اتليتيكو يتجه نحو ختام قوي لموسم رائع تحت قيادة المدرب سيميوني

دييجو سيميوني

لعب دييجو سيميوني دورا بارزا في قيادة اتليتيكو مدريد نحو الجمع بين لقبي الدوري والكأس في اسبانيا عام 1996 ويبدو ان لاعب الوسط السابق لمنتخب الارجنتين نجح في نقل الروح القتالية التي يتمتع بها الى لاعبي فريقه الذي يقترب من تحقيق انجاز جديد في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

 

وفاز اتليتيكو 1-صفر على برشلونة في اياب دور الثمانية بدوري الابطال يوم الأربعاء ليتفوق 2-1 في مجموع المباراتين على غريمه المحلي ويصل الى قبل نهائي البطولة للمرة الأولى في 40 عاما.

 

ويتصدر اتليتيكو الدوري الاسباني متقدما بنقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني ويتفوق بثلاث نقاط على جاره ريال مدريد قبل ست جولات على نهاية المسابقة وسط منافسة شديدة.

 

وتمتع سيميوني بروح قتالية عالية خلال مشواره في الملاعب مع منتخب الارجنتين والأندية التي انضم اليها في اسبانيا وايطاليا ولا يزال يحتفظ بها بعد دخوله مجال التدريب.

 

وظهر الالتزام الشديد على لاعبي اتليتيكو في صد الهجمات المتتالية لبرشلونة في لقاء الأربعاء ليواصل الفريق تألقه هذا الموسم.

 

وفاز اتليتيكو 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لدور الستة عشر في مواجهة ميلانو الايطالي بطل اوروبا سبع مرات كما تغلب على ريال مدريد 1-صفر في ملعبه بالدوري خلال سبتمبر أيلول الماضي.

 

كما تعادل اتليتيكو خمس مرات في ست مباريات جمعته مع برشلونة في كافة المسابقات هذا الموسم.

 

ونجح سيميوني في استخراج أفضل ما في جعبة لاعبيه بداية من الهداف دييجو كوستا مرورا بصانع اللعب كوكي ووصولا الى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا منذ ان تولى مسؤولية اتليتيكو في نهاية 2011.

 

ورغم ان اتليتيكو لم يفز بأي شي حتى الآن هذا الموسم لكن مجرد وجود الفريق ضمن دائرة المنافسة القوية في اسبانيا حتى هذا المرحلة يثير حماس مشجعيه بشدة.

 

وسيعرف اتليتيكو يوم الجمعة من سيواجه في قبل نهائي دوري الابطال قبل ملاقاة خيتافي في الدوري الاسباني يوم الأحد القادم.

 

وتأهل ريال مدريد وتشيلسي الانجليزي وبايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب الى قبل نهائي دوري الابطال الى جانب اتليتيكو.

 

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي بعد لقاء برشلونة “سنحتفظ بتواضعنا. الفرق الأخرى في قبل النهائي لعبت كثيرا في هذا الدور خلال السنوات القليلة الماضية لكن نثق في عملنا والفرصة التي نملكها.”

 

وأضاف “أملنا هو انهاء هذه المسابقة ونحن قادرون على المنافسة مثلما كنا نطمح.”

 

وتابع “سنواصل العمل بهدوء لاننا لم نفز بأي شيء حتى الآن. تمكنا من تجاوز مواجهة واحدة ولا يزال يوجد طريق طويل أمامنا.”

 

وفاز اتليتيكو بكأس الأندية الاوروبية في 2010 و2013 لكن لم يسبق له التتويج بلقب دوري الابطال.

10