العالمي .. طموحه لا سقف له !!

رامي العبـوديالفريدي .. الجبرين .. الخيبري … وقد يلحق بهم عكاش وحارس مرمى وربما مهاجم محلي … هؤلاء رغم قوة أسمائهم ومهاراتهم الواضحة وموهبتهم اللافتة إلا أنهم لن يضمنوا مراكز أساسية على الخارطة النصراوية في الموسم القادم .. والسبب هو أن النصر يملك أفضل مجموعة من اللاعبين السعوديين قبل أن يضاف اليهم هؤلاء الجدد .. فريق يضم كل من ( العنزي .. الغامدي .. عمر هوساوي .. جمعان .. عبدالغني .. غالب .. شايع .. الجيزاوي .. عوض .. يحيى .. السهلاوي .. الراهب ) وبالتالي أي لاعب سعودي جديد (مهما كان إسمه) ينضم إلى هذه الكوكبة لابد وأن يقاتل ويناضل حتى يحجز له مركزا أساسيا .
قد يقول العزال أن النصر يتبع سياسة التكديس .. هي ليست سياسة تكديس وإنما سياسة لا فرق في المستوى بين الإحتياطي والأساسي أو فلنسميها سياسة ( أتحداك تعرف من هو الأساسي ) .. عندما يكون الرويلي أو الكسار أو العبيد جالسا في الخارج متحفزا لينتزع المركز لابد وأن يبذل العنزي أقصى ما عنده ليحافظ على مركزه .. وعكاش لابد وأن يكون على أهبة الإستعداد لأخذ مركز ابوعمر إذا دعت الحاجة أما الخيبري فهو يدرك تماما أن مركزه كقلب دفاع عرضة للاستدعاء في أي لحظة ليكون أساسيا نسبة لما يتعرض له لاعبو هذا المركز من بطاقات والتحامات .. والجبرين سيجعل السباق محموما مع غالب وشايع وعوض خميس لملأ المركز في النادي بل في المنتخب .. أما الفريدي ويحيى الشهري فستكون بينهما مسابقة فنية من نوع فريد لإستعراض ما يملكانه من فنيات .. والمستفيد الأكبر هو الجمهور ونفس الحال في المقدمة بين السهلاوي والراهب ومن يستجد معهما .
يتبقى للنصر ثلاث مراكز للاعبين أجانب وهنا مربط الفرس .. كيف يتم إختيارهم وماهي المراكز التي يحتاجها النصر ليحتكرها لاعب أجنبي !! لن نختلف على ضرورة إستقطاب راس حربة صريح قوي وهداف وإذا لم يجدوا لاعبا يملأ العين فليكتفو بالتون ( يعني اللاعب الجديد لابد وأن يكون أفضل من التون ) .. واللاعب الثاني أيضا لن نختلف على مركزه وهو مهاجم متأخر أو ما يسمى بمركز 9ونصف من عينة بدر المطوع أو سوزا لاعب الإتحاد السابق .. ويبقى المركز الثالث ( المختلف عليه ) وأعتقد أن ظهيرا أيمن من نوعية احمد فتحي لاعب الأهلي المصري سيفيد النصر كثيرا فاللاعب صاحب خبرة كبيرة ويجيد اللعب في عدة مراكز ( ظهير ومحور ووسط أيمن ) وبه يكون النصر قد أكمل احتياجاته النوعية والفنية من اللاعبين الأجانب والسعوديين .
نصر الموسم القادم سيخوض غمار خمس مسابقات مختلفة محلية وقارية وهو بحاجة لكل من أضافهم لخارطته ومن سيضيفهم .. وعمل فيصل بن تركي المبكر يدل على أن الرجل لم يركن لبطولتيه اللائي حققهما في موسمنا المنصرم وأن طموحاته بعيدة .. ولا غرابة في ذلك فهو عالمي يرأس نادي عالمي وجمهوره عالمي طموحهم لا سقف له .
نقاط تحت السطر :-
* غرم العمري ينضم لتحالف الهلال والشباب وأكشن يا دوري .
* فشل غرم في تحويل الغامدي للهلال وفشل في تحويل الخيبري للشباب .. كم صفعة تريد يا غرم حتى تفيق !
* المركز الإعلامي لنادي النصر أشار الى مشاركة كل من السهلاوي وحسين عبدالغني في مباراة العين ومانشستر سيتي الإستعراضية ولم يشر الى مشاركة الشلهوب وياسر .. وهذا طبيعي لأنه مختص فقط بأخبار نادي النصر ولاعبي النصر .
* أكشن يا دوري قبل المباراة المذكورة أعلاه أشار الى مشاركة ياسر والشلهوب ولم يشر لمشاركة عبدالغني والسهلاوي .. وهذا أيضا طبيعي لأنه لا فرق بين أكشن يا دوري والمركز الإعلامي لنادي الهلال .
* راح البلطان وجاي المعمر وسيصبح التحالف أكثر قوة والتحاما .. على الأقل البلطان كان يقدح من رأسه أحيانا لأنه كان نصراوي في بداياته.
* رسالة للاعبي المنتخب.. قصات الشعر الغريبة لن تضيف لكم شيئا .. فانتم تملكون الموهبة والجماهيرية .
* برز عدد كبير من اللاعبين في الموسم الماضي من جميع الاندية ولكني أرى أن مصطفى بصاص الاهلاوي وباجندوح الاتحادي وسالم الدوسري الهلالي .. هم أفضل اللاعبين السعوديين في الموسم الماضي بجانب كوكبة نجوم النصر صاحب البطولتين .
الرمية الأخيرة :-
لا تسلم رأسك للإعلام مهما كان ميولك .. عليك بالقراءة والإطلاع والتفكير ثم إتخاذ موقفك الخاص حسب ما تراه أنت وليس ما يراه الإعلام .

رامي العبودي
تويتر
ramialaboodi@

13