برشلونة يكرم قائده بويول

بويول

كرم برشلونة، بطل الدوري الأسباني في الموسم الماضي، الخميس قائده المدافع الدولي السابق كارليس بويول الذي كان ضحية إصابات متكررة وسيترك الفريق نهاية الموسم الحالي.

وقال بويول (35 سنة) وهو متأثرا خلال حفل التكريم الذي أقيم له في وسط ملعب كامب نو: “اللعب مع أي فريق آخر أمر صعب. أريد أن أتعافى وأعالج هذه الإصابة في الركبة”..

وأضاف بويول الذي سيغيب عن القمة مع أتلتيكو مدريد السبت في المباراة الحاسمة على لقب بطل الدوري المحلي: “لم تعد ركبتي تساعدني، وأنا أريد أن أكون صادقا مع الفريق الذي سأدافع عن ألوانه لا أريد أن أخدع أحدا ولا نفسي”.

وأشاد رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتومو بمناقبية وتضحيات بويول الذي وعد ببقائه مرتبطا بالنادي من خلال تأهيل الفئات العمرية.

وقال بويول الذي كان يرغب بالبقاء مع الفريق الكاتالوني حتى بلوغه الأربعين: “هذا النوع من العمل يعجبني أكثر من التدريب وسوف نرى في المستقبل ماذا سيحصل إلا أن هذا الخيار يلبي رغبتي”.

وأكد بويول “لقد عشت مع هذا الفريق حلم طفولتي وأنا أعرف أني كنت أتلقى معاملة خاصة لنني خلال 19 عاما كنت دائما أرتقي نحو الأفضل وأفعل الشيء الذي كنت أحبه”.

وحيا لاعب الوسط تشافي هرنانديز الذي سيحمل شارة القائد بعد بويول، زميله، وقال “كنت اللاعب الأكثر احترافا الذي لعبت إلى جانبه”.

ولعب بويول منذ صغره مع برشلونة، وهو بدأ مشواره الاحترافي مع الفريق موسم 1999-2000. وكان قاب قوسين أو أدنى من اعتزال اللعب الموسم الماضي بعد خضوعه لثلاث عمليات جراحية في الركبة عام 2012، بيد أنه تمكن من استعادة قمة مستواه.

وساهم بويول مع برشلونة في الفوز 3 مرات بدوري أبطال أوروبا و6 مرات ببطولة الدوري المحلي وخاض 100 مباراة مع المنتخب الوطني حيث ساهم بفوزه بكأس أوروبا عام 2008 وبمونديال 2010 لكنه لم يتمكن بداعي الإصابة من المشاركة في كأس الأمم الأوروبية عام 2012 الذي فاز به أيضا منتخب بلاده.

10