ديل بوسكي مستاء من انتقادات وسائل الإعلام الإسبانية

قال فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا ولاعب الوسط اندريس انيستا اليوم الثلاثاء إن الفريق الذي يدافع عن لقبه في بطولة اوروبا لكرة القدم يدفع ثمن نجاحه بعد أن أصبح هدفا لانتقادات غير مبررة وإن الناس ربما أغفلوا تقدير الطريقة التي يؤدي بها.

وقدم الفريق الذي يحمل أيضا لقب كأس العالم أداء أقل من المتوقع لكنه تفوق 1-صفر على كرواتيا أمس الاثنين ليتجدد الهجوم على أساليب ديل بوسكي الخططية في وسائل الإعلام الاسبانية رغم أن الفريق وصل إلى دور الثمانية في صدارة المجموعة الثالثة.

وتركز الجدل حول ما اذا كان ينبغي أن يقود فرناندو توريس هجوم هجوم اسبانيا أو إبعاده واللعب بدون مهاجم صريح مع الاعتماد على سيسك فابريجاس في الهجوم.

وسجل فابريجاس هدف اسبانيا الوحيد حين تعادلت 1-1 مع إيطاليا في مباراتها الأولى بالبطولة التي تتقاسم بولندا واوكرانيا استضافتها.

وشارك توريس أساسيا ضد ايرلندا وسجل هدفين ليفوز الفريق 4-صفر قبل أن يترك الملعب ويحل محله فابريجاس لكن توريس لم يظهر بقوة أمام الدفاع الكرواتي المنظم وحل محله خيسوس نافاس صاحب الهدف الوحيد في الشوط الثاني.

وقال ديل بوسكي إنه يتقبل عدم اتفاق الناس مع خططه لكنه أضاف أنه لا يوجد سبب لتغيير الطريقة التي تلعب بها اسبانيا.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 61 عاما في مؤتمر صحفي بمقر الفريق الاسباني في جنيفينو في شمال بولندا ربما كان سقف التوقعات عاليا جدا لدرجة أن الناس لم تعد راضية. تحولنا فجأة من الفقر إلى الغنى لذلك ربما لا يقدر الناس ما يملكون.

10