وتساقطت وريقات التوت !!

رامي العبوديمن يعرف أشجار التوت ورأى وريقاتها يدرك تماما أن ورقة التوت لا يمكن أن تستر عاريا و محاولة التستر خلفها ما هي إلا ضرب من الجنون وحيلة من لا حيلة له … أضحكني أمير الهلال وهو يبرر إخفاق فريقه في تحقيق الدوري بسبب 5 نقاط يعتقد هو أنها منحت للنصر بطريقة غير شرعية … التبرير كان قبل مباراتهم الآسيوية مع السد بيومين مما يؤكد أنهم لم يكن لديهم أي أمل في هذه البطولة الآسيوية وكان كل همهم وشغلهم هو النصر وتحقيقه لبطولة الدوري .

تصريح رئيس الهلال قبل مباراة السد تحديدا كان يؤكد بأنه لا يأمل كثيرا في البطولة الآسيوية رغم أن كل الظروف كانت تتيح له التأهل من هذه المجموعة السهلة نسبيا وهاهو يحصد نقطتين فقط ويقبع في مؤخرة المجموعة بعد انقضاء نصف المشوار مما يجعل آماله في التاهل من هذه المجموعة شبيهة بآماله في الدوري ( أضغاث أحلام ) وذلك ليس بسبب ضعف الهلال وإنما بسبب عدم ثقة الرئيس في فريقه .. كان الأجدر برئيس الهلال التركيز على البطولة الآسيوية وتحفيز لاعبيه على التعويض عوضا عن التحدث عن شرعية نقاط النصر الخمس .. كان الأجدر به أن يعالج مشاكل الحراسة والدفاع في ناديه ..وسوء إختيار اللاعب الأجنبي وإنفلات لاعبيه المحليين وهبوط مستوياتهم .. ترك كل مشاكله وذهب لنقاط النصر الخمس !!
و هاهو الآن يطارد الدوري بأقدام الغير ويتمنى الآسيوية في أحلام اليقظة بعد أن طار كاس ولي العهد الذي كان لهم بمثابة ورقة التوت في السنوات الأخيرة .. فهل يصبح كاس الملك هو ورقة التوت الجديدة أم ستسقط هي أيضا كما سقطت كل وريقات التوت الأخرى !!
نقاط تحت السطر :-
* الجميع يعلم أن أخطاء التحكيم كانت على الكل بنسب متفاوتة وأعلى نسبة من تلك الأخطاء كانت لصالح الهلال .
* لو حسبناها بنفس مقياس أبن مساعد لن تزيد نقاط الهلال الشرعية عن خمس .
* أمام نجران في الدور الأول كوري الهلال يشد قميص جادسون داخل المنطقة بصورة واضحة أمام مرأى العمري .. وأمام الاتحاد في الدور الثاني سلمان الفرج يشد قميص عبدالرحمن الغامدي داخل الصندوق بصورة لا يمكن أن يغفلها أحد .. وأمام النصر في الدور الثاني السبيعي يشد قميص شايع داخل الصندوق بصورة أكثر وضوحا من سابقاتها .
* ما رأيكم بخطأ يتكرر في ثلاث مباريات مختلفة والقاصي والداني رأى الشد داخل الملعب وخارجه وخلف الشاشات ولكن لم يحتسب أيا من الحالات الثلاث … هل كانت هذه الأخطاء التحكيمية طبيعية في نظرك يا إبن مساعد !!
* وماذا عن جزائية الهلال أمام التعاون في الدور الأول والتي كانت خارج الصندوق وبقدرة قادر أقمحت داخل الصندوق .. هل كان ذلك طبيعيا !!
* وماذا عن الجزائية المحتسبة أمام الاتفاق في الدور الاول واستدعاء لاعبي الهلال لينفذوها بعد ان ظنوا أن الحكم كان يصفر محتسبا ضربة مرمى .. هل يبدو ذلك طبيعا !! هذا بالإضافة لهدف سالم من تسلل واضح على الشمراني .
* وماذا عن هدف المغربية الذي كان خارج الوقت الأصلي والمضاف أمام العروبة في الدور الثاني بعد أن تيقن الجميع أن الوقت لن ينتهي الا باحراز الهلال هدفا .
* وماذا عن الأخطاء الكوارثية أمام الإتحاد في الدور الأول .. هدفين غير شرعيين وتغاضي عن حالة طرد الكوري !!
* وماذا عن هدف التعادل أمام الشعلة ! ألم يكن من فاول غير صحيح !!
* وماذا عن الهدف الوحيد أمام الرائد في الدور الثاني !! ألم يكن هناك فاول صريح على كاستلوا مع جبرين الرائد !!
* وماذا عن التغاضي عن جزائية للتعاون في الدور الثاني !! وجزائيتين للأهلي في مباراتيه أمام الهلال !! وجزائية للفيصلي في الدور الثاني !!
* وماذا عن وماذا عن ….. حتى الزلفي في كاس الملك لم يسلم من أخطاء التحكيم .. هدفين للهلال غير شرعيين .
* أعلم انني لم أتذكر كل الحالات التحكيمية لصالح الهلال فمن كثرتها لا يمكن أن تتذكرها جميعا .
* النصر والشباب يتسابقان على رقم قياسي وهو عدد المباريات المتتالية التي لم يهزم فيها الفريق … والهلال يسابق نفسه في أرقام قياسية مثل عدد المباريات المتتالية التي لم يحتسب فيها ضده ضربة جزاء أو عدد المباريات المتتالية التي لم يطرد فيها أحد لاعبيه .

الرمية الأخيرة :-
فاز النصر على الهلال في الدور الأول ولم تعيد القناة الرياضية المباراة الا مرة واحدة أو مرتين على الأكثر وفي الدور الثاني فاز الهلال على النصر وأعادت القناة المباراة أكثر من 7 مرات .. أما ملخص المباراة فلن أبالغ اذا قلت أنه يعرض في اليوم الواحد أكثر من عشر مرات … أعتقد حتى بعد أن يحقق النصر بإذن الله بطولة الدوري للمرة الخامسة عشر ستظل القناة الرياضية تعيد مباراة النصر والهلال الأخيرة عدة مرات في اليوم الواحد وكيف لا يحدث ذلك و تلك هي بطولة الهلال الوحيدة هذا الموسم .

تويتر
Ramialaboodi@

22