أنشيلوتي : رونالدو وبايل سيكونان أساسيين في نهائي دوري أبطال أوروبا

2341587_FULL-LND

شدد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الأسباني الثلاثاء على أن النجمين البرتغالي رونالدو والويلزي جاريث بايل سيكونان أساسيين السبت أمام أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في لشبونة على الرغم من المخاوف من الإصابة التي يعانيان منها.

وغاب رونالدو وبايل إلى جانب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة والمدافع البرتغالي بيبي عن الحصة التدريبية الصباحية الثلاثاء، ووحده رونالدو بين اللاعبين الأربعة خاض تدريبات فردية بقيادة أخصائي العلاج الطبيعي.

وعلى الرغم من ذلك أوضح أنشيلوتي أنه متأكد من أن أغلى لاعبين في العالم سيكونان ضمن التشكيلة الأساسية لمباراة السبت على ملعب “النور” في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وقال أنشيلوتي: “بايل لم يتدرب معنا لأنه خاض تدريبا خاصا في صالة اللياقة. فضلنا أن يقوم بهذا العمل في صالة اللياقة وبالتالي لم يكن بحاجة إلى الالتحاق بنا على أرضية الملعب”.

وأضاف “اللاعبان معا سيخوضا المباراة النهائية وهذا هو الأهم بالنسبة إلينا”.

رونالدو نفسه أكد على أنه على الرغم من غيابه بسبب الإصابة في الفخذ عن المباريات الأخيرة للنادي الملكي في حملته غير الناجحة للظفر بلقب الليجا، أنه سيعود في كامل لياقته البدنية لخوض المباراة النهائية التي تقام في بلاده.

وقال أفضل لاعب في العالم: “هذه الأمور تحصل. نحن نتدرب كل يوم ونلعب كل أسبوع وفي منتصف الأسبوع أيضا وبالتالي من الطبيعي أن يتفاعل الجسم سلبا. لم أكن محظوظا وعانيت من بعض المشاكل في نهاية الموسم ولكن هذا طبيعي”.

وأضاف “كل لاعب في العالم يعاني من الاصابات والأهم هو أنني أشعر بأنني في حالة جيدة وسأكون في أفضل مستوياتي السبت المقبل”.

من جهته، شدد بايل على أن غيابه عن الحصة التدريبية الثلاثاء لا يدعو إلى القلق. وقال الدولي الويلزي “الغياب عن حصة تدريبية يومية أمر عادي، وأمامنا 4 أيام حتى يوم المباراة النهائية”.

في المقابل، بدا أنشيلوتي متفائلا قليلا بالنسبة إلى بنزيمة وبيبي. ويعاني بنزيمة من إصابة في عضلات المحالب تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام إسبانيول (3-1)، فيما يعاني بيبي منذ أسبوعين من إصابة في ربلة الساق.

وقال أنشيلوتي: “إنهما الوحيدان اللذان يحوم الشك حول مشاركتهما في المباراة النهائية. في الوقت الحالي لست متشائما ولا متفائلا. أمامنا 4 أيام لاتخاذ القرار النهائي بخصوص اللاعبين الذين يحوم الشك حولهم”.

والتقى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد 4 مرات هذا الموسم، ففاز أتلتيكو مدريد 1-0 في سانتياجو برنابيو في ذهاب الدوري وتعادلا 2-2 إيابا في فيسنتي كالديرون، وحسم النادي الملكي المباراتين في دور الأربعة لمسابقة الكأس في صالحه بفوزه 3-0 و2-0 ذهابا وإيابا قبل أن يحرز اللقب على حساب الغريم التقليدي برشلونة (2-1).

وأكد أنشيلوتي أن مواجهة السبت ستكون قوية، وقال “ليس هناك أسرار في هذه المباراة، الفريقان يعرفان بعضهما البعض جيدا. وعلى غرار جميع المباريات النهائية فإن اللقاء سيكون متكافئا”.

واستبعد أنشيلوتي أن يكون ريال مدريد تحت ضغط أكبر في المباراة النهائية بعدما فشل في إحراز لقب الليجا الذي ناله جاره اللدود للمرة الأولى منذ ثنائية 1996 (الدوري والكأس).

وقال أنشيلوتي “أنا فخور ببلوغ المباراة النهائية مع ريال مدريد. لا أشعر بالضغوطات، أنا فقط سعيد بكوني ساهمت في هذا الإنجاز”.

وختم “العمل الذي قمنا به في مسابقة دوري أبطال أوروبا كان جيدا جدا. كان هدفنا منذ بداية الموسم بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا والعديد من الفرق ستشاهدها على شاشة التلفزيون. ونحن محظوظون بخوضها”.

10