ريال مدريد للعودة إلى موقعه قبل مرحلة الحسم بالدوري الأسباني

2325879_FULL-LND

يحل ريال مدريد على بلد الوليد المهدد بالهبوط غدا الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين بعد نهاية أسبوع مجنونة من الدوري الأسباني فشلت فيها فرق الصدارة الثلاثة بتحقيق أي فوز.

وكان ريال مدريد حامل اللقب 32 مرة اخرها في 2012، في طريقه لخسارة مؤلمة على ارضه امام فالنسيا الثامن اول من امس الاحد، قبل ان ينقذه البرتغالي رونالدو افضل لاعب في العالم ويسجل هدف التعادل (2-2) في الوقت القاتل بلمحة فنية رائعة، ليعزز رصيده في صدارة ترتيب الهدافين امام غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة ويسجل هدفه الخمسين هذا الموسم في كل المسابقات.

في المقابل، مني اتلتيكو مدريد المتصدر والباحث عن لقبه الاول منذ 1996 بخسارة اولى مفاجئة بعد 9 انتصارات متتالية، عندما سقط لاعبو المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني على ارض ليفانتي العاشر 2-0.

أما برشلونة، فاهدر فوزا كان في متناوله عندما عادله ضيفه خيتافي المتواضع 2-2 في الوقت القاتل، ليبقى اتلتيكو في الصدارة بفارق 3 نقاط عن الفريق الكاتالوني وخمس عن ريال الذي يخوض الاربعاء مباراته المؤجلة، وبالتالي يحتاج اتلتيكو الى اربع نقاط من مباراتين لحسم اللقب علما بانه يواجه برشلونة في المرحلة الاخيرة.

يذكر ان اتلتيكو وريال تأهلا الى نهائي دوري ابطال اوروبا الذي سيقام في 24 مايو/آيار في لشبونة.

ورأى مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي ان فريقه عانى جسديا في مباراة فالنسيا، ودفع ثمن الاجهاد بعد سحقه بايرن ميونيخ الالماني 4-0 وتأهله الى نهائي دوري الابطال لاول مرة منذ 12 عاما عندما احرز لقبه التاسع في المسابقة (رقم قياسي). وقال مدرب باريس سان جرمان الفرنسي السابق: “اعتقد ان المشكلة كانت في الاجهاد وليس اي شيء اخر. شاهدتم كيف عانى تشلسي واتلتيكو مدريد من المشكلة عينها، من الصعب ان تقدم كل طاقتك بعد ايام قليلة من نصف نهائي دوري الابطال”.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب 3 من اساسييه هم المدافع البرتغالي بيبي ولاعبا الوسط الكرواتي مودريتش والارجنتيني انخل دي ماريا (كان على دكة الاحتياط)، فافتقد ثلاثي الوسط المكون من تشابي الونسو وايسكو واسيير يارامندي والذي لعب لاول مرة معا، الى الانسجام والحيوية، فيما عاد البرازيلي مارسيلو من الاصابة.

وتابع انشيلوتي: الفريق ليس سعيدا لاننا لم نفز، لكن سنحافظ على الرغبة عينها حتى المباراة الاخيرة. يجب ان نفوز في مبارياتنا الثلاث الاخيرة ولن يكون ذلك سهلا لاننا نخوض مباراتين خارح ارضنا امام فريقين يصارعان من اجل البقاء”.

وكان انشيلوتي اشار الى ان الحارس كاسياس سيشارك في الدوري لاول مرة هذا الموسم في مباراتي بلد الوليد واسبانيول ليكون لائقا لنهائي دوري الابطال، بعد اعتماد دييجو لوبيز حارس في الدوري وكاسياس في المسابقات الاخرى. وقد يعود الى تشيكلة الملكي لاعب الوسط الالماني سامي خضيرة بعدما كان احتياطيا في مباراة فالنسيا، وذلك بعد ابتعاده عن الملاعب لستة اشهر اثر اصابة قوبة في ركبته.

10