مدرب كرواتيا يصف ماحدث في مباراة البرازيل بـ”العار”

نيكو كوفاتش

أبدى مدرب منتخب كرواتيا كوفاتش أستيائه الشديد من الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا الذي أدار المباراة الإفتتاحية للمونديال ضد مستضيف البطولة البرازيل ، مؤكداً على أنه السبب في خسارة منتخبه بثلاثة هداف مقابل هدف .

وقال كوفاتش في تصريحات عقب المباراة لوسائل الإعلام العالمية ” لقد سرقت المباراة منا بفضل الحكم الياباني الذي لم يكن جيداً بالمرة في المباراة ، بعدما منح ركلة جزاء غير صحيحة للبرازيل ” .

وأضاف ” يجب علينا ألا نتحدث عن ذلك ونعود إلى بيوتنا من الأفضل أو نذهب للعب كرة السلة ، لأن ما حدث كان عار حقيقي على كرة القدم ، فنحن نتحدث عن الإحترام ، وكرواتيا لم تتلقى ذلك في المباراة الإفتتاحية ” .

وإختتم كوفاتش تصريحاته ، قائلاً ” لأول مرة أشاهد حكام من تلك النوعية التي شاهدتها اليوم ، وإذا كانت كرة “فريد ” ركلة جزاء صحيحة ، فإننا لا نحتاج أن نلعب كرة قدم مرة أخرى ، هيا بنا لنلعب كرة سلة بدلاً من ذلك ، إنه أمر مخزي ، ففريق بأكمله يقدم كرة قدم جيدة ويؤدي بروح كبيرة وحكم يقوم بقتله داخل الملعب بركلة جزاء غير صحيحة ، هذا شيء لا يعقل ، وأختيار الحكم الياباني لم يكن في محله ، لأن اللقاء كان يحتاج لحكم على مستوى عالي لأننا نتحدث عن لاعبين من الطراز الكبير سواء في البرازيل أو كرواتيا ، وإذا أستمر كأس العالم بنفس الطريقة سيكون مثل السيرك ” .

وكانت كرواتيا قد تلقت الخسارة الأولى في المونديال على يد البرازيل بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وسوف تلتقي في المباراة الثانية بالجولة المقبلة ضد الكاميرون يوم الخميس القادم .

10