النصر وقطر والعنصرية
ذيب ال جلال

ذيب ال جلال

شاهدت جماهير النصر تحتفل في جميع مناطق المملكة ولا غرابة في ذلك , فالنصر نادي كبير وعريق ويملك جماهيرية طاغية في بلادي الحبيبة وعودته للبطولات شكلت فرحة وطن.
ولكنني بعد أن شاهدت جماهير العالمي تحتفل في قطر , أيقنت ان النصر نثر الافراح خليجيا وعربيا وعالمياً , وهو ليس لنا وحدنا , بل لجميع محبيه في شتى أرجاء المعمورة , فالحب والعشق ليس له وطن !!
وبمناسبة ذكر الأحبة في قطر , وما يتردد من حين الى أخر , في أروقة الفيفا أو عبر وسائل الاعلام الأوربية , من اخبار وشائعات عن سحب كأس العالم , وحرمان قطر من التنظيم !!
أقول ان الأوربيين يمارسون عنصريه ضد قطر , سواء عن طريق الاعضاء او عن طريق الاعلام , ومن هنا وجب علينا كأعلام خليجي وعربي أن نقف ضد تلك العنصرية , فنحن نحلم أن تنظم دولة خليجيه كأس العالم لكي نحظى يوما ما بمشاهده البطولة الكبرى عن قرب , وتكون بداية مشجعة لبقية دول المجلس لتنظيم اّخر .
يجب أن يقف الاتحاد الخليجي والعربي والأسيوي ضد تلك العنصرية الأوربية , وخاصة الاتحاد الأسيوي لكرة القدم وجميع اعضاء الفيفا العرب ليصل الصوت العربي والاسيوي !!
هنا اتسأل عن ما يحدث من شغب واحتجاجات في البرازيل وهو ما أسموه ( بالاحتجاج ضد الفقر) وضد تنظيم بلدهم البرازيل لكأس العالم التي ستنطلق بعد ايام قليلة !!
والتساؤل المطرح , اين الفيفا عن ما يحدث في البرازيل , اليس من بنود اقامة بطولة كأس العالم بند ( الأمن والسلامة) ولماذا تجاهلوا ما يحث وغضوا عنه الطرف ؟!
ولماذا يشككون دائما في استضافة قطر للبطولة الكبرى , هل هو لتوجيه الأنظار عن ما يحث في البرازيل , ام ان هناك من أزعجه ان تنظم قطر كأس العالم 2022؟!

 

ذيب ال جلال
@aljalaal

 

13