لماذا يخيفهم العالمي

في المباراة الأخيرة لنادي برشلونة مع ديبورتيفو دخل الفريق المباراة خارج أرضه وهو يفتقد لثلاث ركائز أساسية في خط دفاعه كما تعرض لظلم تحكيمي واضح باحتساب ضربة جزاء عير صحيحة عليه وطرد غير مستحق لقلب دفاعه ماسكرانو هذا غير الكروت الصفراء التي وزعها الحكم بسخاء على لاعبيه حتى نجمه الفذ ميسي كان له نصيب منها .

ورغم كل ذلك حقق الفريق الفوز وانهى المباراة بنسبة أستحواذ بلعت 65% وكان الفريق مهاجما طوال المباراة ولم يتراجع مع النقص العددي فمن الصعوبة بمكان التأثير على نتائج برشلونة وحرمانه من البطولات لأنه فريق متكامل وجاهز لكل الظروف الطارئة . .. هكذا هي الفرق البطلة لا تتأثر بنقص أو طرد او أصابات دائما جاهزة لكل التقلبات لديها مناعة ضد ظلم التحكيم .

أما النصر فقد دخل مباراته مع نجران على أرضه وهو يفتقد لخدمات عنصرين من خط دفاعه وأيضا تعرض الفريق لظلم تحكيمي واضح بأحتساب ضرة جزاء وهمية عليه والتغاضي عن أخرى صحيحة له وأيضا كان الحكم سخيا معه في توزيع الكروت الصفراء التي لم يسلم منها كل أجانبه الثلاث وتغاضى الحكم عن طرد لاعب نجران المنبرش رغم توجيهات المهنا لهم بطرد هؤلاء في آخر أجتماع للحكام .

و لأن نادي النصر حاليا لا يملك مقومات أحراز البطولات فمن السهل التأثير على نتائج مبارياته فقد تأثر أمس النصر كثيرا بهذه العوامل وخرج متعادلا وكاد أن يخسر المباراة بهجمات نجران المرتدة القليلة .

من الواضح أن هناك أعلام يسوق في الفترة الأخيرة لعبارة أن نادي النصر من أندية الوسط لا يجب الأهتمام به أعلاميا ويعمل جاهدا لتثبيت هذه المقولة معتمدا على لوبي قوي داعم له مستخدما كل أسلحته الغير نزيهة في هذه الحملة الوضيعة .

صحيح أن النصر ليس منافسا منذ سنوات ولكن الفريق لا ولم ولن يفقد بريقه الجماهيري والأعلامي ولا أدري ما الذي يضير ذلك اللوبي في جماهيرية النصر وقوة أعلامه .. الا اذا كانت هذه القوة الاعلامية وهذا المد الجماهيري يقف عائق في طريق تجاوزاتهم وكشف فضائحهم وعوراتهم فهم يريدون وسطا رياضيا أما تابعا لهم او خانعا لسيطرتهم ليخلو لهم الجو ليعيثوا في الأرض مزيدا من الفساد .

النصر سيبقى قوى فاعلة في الوسط الرياضي أعلاميا وجماهيريا لخلق التوازن وعدم السماح لذلك اللوبي بجعل الوسط الرياضي أحادي القطب .. وأما من الناحية التنافسية الرياضية والنتائج والبطولات فلابد أن يعود الفارس العالمي يوما لها فمهر البطولات ليس غاليا كما يصور البعض فهو لا يتعدى عشرات الملايين من الريالات لجلب لاعبين ومدربين يصنعون الفارق ولكن مهر صناعة قاعدة جماهيرية وهيبة أعلامية هو الأغلى ولايحتاج الى المال فقط بل للعمل الدوؤب والتاريخ والأنجازات والصبر وقد يستغرق ذلك عشرات السنين .

نقاط تحت السطر :-

• هاهو فيصل بن تركي يعلن عن أستعداده للرحيل فهل من متقدمين لمنصب الرئاسة !!

• كل من كان يطالب رئيس النصر بالرحيل لا يملك من أسلحة سوى المعاول .. والمعاول لا تبني فهي تهدم فقط .

