نحلم بموسم استثنائي

* احلم كما يحلم جميع الرياضيين بموسم  قادم استثنائي يكون التنافس فيه على البطولات بين عدد كبير من الأندية أو على الأقل بين الخمسة الأوائل!

* جميع الأندية الكبيرة المهيأة للمنافسة لديها القدرة على تعديل بعض الأمور البسيطة على مستوى التفنيد ولكنها كبيرة على مستوى العمل.

* النصر يحتاج إلى الأجانب المؤثرين لكي يحافظ على ما وصل إليه بل والمنافسة على المستوى الأسيوي , والقائمين على النصر يعلمون ذلك جيداً, لذا يجب أن تختلف نوعية اللاعبين وقبلها يجب أن تختلف طريقة الإدارة في جلب اللاعبين وعدم الاعتماد على السماسرة!!

* الهلال يحتاج إلى مدرب ومهاجم يساند الشمراني إذا كانت الإدارة تفكر  فعليا في بطولة أسيا والمنافسة على البطولات المحلية!!

* تصريحات الإدارة جانبت الواقع فهي إما مضحكة وإما مضلله للشارع الهلالي وعلي الإدارة الهلالية  أن تغير من مسارها الإعلامي لأن التصريحات لا تجلب البطولات.

* الأهلي يحتاج إلى إدارة فريق لديها روح التحدي, فالملاحظ على لاعبي الأهلي الانهزامية وغياب روح التحدي , كما يجب على الإدارة أن تفكر في المدرسة اللاتينية على الصعيد التدريبي وإيقاف المدرسة الأوروبية والتي لا تتماشى مع لاعبي الأهلي فاللاعبين يحتاجون إلى مدرب يعمل على المستوى الفني والمعنوي!!

* الشباب بعد تنصيب إدارة  جديد للنادي , يحتاج الفريق إلى مهاجم وصانع لعب مع استمرار السويّح مدربا للفريق حتى يستمر الاستقرار الفني مع المحافظة على النجم البرازيلي (رافينها).

* الإتحاد يحتاج إلى استقرار مالي وأجانب يصنعون الفارق , فالإدارة يجب أن تتخلص من ملف الديون قبل أن يلقي هذا الملف  بظلاله على الفريق في الموسم القادم.

تحدثت عن الفرق حسب ترتيبها في الموسم المنصرم , أما بقية الفرق فأتمنى لها التوفيق ولكنني لم أجد أنها تستطيع أن تنافس على البطولات في الوقت الحالي في ظل المستويات التي قدموها في الموسم الماضي والدليل تنافسهم على عدم الهبوط حتى نهاية الجولة الأخيرة من الدوري.

ختاما أتوقع أن تنحصر المنافسة في الموسم القادم بين (النصر والهلال والأهلي).

15