لاعبو الكاميرون يسافرون للبرازيل بعد حل أزمة المستحقات

منتخب الكاميرونأعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أن المنتخب الأول سيسافر إلى البرازيل اليوم الأحد للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد حل إضراب متعلق بالمستحقات المالية.
وتوصل اللاعبون إلى حل لأزمة المستحقات مع الحكومة والاتحاد الكاميروني وسينال كل لاعب نحو 12 ألف دولار إضافة إلى المبلغ المقرر سابقا وهو 104 لاف دولار نظير المشاركة في كأس العالم.
وقال لورانس فوتسو المتحدث باسم الاتحاد الكاميروني لرويترز “كل شيء أصبح على ما يرام الان. سنغادر البلاد الليلة” وأضاف أن الاتحاد اضطر إلى استعارة المبلغ لمنحه للاعبين.
وأضاف “نحصل على مبلغ المشاركة (من الفيفا) بعد ثلاثة أشهر من نهاية المسابقة ولذلك نال الاتحاد الكاميروني المبلغ كقرض لإرضاء اللاعبين.”
وأبلغ فولكر فينكه مدرب الكاميرون محطة سبورت1 الألمانية التلفزيونية “لقد تم التوصل الن إلى حل للمشكلة ولا يوجد ما يستدعي تضخيم الأمور.”
ورفض لاعبو الكاميرون ترك فندق الفريق في ياوندي للسفر إلى ريو دي جانيرو الساعة 0800 بتوقيت جرينتش بينما كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قال إنه من المنتظر وصول الفريق إلى 1925 بتوقيت جرينتش.
والن بات من المنتظر أن تسافر تشكيلة الكاميرون الساعة 2030 بتوقيت جرينتش ليصل الفريق إلى البرازيل بذلك قبل أربعة أيام من خوض مباراته الأولى أمام المكسيك يوم الجمعة المقبل.
وسبق للاعبي الكاميرون في مرات سابقة رفض اللعب بسبب أزمات متكررة مع اتحاد الكرة المحلي حول المستحقات المالية ووقعت خلافات بين الطرفين في فترة الاستعداد لكأس العالم بسبب الأموال التي ينبغي على اللاعبين الحصول عليها لخوض النهائيات في البرازيل.
وبقيت تشكيلة الكاميرون في الفندق وتم منع الصحفيين من مقابلتهم. وعقد رئيس الاتحاد الكاميروني مباحثات في مكتبه مع مساعديه لحل هذه الأزمة.
وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية في وست سابق أن لاعبي الكاميرون هدووا الأسبوع الماضي بالدخول في إضراب حتى يحصلوا على مستحقات مالية وعدوا بها نظير المشاركة في كأس العالم قبل أن يخوض الفريق مباراة ودية أمام ألمانيا يوم الأحد الماضي.
وتلعب الكاميرون ضمن منافسات المجموعة الأولى في كأس العالم والتي تضم أيضا البرازيل وكرواتيا والمكسيك.

8