كاسياس في الهلال !!

رامي العبوديدعونا نفترض أن الهلال تعاقد مع ايكر كاسياس ليحرس مرماه للموسم القادم .. فهل ذلك سيحل مشاكل الهلال الفنية !! وهل سيغطي كاسياس كل ثقوب الدفاع الهلالي المتهالك !! وهل سيمنع الزوري والشهراني من التقدم بدون توازن !! وهل سيزيد من سرعة وقتالية كاستيلو !! وهل سيخفف من إندفاعات الفرج الغير مبررة !! وهل سيوقف اللعب الفردي لنواف وسالم !! وهل سيزيد من قيمة كنبة إحتياطي الهلال الباهتة !! وهل سيصلح أخطاء التعاقدات المتهورة والغير مدروسة ( كريري وكواك ) .

الدفاع منظومة وطريقة لعب وليس خطا مكون من أربعة لاعبين وحارس مرمى .. متى يفهم الهلاليون ذلك وعلى رأسهم رئيسهم ومدربهم .. السديري والسبيعي وأخيرا شيعان لم يوقفوا تدفق الأهداف في شباك الهلال .. فحملوهم وحدهم أسباب خروج الهلال خالي الوفاض من الموسم الكروي .. واتجهوا للجنة الإحتراف لدراسة إقتراح السماح بإستقدام حارس مرمى أجنبي .
أنا أجزم لو وافقت لجنة الإحتراف على هذا الإقتراح فلن يجلب أي نادي حارس مرمى أجنبي بإستثناء الهلال وبالتالي لو صدر القرار فانه سيكون مفصلا لحاجة الهلال وتنفيذا لرغباته ولذلك أنصح لجنة الإحتراف بألا تضع نفسها موضع الشبهات فلسنا بحاحة لمثل هذا القرار وعلى الهلال أن يحل مشاكله الفنية الواضحة والتي ليس من بينها حراسة المرمى .. حراس الهلال بخير والمشكلة معروف أين مكمنها فهل من هلالي شجاع يشير اليها ومن ثم بترها حتى يعود هلالكم لوضعه السابق !
نقاط تحت السطر :-
* التطور الإعلامي الكبير الذي نعيشه الآن نعمة كبيرة من رب العباد إذا أحسنا إستغلالها فهو يسهل التواصل بين الشعوب وبين الأهل والأحباب ويحفظ الحقوق والتاريخ ولا يمكن أن تمر معلومة أو حادثة مهما كان صغرها حدثت في العشر سنوات الأخيرة إلا ويمكنك أن تجدها بالصوت والصورة ولا يمكن لأحد أن يطمسها أو يخفيها .
* ولكن هذه النعمة الكبيرة أصبحت نقمة على المعسكر الأزرق فهم اعتادوا في عهد سيطرتهم على الإعلام في الثلاثين سنة قبل العشر سنوات الأخيرة .. اعتادوا أن يظهروا ما يريدون ويخفوا ما يريدون .. كانوا هم من يكتبون التاريخ حسب هواهم وحسب ميولهم والآن بالنسبة لهم إنفرط العقد وفقدوا السيطرة ولم يتبقى لهم إلا سلاح الشوشرة بالإشاعات والأخبار المغلوطة والحروب النفسية .
* أخفوا أجزاء كبيرة من تاريخ ماجد وأهدافه ومبارياته الدولية وحاولوا طمسها الى أن جاء محب كويتي وأعاد لماجد جزءا من أرقامه التاريخية فبهتوا ولم يحركوا ساكنا .. أخفوا بطولات النصر وخاصة في الدوري وكلما طالبنا بلجنة متخصصة لتحديد عدد بطولات الدوري لكل نادي يتم تجاهل الأمر لعلمهم التام أن النتيجة لن تكون في صالحهم وإكتفوا بإحصاءات غير رسمية انتقائية للهويريني والعنقري .
* كنتم تكتبون التاريخ حسب هواكم بسبب ضعف وسائل الإعلام وسيطرتكم على المتاح منها في ذلك الوقت .. أما الآن فالتاريخ يكتب نفسه ولن يستطيع أي متعنقر أو متهورن تزييفه أو طمسه أو محو أجزاء منه ويبدو أن التاريخ الجديد في العهد النزيه الجديد سيكون معظمه أصفر اللون كما كان قبل عشرون عاما ولكن هذه المرة لن يستطيع أحد حجب شعاعه .
الرمية الأخيرة :-
لا شك أن طرح موضوع أين سيكون إحتفال النصر وتتويجه بالدوري هي فكرة هلالية بحتة الغرض منها التشويش على الفريق النصراوي وإخراجه من جو المباريات والعيش في جو الاحتفالات مبكرا .. على لاعبي النصر وإدارته وجمهوره التركيز على مباراة الشباب وكيفية تخطيها وبعد الفوز بإذن الله يمكنهم التفكير أين سيكون الإحتفال .. وأعتقد أنها لن تفرق مع النصراويين بأي أرض سيكون التتويج فاليوم كل الأراضي تتحدث بلغة العالمي وتتشوق للإحتفال به .

تويتر
Ramialaboodi@

22