• اذا حقق الفتح البطولة فهو لن يتعدى نادي الشباب من حيث التأثير على المنظومة الرياضية ولكن لو عاد النصر للبطولات فسيقلب كل موازين القوى بسبب قاعدته الجماهيرية الكبيرة وقوة أعلامه وهذا هو سبب خوفهم من عودة النصر .

• هل الفتح هذا الموسم يمثل أرنب السباق أم هو الحصان الأسود .

• ابوهشهش في رأيي يمثل أهم اوراق الفتح الرابحة رغم تركيز الكل على اليتون .

• السفياني دخل مرحلة النضج الكروي .

• المقهوي لاعب طموح ونشط رغم انه عادي جدا فنيا وكرة القدم الحديثة يمثل الطموح والنشاط فيها أهمية كبيرة ..

• كارينيو يشيد بشايع شراحيلي .. أتفهم تماما لماذا يشيد كل المدربين بشايع ولكن بعض الجماهير لا تتفهم ذلك .

• معظم المدربين الناجحين كان مركزهم في الملعب محور ارتكاز وعلى سبيل المثال جارديولا وسيموني مدرب اتليتكو مدريد الحالي ودونقا مدرب منتخب البرازيل السابق و كالديرون وغيرهم ولذلك هم يقدرون تماما قيمة وأهمية لاعب المحور.

• اذا نجح النصر في أستقطاب اسامة هوساوي في الفترة الشتوية سيكون هذا الاستقطاب أهم من كل استقطابات اللاعبين الأجانب .

• النادي البلجيكي يطلب فقط 2 مليون يورو .

• كما انصح النصراويين بأستقطاب المصري شيكابالا بديلا لمانسو.. شيكابالا لاعب متكامل فهو صانع لعب وهداف ولاعب مجهود .

• الجميع متشوق للديربي الآسيوي ورغم النقص في الفريقين الا أن كل الدلائل تشير لمباراتين شيقتين . .

• في برنامج المنصة عندما بدأ النقاش حول العقوبة الأنضباطية على الامير فيصل بن تركي أخذ خلف ملفي فورا بمحاولة أيهام الجميع أن العقوبة مستحقة ولا يحق لرئيس النادي الجلوس على البنش ولكن بعد تداخل القريني وتداخل ابوراشد واتفاق الجميع على عدم شرعية العقوبة فورا غير خلف ملفي موقفه وأوحى للجميع انه متفق معهم في الرأي .

• ما يجيده خلف ملفي من فن المراوغة لم يكن يجيده أسطورة الهلال سامي الجابر.

• أستغرب من بعض المسئولين أصحاب المناصب في الأندية أو في اللجان عندما يخرجوا بآراء صادمة وغريبة على حسابهم الشخصي بتويتر أو في بعض البرامج وبعدها يتهربون بأن ذلك هو رأي شخصي لا علاقة له بمنصبه .. تخيلوا مثلا أن يخرج بلاتر على تويتر ويقول قطر لا تستحق تنظيم كاس العالم ثم يتبع ذلك التصريح بأنه رأي شخصي.. . رأي المسوؤل محسوب عليه ولابد وأن يرتبط بمنصبه.

الرمية الأخيرة :-

ناصر الشمراني لاعب طموح جدا وهذا شيىء حميد يحسب له وهو يطمح لكسر كل أرقام أسطورة الخليج والعرب وآسيا ماجد حسب قوله .. الطموح محمود ولكن هل يملك ناصر مقومات الوصول لهذا الطموح الكبير .. ناصر الآن تعدى التاسعة والعشرين من عمره وبعد عامين سيبدأ مرحلة الهبوط القسري لياقيا ويكون اعتماده أكثر على النواحي المهارية كما يفعل ياسر القحطاني الآن فهل يملك ناصر مقومات مهارية فنية تجعله يحقق طموحه الكبير هذا أم أنه ينوي كسر كل أرقام اسطورة العرب و الخليج وآسيا ماجد في موسمين فقط .

10