عيب .. حتى التيفو!!

ظاهرة التيفو في ملاعبنا السعودية تجلت بوضوح في الموسم المنصرم وكان النصر هو بطلها الأول وعن بجدارة وإستحقاق .. فقد رسم جمهور النصر التيفو ما يقارب العشر مرات وكانت كلها ناجحة بإمتياز .. في الأربع أو الخمس مرات الأولى لم يكن للنصر منافس وكان جمهوره هو الوحيد الذي يرسم التيفو على المدرجات وكان الكل ينتظر لحظة رسم تيفو النصر عند دخول اللاعبين للملعب ..فقد كانت لحظات خاصة ومبهرة.
بعد ذلك بدأ الهلال محاولاته في عمل التيفو ولا أعتقد أن أيا منا قد نسي كيف أن محاولاتهم الأولى مرت بعثرات واضحة .. فقد حولوا ناديهم في المرة الأولى الى (نادي الفرن) بدلا من القرن وفي المرة الثانية ظهرت الأحرف الانجليزية التي ترمز لناديهم متناثرة ومبعثرة وغير منتظمة مما أضطرهم في المرة الثالثة أن يكتفوا بعمل مربعات (تيفو السراميك الشهير) دون أي كتابة وحتى تلك المربعات لم يجيدوها تماما فقد كانت بعضها باهتا وغير مستقيم .. وهكذا إستمرت محاولاتهم الى أن نجحوا بعد الإستعانة بخبراء أجانب .. ولا ننكر أن الهلال أجاد التيفو في نهاية الموسم ،  خصوصا في المباريات الآسيوية الأخيرة بعد عدة محاولات فاشلة محلياً.
ما سردته أعلاه لم يكن قبل عشرون عاما او عشرة فقد كان بالأمس القريب وكلنا نذكره تماما ورغم ذلك تخرج لنا القناة الرياضية الهلالية بعدة برامج متلاحقة لتعقد مقارنة بين تيفو النصر وتيفو الهلال وتسأل الضيوف بكل براءة من الذي تفوق على الآخر ؟؟؟؟
لا توجد مقارنة بين الناديين ومجرد محاولة عمل مقارنة من قبل القناة الرياضية فذلك هو التعصب والتضليل بعينه .. النصر هو فارس التيفو الأول ويجب على جمهور الهلال أن يتقدم بخطاب شكر لجمهور النصر لأن جمهور النصر نجح في تحريكهم واثارة غيرتهم  ليبدأو في تقليده …. صحيح أن جمهور الهلال فشل في البداية ولكن إنتهى الموسم وهم يجيدون عمل التيفو والفضل يعود في ذلك بعد الله سبحانه وتعالى لجمهور النصر.

نقاط تحت السطر :
* لم ينجح جمهور الأهلي والإتحاد في عمل تيفوهات مميزة لان مدرجات ملعب الشرائع لا تساعد في عمل التيفو ولذا و بوجود ملعب الجوهرة فنحن موعودون بموسم قادم سيكون فيه التنافس على أشده بين جماهير الأندية الجماهيرية الأربعة الكبار.
* إعتاد إعلام هذا النادي سرقة كل شيىء .. الألقاب والأولويات وحتى البطولات وآخرتها يريدون سرقة أفضلية التيفو.
* خالد قاضي لم يأت بجديد عندما أشار الى هلالية القناة الرياضية السعودية.
* عندما نما الى علمي بأن الهلال ينوي إنشاء قناة تلفزيونية خاصة به .. قلت لن يجدوا من يدافع عنهم ويسوق لهم أفضل من الرياضية السعودية.
* الشباب يرفض بيع حسن معاذ… الشباب يطالب بمستحقات ناصر الشمراني .. هل سيعود الأصل أصل ويبقى الفرع فرع !! ننتظر لنرى.
* حل لجنة الانضباط كما يشاع لن يغير شيىء ولن يعيدهم للبطولات.
* حل لجنة الحكام أمر طالب به النصراويون منذ عدة سنوات وكان الجار هو أكثرمن يدافع عن عمر المهنا.
* طريق النصر في كاس ولي العهد الموسم القادم يبدو معقولا مما قد يساعده على الإحتفاظ باللقب.
* أما طريق الهلال في نفس البطولة يبدو محفوفا بالمخاطر .. عليه تخطي الاتحاد والفتح والشباب ليصل للنهائي.
* قرعة حمد الصنيع جاءت ملهلبة على الهلاليين بعكس قرعة فهد المصيبيح التي كانت دائما ما تكون باردة عليهم.

الرمية الأخيرة :
ساعات معدودة ويبدأ كاس العالم .. ميسي واجويرو وزياماريا و رنالدو فان بيرسي  كافاني سواريز هازارد انيستا تشابي وفيا نيمار فيدال واليكسيس وبنزيمة واوزيل ومولر وروني وبيرلو وايتو ودروقبا .. هذه الكوكبة من النجوم وغيرهم ممن فاتني ذكرهم .. لا شك بأننا موعودون بواحد من أقوى نهائيات كاس العالم على مر الأزمان.
رامي العبودي
تويتر
ramialaboodi@

15