ليش تفضحهم يا وليد!!

عندما تأخر عبدالله العنزي عن معسكر المنتخب وما صاحب ذلك من ضجة إعلامية كان البعض يطالب فيها بشطب اللاعب بعد أن جردوه من وطنيته .. أذكر في تلك الحملة الإعلامية الشعواء ضد العنزي أن  مدير المركز الإعلامي لنادي الشباب غرد قائلا ( تخيلوا لو كان المتأخر عن المنتخب هو وليد عبدالله كيف سيكون رد الفعل ).. وكأنما رب العباد أراد أن يكشف له ولزمرة الإعلاميين الهلاميين كيف ستكون ردة الفعل إذا ما تأخر لاعب آخر عن المنتخب غير عبدالله العنزي .. وهاهي الأيام تدور ويتأخر وليد عبدالله كما تمنوها  .. هل رأيتم كيف كانت ردة الفعل التي سألوا عنها !!!
في الحقيقة تأخر وليد أراه طبيعيا وقد يحدث في كل العالم ولا يجب أن نلتفت اليه لأنه من المؤكد أن هناك سببا عارضا أدى لهذا التأخير .. ولكن تأخر وليد عن الإنضمام للمنتخب جاء لحكمة بليغة وليكشف لنا أولا الإعلاميين الهلاميين الذين ينظرون لكل الأحداث الكروية حسب الميول .. إذا قال الجبرين أريد النصر قالوا لا يحق للاعب مرتبط بعقد أن يصرح هكذا تصريح وإذا قال ياسر الشهراني أو حسن معاذ أريد الهلال قالوا رغبة اللاعب هي الأهم وإذا غاب العنزي قالوا أشطبوه وإذا غاب وليد قالوا عنده ظروف … وليؤكد لنا ثانيا أن عدم ضم العنزي للمنتخب وإبعاده في كل مرة أسبابه ليست فنية تخص لوبيز بل هي أسباب إدارية شخصية مبهمة يستلزم كشفها.
وليد عبدالله لا ناقة له ولا جمل في هذا الموضوع حتى لا يفهم البعض أننا نطالب بإبعاده عن المنتخب أسوة بالعنزي ولكن الله سبحانه تعالى سخر وليد ليفضح هؤلاء الطبالين الهلاميين المزيفين .. وأنا أقصد كل من كتب حرفا في قضية عبدالله العنزي يطالب به أن يعاقب العنزي ثم التزم الصمت في موضوع وليد الآن .
أما العنزي فموضوعه جلي الوضوح وأجزم بذلك وهو أن هناك شخصية قوية جدا ومؤثرة في إدارة المنتخب وربما خارج الإدارة ولكن تملك النفوذ والتأثير على هذه الإدارة .. هذه الشخصية لا تريد عبدالله العنزي في المنتخب لأسباب لا نعلمها ولا دخل للوبيز في الموضوع لأن لوبيز في المنتخب هو آخر من يختار اللاعبين .
أقترح على عبدالله العنزي أن يطلب إجتماع ثلاثي مع كل من أحمد عيد والأمير نواف بن فيصل للإستفسار عن سبب إبعاده عن المنتخب في المرات السابقة وعن سبب عدم إختياره للمنتخب هذه المرة خاصة إذا ما أتفقنا على أن الوسط الرياضي يجمع على أن العنزي هو نجم الحراس الأول هذا الموسم وهو أحد الأسباب المهمة في تحقيق النصر لبطولتين هذا الموسم .
نقاط تحت السطر :-
* هل تغريدات العنزي في التويتر وإظهار عشقه للنصر وتحديه لمنافسه التقليدي دور في هذا الإبعاد .. لأن من الواضح في التويتر أن شخصية العنزي تنافسية تصادمية .
* أصيب السهلاوي في مباراة مانشستر سيتي والسبب هو إبتعاد السهلاوي عن الكرة والتمارين لأكثر من 40 يوما ثم العودة الفجائية للمباريات .. وهذا ما قد يحدث لعدد كبير من لاعبي المنتخب في مبارياتهم الودية القادمة .
* مازال رئيس الهلال يتباكى على 5 نقاط يعتقد هو أنها غير مستحقة للنصر .. لو تم حساب النقاط الغير مستحقة بأمانة وعدل لكل الفرق لربما كان فريقه مع المتنافسين على الهروب من الهبوط .
* اذا تم تغيير عمر المهنا وتكليف رئيس جديد للجنة الحكام بشرط الا يكون عبدالرحمن الزيد .. فانا أجزم بأن النصر لن يجد أي صعوبة في حسم الدوري الموسم القادم مبكرا جدا .
* مع لجنة المهنا حرم النصر من 16 ضربة جزاء صحيحة وواضحة ورغم ذلك لم يتعثر وحرم من ست نقاط كاملة في النصف الاول من الدوري بتعادلات مع العروبة والاهلي والاتفاق بسبب أخطاء تحكيمية بدائية ورغم ذلك أنهى الدور الأول متصدرا بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه .
* يقال أن النصر يقترب من التعاقد مع وحشين في خط الهجوم .. ننتظر لنرى مدى وحشيتهما .
*  شخصية هامة في النصر غرد قائلا عندما سألوه عن أجانب النصر الجدد ( أخشى ان يزعل علينا مسوؤلي الأمن في المطار عند قدوم أجانب النصر الجدد ) .
* همسة في أذن كحيلان … يوجد في نادي الرائد مهاجم واعد صغير في العمر بالغ الخطورة سريع نهاز للفرص ذكي يملك قدم يسارية قوية ويجيد التمركز إسمه مشعل العنزي … والأهم من كل ذلك هو نصراوي موت .

الرمية الأخيرة :
لست مع من يقول أن عبدالله العنزي هو أفضل حارس حاليا ويجب أن يكون هو حارس المنتخب الأول ..  أرى أن وليد عبدالله هو الحارس الأول للمنتخب بما يملكه من طول فارع وخبرة كبيرة وشخصية قوية و العنزي هو  الحارس الثاني بعد وليد دون منازع وباذن الله سيكون الحارس الأول لمنتخبنا بعد عدة سنوات خاصة اذا ما علمنا أن عمره لا يتجاو ال 22 .. ولذا لابد من معرفة السبب الحقيقي في إبعاد العنزي من المنتخب ومن هو المتسبب في ذلك … ورجاءا لا تقحموا لوبيز في الأمر .. فأصغر متابع يعلم أن منتخبنا لا يختار تشكيلته لوبيز .
رامي العبودي
تويتر
ramialaboodi@

9