هامبورج والفرصة الأخيرة لتفادي الهبوط بالدوري الألماني

2338628_FULL-LND

يخوض هامبورج العريق فرصة أخيرة لتفادي هبوط تاريخي إلى الدرجة الثانية من الدوري الألماني عندما يلاقي فيورث ثالث الدرجة الثالثة الخميس ذهابا والأحد إيابا في الملحق الفاصل.

يذكر أن هامبورج هو الفريق الألماني الوحيد الذي لم يهبط إلى الدرجة الثانية منذ أحداث البوندسليجا عام 1953.

وكان هامبورج تفادى السقوط المباشر إلى الدرجة الثانية بحلوله في المركز السادس عشر بفارق نقطة أمام نورمبرج وصيف القاع وإينتراخت براونشفايج صاحب المركز الأخير واللذين هبطا مباشرة إلى الدرجة الثانية.

ويسعى هامبورج الذي يعود لقبه الكبير الأخير إلى عام 1983 حين توج بلقب كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليا) على حساب يوفنتوس الإيطالي 1-0 بهدف فيلكيس ماجاث عندما كان يدربه النمسوي ارنست هابل، إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مريح الأربعاء حتى يضمن بنسبة كبيرة بقاءه بين الكبار.

ويأمل هامبورج صاحب أسوأ خط دفاع في الدوري (دخل مرماه 75 هدفا) في استعادة الوصل مع الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الخمس الأخيرة والتي خسرها جميعها ولحسن حظه أن منافسيه نورمبرج وأينتراخت براونشفايج ذاقا المرارة ذاتها وودعا مباشرة.

وستكون الضغوطات كبيرة على رجال المدرب ميركو سلومكا الذي تعاقد مع النادي العريق لإنقاذه من الهبوط لكنه فشل في المهمة حتى الآن وتبقى أمامه مباراتا الدور الفاصل لتفادي الكارثة التاريخية.

ويواجه النادي مشاكل مادية أيضا حيث يبلغ حجم ديونه 100 مليون يورو، وقد تدخل الملياردير كلاوس-ميكايل كويهنه الذي قدم في السابق دعمه لنادي مسقط رأسه، لدفع نحو 10 ملايين يورو كي يضمن هامبورج رخصة المشاركة الموسم المقبل.

7