روني يتوقع مستقبلا مشرقا للمنتخب الإنجليزي رغم الخروج

رغم ألام الهزيمة بضربات الجزاء الترجيحية أمام إيطاليا والخروج من دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا ، يتوقع نجم الهجوم الإنجليزي واين روني مستقبلا مشرقا لمنتخب بلاده بعد العروض التي قدمها خلال البطولة.

وتغلب المنتخب الإيطالي على نظيره الإنجليزي 4/2 بضربات الجزاء الترجيحية مساء أمس الأحد في دور الثمانية بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي ، ليتأهل الفريق الإيطالي بذلك لمواجهة نظيره الألماني في الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية.

وضاعفت الخسارة في مباراة أمس ألام المنتخب الإنجليزي حيث أنها الهزيمة السادسة خلال آخر سبع مواجهات للفريق تحسم بضربات الجزاء الترجيحية ، في بطولات كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية.

وقال روني مهاجم فريق مانشستر يونايتد بالتأكيد نشعر جميعنا بخيبة أمل ، ولكنه أمر وارد ويجب أن تظل رؤسنا مرفوعة.

وسجل روني ، الذي غاب عن أول مباراتين للمنتخب الإنجليزي في البطولة الأوروبية بسبب الإيقاف ، من ضربة الجزاء الترجيحية الثانية للفريق قبل أن تضيع ضربتي آشلي يانج الذي تصدت العارضة لكرته ، وآشلي كول الذي سدد كرة تصدى لها الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون.

وقال روني لم يتوقع أحد أن نحقق الكثير في هذه البطولة وقد أظهرنا أننا منتخب جيد. إننا فريق منظم بشكل جيد وهذا شيء جيد للمستقبل. لدينا العديد من اللاعبين الشبان وبالتأكيد سيستفيدون من هذه التجربة ، إننا جميعا تشعر بالإثارة إزاء المستقبل.

ولم يستطع روني مساعدة المنتخب الإنجليزي بالشكل الكافي في الحفاظ على الكرة في مباراة أمس ، واعترف بأن المنتخب الإيطالي كان الأكثر استحواذا على مجريات اللعب.

وقال روني كانت نسبة استحواذهم أكبر وخلقوا فرصا أكبر ، ولكن لم تسنح أمامهم العديد من فرص التهديف الحقيقية ، باستثناء فرصة أتيحت أمام (ماريو) بالوتيلي في الشوط الأول ، ولكننا دافعنا بشكل جيد وتمنينا أن تسنح لنا الفرصة. وللأسف استمرت المنافسة لضربات الجزاء الترجيحية التي يحتمل فيها كل شيء.

وقال ستيفن جيرارد قائد المنتخب الإنجليزي والذي سجل للفريق أيضا في ضربات الجزاء الترجيحية أمس اعتقدت في هذه المرة أن ضربات الجزاء الترجيحية ستأتي بشيء من الحظ الذي نحتاج إليه ، ولكن ذلك لم يحدث.

وأضاف أود إبداء تقديري للمنتخب الإيطالي ، فهو فريق جيد ، وحالفه الحظ شيئا ما في ضربات الجزاء الترجيحية.

وقال المدافع جلين جونسون أيضا إن المنتخب الإنجليزي يمكنه النظر إلى الأمام بمشاعر إيجابية ، بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في مباريات البطولة الأوروبية قبل أن يخرج بضربات الجزاء الترجيحية.

وأضاف نعتقد أنها كانت بطولة إيجابية بالنسبة لنا ، والأمور تبدو إيجابية فيما يتعلق بمستقبلنا.. بالطبع كان شيئا مخيبا للأمال أن نخرج من هذه المرحلة بالبطولة ، ولكن هذه هي كرة القدم. وعندما تستمر المنافسة لضربات الجزاء الترجيحية ، يصبح كل شيء واردا. ولكن الأمور تبدو إيجابية بالنسبة للمستقبل.

وأكد ثيو والكوت لاعب أرسنال ، والذي شارك في مباراة أمس من مقعد البدلاء في الشوط الثاني ، ثقته في قدرة يانج وكول على التخلص سريعا من صدمة الخسارة بضربات الجزاء.

وقال والكوت آشلي يانج وآشلي كول لاعبان يتمتعان بالقوة الكافية لاستعادة التوازن.

وأضاف إنهم اثنان من اللاعبين الأكثر خبرة في المنتخب ، وسيستعيدان توازنهما بشكل جيد مقارنة بلاعبين آخرين. لا أشعر بالقلق إزاء ذلك على الإطلاق.

وأوضح يجب أن نتطلع إلى المستقبل. سيكون المستقبل مشرقا ، وأنا واثق من ذلك.

وقال روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي إن يانج وكول يظهران ثقة عالية في ضربات الجزاء خلال التدريبات ، ولكنه من الصعب في الوقت نفسه أن يتكرر ذلك وسط توتر المباريات المهمة.

9