برشلونة يتخطى ديبورتيفو بصعوبة وفوز سهل للريال

تغلب برشلونة على مضيفه ديبورتيفو كورونيا 5-4 في مباراة مثيرة يوم السبت ليتصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط عن اقرب منافسيه.

وافتتح برشلونة التسجيل عبر خوردي البا في الدقيقة الثالثة وأضاف الهدف الثاني عن طريق كريستيان تيو بعد خمس دقائق قبل أن يحرز ليونيل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 18. وقلص ديبورتيفو الفارق بهدفين سجلهما بيزي من ركلة جزاء في الدقيقة 26 واليكس برجانتينوس في الدقيقة 37. وسجل ميسي الهدف الرابع لبرشلونة قبل نهاية الشوط الأول لكن بيزي قلص الفارق مجددا بتسجيله هدف ديبورتيفو الثالث في بداية الشوط الثاني.

الا ان ميسي عاد ليحرز الهدف الثالث له والخامس لبرشلونة في الدقيقة 77 قبل أن يسجل البا لاعب برشلونة هدفا لديبورتيفو في مرماه عن طريق الخطأ بعد دقيقتين. وانهى برشلونة اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد خافيير ماسكيرانو في الدقيقة 49. ورفع برشلونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز الأول متقدما بفارق ثلاث نقاط على اتليتيكو مدريد الذي سيواجه ريال سوسيداد الأحد.

وفي لقاء آخر, واصل ريال مدريد صحوته بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 2-صفر، على ملعب سانتياغو برنابيو.

ودخل ريال مدريد اللقاء وهو يتخلف بفارق 8 نقاط عن برشلونة، مثقلا بالاصابات التي حرمته خدمات سبعة من لاعبيه ال19 الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وانطلق الارجنتيني غونزالو هيغواني مبكرا في اقصى الجهة اليسرى ولعب كرة ساقطة فوق حارس سلتا سيرخيو الفاريز الذي اعتقد ان الدولي الارجنتيني سيرفع الكرة داخل المنطقة (11).

واهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو رأسية امام المرمى (22) ثم سدد في العارضة (38) وفي الشباك الجانبي (39).

وفي الشوط الثاني عزز ريال الذي لم يقدم اداء مقنعا، النتيجة من ضربة جزاء حصل عليها اوزيل وترجمها رونالدو بنجاح (68).

وعزز ملقة رصيده في المركز الثالث عندما حقق فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد 2-1. ورفع ملقة رصيده الى 17 نقطة من 8 مباريات محققا فوزه الخامس حتى الان.

وسجل فرانسيسكو الاركون سواريز “ايسكو” (37) وخواكين سانشيز (87) هدفي ملقة، والانغولي مانوتشو غونسالفيش (8) هدف بلد الوليد قبل ان يطرد في الدقيقة 81.

ويلعب الاحد، خيتافي مع ليفانتي، واسبانيول مع رايو فايكانو، وغرناطة مع ريال سرقسطة، واوساسونا مع ريال بيتيس، وريال سوسييداد مع اتلتيكو مدريد، والاثنين اشبيلية مع ريال مايوركا.

9