سخرية وغضب من الحكم الياباني نيشيمورا

Afiches-Nishimori_OLEIMA20140612_0256_3

سخر متتبعي كأس العالم المقام حالياً في البرازيل من الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا الذي أدار المباراة الإفتاحية للمونديال مساء الخميس والتي جمعت بين البرازيل وكرواتيا على ملعب آرينا كورينتيانز في ساوباولو .

وجاءت سخرية الكثيرين حول العالم سواء عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، وذلك عقب الهدية التي أهداها للبرازيل على أرضه ووسط جماهير بإحتسابه ركلة جزاء غير صحيحة للمهاجم البرازيلي فريد الذي أنبري لها نيمار وسجل هدف التقدم الثاني .

وقامت المشجعين عقب خسارة كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام البرازيل ، بوضع صورة للحكم الياباني ، ينزع ملابس التحكيم ، وتقمص ألوان المنتخب البرازيلي ، وذلك في إشارة منهم بأنه هو من ساعد البرازيل على تحقيق الفوز في المباراة الإفتتاحية للمونديال .

وكان المدرب الكرواتي كوفاتش قد شن هجوم كبير على الحكم الياباني صاحب ال42 عاماً ، وأكد على أنه حكم سيء للغاية ولا يصلح لإدارة المواجهات الكبرى ، ومتهماً إياه بأنه سبب خسارة الكروات أمام السامبا بثلاثة أهداف مقابل هدف .

وأجمعت أكثر من وسيلة إعلامية شهيرة على مستوى العالم ، بأن ركلة جزاء فريد في إفتتاحية المونديال غير صحيحة بالمرة ، وكان لابد أن يكون الحكم مستيقظاً أكثر من ذلك ولا يحتسبها ، ولكن في الوقت نفسه أكد مدرب البرازيل لويس فيليبي سكولاري بأن ركلة الجزاء صحيحة 100 % .

13