بعد الاتهامات بالتلاعب في النتائج

البلطان والبلوي للدوسري: كلامك مردود عليه!

كعكي البلوي

رفض رئيس نادي الشباب، خالد البلطان، الاتهام الذي ساقه عبدالعزيز الدوسري، رئيس نادي الاتفاق، في تصريحه لـ”العربية.نت” حول مؤامرة الشباب والاتحاد لإسقاط ناديه إلى دوري الدرجة الأولى بعد هزيمتهما أمام العروبة ونجران في الجولة الأخيرة من منافسات دوري جميل للمحترفين.

وقال البلطان : “أؤكد أنه لا مؤامرة لإسقاط الاتفاق، وكلامه مردود عليه.. وأسأل الدوسري: على مَنْ تسوق هذا الكلام؟ هل هو تبرير لهزيمتك وخروج نادٍ عريق مثل الاتفاق من دوري جميل؟ أنت المسؤول الأول والأخير يا عبدالعزيز عن هبوط فريقك وليس نادي الشباب، فنحن نلعب وفق خطط مدربنا الفنيّة وواجهنا العروبة بخليط من صف أول وصف ثانٍ، وهذا قرار فني بحت، وهذا يحدث في جميع الفرق العالمية التي لا تريد أن تخسر لاعبيها، ونحن لا نريد أن نخسر بقية اللاعبين مثلما فقدنا عبدالله الأسطاء بسبب الإصابة، أو بسبب بطاقة ملونة قد تؤثر على الفريق بكأس الملك، ونحن في نادي الشباب لن نلتفت لمن يهبط أو من يبقى، وأقول: أنت خسرت البقاء يا عبدالعزيز فلا تخسر الأخلاق”.

وتابع: “هل تريد أن نلعب لأجلك؟ نحن لسنا مستعدين على الإطلاق، وأنت أساساً لم تخدم فريقك وبقيت 25 مباراة وفريقك يعاني والكل يتحدث عن هبوط الاتفاق، وأنت لم تعمل أي شيء تجاه ذلك؟ هل تريد أن يغامر الشباب بحظوظه بكأس الملك وكأس آسيا لأجلك، وأنت بالأساس لم تهتم، إلا إذا كنت تريد أن نهزم لك العروبة والاتحاد يهزم نجران، فلتبلغنا قبل بداية الدوري بذلك.. وتقول لنا من يمتنع عن خدمتي سأغضب عليه”.

وأضاف: “وردني خبر بأنك لم تحضر مباراة الأهلي، وهي المباراة المصيرية التي تحدد بقاء فريقك، فكيف تطالب الآخرين بأن يعملوا لأجلك؟”.

وزاد البلطان: “الأمر الآخر، سمعت أنك لم تحضر تمارين فريقك خلال الأسبوع الأخير، فكيف يتغيب رئيس نادٍ عن الجلوس مع لاعبيه وتحفيزهم، وتأتي وتطالب الآخرين بأن يغامروا بكل طاقاتهم لأجلك.. وحقيقةً لم يتبقَ سوى أن تطالبنا بصرف مكافآت فوز للاعبي الاتفاق”.

البلوي: يبدو أنه متأثر نفسياً!

رفض رئيس نادي الاتحاد، إبراهيم البلوي، الاتهامات التي قالها عبدالعزيز الدوسري، رئيس نادي الاتفاق، حول تآمر الاتحاد والشباب على ناديه من أجل إسقاطه لدوري ركاء، مؤكداً أن العميد كبير بتاريخه، ولا يمكن أن يتلاعب بالنتائج.

وقال البلوي في تصريحات أوردتها صحيفة المدينة :” حديث رئيس الاتفاق غريب وليس الاتحاد عبر تاريخه الكبير من يتلاعب بالنتائج، فلو كان لدينا رغبة في ذلك لما أشركنا الفريق الأساسي علمًا أن خلال مباراة نجران كان لنا ركلتا جزاء لو احتسبتا لحوّلتا مسيرتها لمصلحتنا، والاتحاد لا يمكن أن يتنازل عن قيمه ومبادئه وتنافسه الشريف “.

وتابع :” ما هي مصلحتنا حتى نسعى لإسقاط الاتفاق، ويبدو لي أن الأخ عبدالعزيز الدوسري تأثر نفسيًا بهبوط فريقه، ولذلك أطلق هذا التصريح في لحظة غضب ونحن نشاطره الأحزان على هبوط ناد كبير وشقيق له مكانة في الكرة السعودية ونأمل عودته سريعًا إلى موقعه الطبيعي “.

10