ركلة جزاء البرازيل تتصدر عناوين الصحف العالمية

22أثارت ركلة جزاء الذي احتسبها الياباني الدولي يويتشي نيشيمورا التي ساعدت البرازيل على الفوز 3-1 في المباراة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم الخميس جدلاً واسعاً ليس فقط في أرجاء المنتخب الكرواتي بل الصحف العالمية عبرت عن سخطها عبر ارتكاب الحكم الدولي هذا الخطأ الفادح.

وأظهرت إعادة التلفزيونية للقطة السقوط للاعب البرازيلي فريد بأنه القي بنفسه على أرضية الملعب وعلى اثر ذلك اعترض لاعبو كرواتيا بشدة على احتساب ركلة الجزاء والتفوا حول الحكم الياباني الذي رد بمنح البطاقة الصفراء لاعبين الذين تهجموا عليه.

ذكرت صحيفة أوليه الأرجنتينية أن الحكم ارتكب جريمة فادحة باحتسابه هذه اللعبة ضربة جزاء حيث أن كانت هذه اللعبة كفيلة أن يحقق المنتخب الكرواتي إنجازاً فريداً بتحقيق فوز على المنتخب البرازيلي.

أما صحيفة ليكبب الفرنسية فقد وصفت هذا الخطأ بطوق نجاة للمنتخب البرازيلي حيث تحول تأخر السامبا إلى الفوز بثلاثية وحصد أول ثلاث نقاط خلال المشوار المونديال.

بينما أكدت صحيفة الجارديان البريطانية أن نيمار أنقذ البرازيل من هزيمة كانت مستحقة بإحرازه الهدف الأول التي جاءت عن طريق احتساب الحكم لضربة جزاء غير صحيحة .

كان منتخب السيليساو قد نجح في تحقيق فوز ثمين على حساب كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وذلك في المباراة الافتتاحية لكأس العالم التي أقيمت مساء الخميس على ملعب آرينا كورينتيانز في ساوباولو.

8