هل هذا يسرك !!

رامي العبـوديفي قضية الجبرين دعونا نترك النصر والهلال المتنافسان على اللاعب على جنب ولنتحدث قليلا عن موقف الرائد النادي الذي يملك عقد اللاعب القضية .. الرائد هو الطرف الأساسي والأقوى في هذه القضية .. فهو يستطيع أن يرفض ويقبل ويستطيع أن يزايد ويساوم ويطالب بأعلى العروض بحثا عن مصلحة النادي .
فمالذي جعل الطرف الأقوى بهدا الوهن !! ومالذي جعله مجرد أداة في يد أحد طرفي النزاع على اللاعب !! ومالذي جعل الطرف الأقوى لا ينظر لمصلحته من حيث العرض الأعلى ولا ينظر لمصلحة اللاعب من حيث رغبته الشخصية .. وما الذي جعل رئيس الرائد يدخل في قضية مع لجنة الإحتراف وهو يجهل تماما قوانين الإحتراف وأساسياته .. ومالذي جعله يعلن سروره عندما تقدم بشكوى ضد النادي صاحب العرض الأعلى !!
فماذا كانت نتيجة الشكوى التي أعلن على الملأ سروره وهو يتقدم بها !! تكبد هو وناديه ولاعبه مبلغ يفوق المليون ريال عبارة عن غرامات نتيجة لجهله بقوانين الإحتراف ونتيجة لتسليم رأسه لأحد طرفي النزاع على اللاعب والمصيبة أنه سلم هذا الراس للطرف الخاسر فخسر معه … فهل سرك الآن أن تغرم الرائد كل هذه الاموال !!
عبدالعزيز المسلم حالة غريبة لا يجب أن تنتهي بغرامات لجنة الإحتراف وبنهاية فترة تكليفه .. فإن كل ما قام به المسلم في قضية الجبرين يدعو للريبة مما يجعلنا نطالب بكشف خبايا غرابة تصرفات المسلم وغرابة تصريحاته وغرابة سروره بشكوى صاحب العرض الأعلى وغرابة تكبيد نادي الرائد هذه الغرامات المالية .. والمعني الأول في معرفة غرابة تصرفات رئيس نادي الرائد المكلف هم الرائديون أنفسهم .. وهنا أعني جمهور الرائد وليس أعضاء محلس إدارة نادي الرائد المكلفين أمثال السبيعي ومن شابهه .
نقاط تحت السطر :-
*هل سيرحل المسلم بعد إنتهاء فترة تكليفه بعد أيام قلائل تاركا كل تلك الغرامات على ظهر الإدارة الجديدة دون مساءلة من أحد !!
* بعد قضية الجبرين وهذه الغرامات الضخمة ستكون كل التعاقدات الجديدة بصورة أكثر تنظيما وأكثر شفافية وهذا يحسب للبرقان .
* وما يؤخذ على البرقان تجاهله لأطراف أخرى رغم أنها كانت أطراف فاعلة في هذه القضية .
* المادة التي تم على أساسها معاقبة سلمان المالك عضو شرف النصر كان يجب أن يعاقب بها كل الجفن رئيس أعضاء الشرف بنادي الرائد وعبدالعزيز التويجري عضو شرف ناي الرائد فالمالك كان يفاوض الجفن وكلاهما شرفيان وعبالعزيز التويجري خرج للإعلام وصرح بما جرى في المفاوضات فلما عوقب المالك وتم تجاهل الجفن والتويجري .. مجرد سؤال بريء للبرقان .
* والمادة التي تم على أساسها معاقبة سبيعي الرائد كان يجب أن يعاقب بها مفرج الهلال فكلاهما مدير كرة وكلاهما لا يحق له التفاوض وكلاما صرح للإعلام بخصوص القضية فلما عوقب السبيعي وتم تجاهل المفرج !! سؤال آخر بريء للبرقان .
* والمادة التي عوقب بها مسلم الرائد بسبب تصريحاته للإعلام كان يجب ان يعاقب بها حميداني الهلال فهو أيضا ( ذبحنا تصريحات في أكشن يا دوري ) فلماذا عوقب المسلم وترك الحميداني !! سؤال ثالث وأيضا بريء للبرقان .
* مازال الجبرين رائدي ومزالت رغبته للنصر وإما البقاء في الرائد ومازال هناك متسع من الوقت للموسم الجديد وفترة التسجيلات .. فلما كل هذه الضجة والتعطيلات يا مسلم الرائد !!
* قالوا لما تم إختيار الجيرين للمنتخب وهو متوقف عن اللعب منذ أكثر من شهر .. طيب لاعبو النصر كلهم متوقفين عن اللعب منذ أكثر من شهر لما تم إختيارهم !! يعني إذا قال ما يبيكم يحرم عليه المنتخب !!
الرمية الأخيرة :-
لجنة الإحتراف قامت بعمل جيد طوال الموسم والمطلوب منهم تحسين أدائهم وتجنب الأخطاء التي وقعوا فيها .. وكل اللجان أصابت وأخطأت فلا يجب أن نشخصن الأمور .. إذا كان رئيس اللجنة يتبع لميولنا نتغاضى عن أخطائه وإذا كان من ميول نادي آخر نترصد لأخطائه .. أقول ذلك وانا أقصد الإعلام الهلامي .

رامي العبودي
raialaboodi@

10