اليونانيون يتحدون ألمانيا باقصائها من البطولة وفك عقدتها

قال لاعبا وسط المنتخب اليوناني، يانيس مانياتيس وجريجوريس ماكوس يوم الاثنين أنهما يحترمان بشكل كامل المنتخب الألماني منافسهما في الدور ربع النهائي لكاس أوروبا، لكنهما لا يخافانه.

وقال مانياتيس (25 عاما) في مؤتمر صحافي في معكسر المنتخب في وارسو “سنواجه واحدا من أفضل المنتخبات في كأس أوروبا، تفوقنا على أنفسنا في المباراة مع روسيا وتأهلنا إلى الدور ربع النهائي، وهو ما لم يتوقعه كثيرون، سنقوم بالأمر نفسه ضد المانيا الجمعة، إنها مباراة ويمكن أي شيء أن يحصل”.

ولدى سؤال لاعب اولمبياكوس بطل اليونان عما إذا كان ثمة معنى سياسي للمباراة نظرا إلى المشاعر المرة بين البلدين نتيجة مشكلات ديون اليونان وأثرها على منطقة اليورو، قال مانياتيس “نحن هنا للحديث عن الرياضة وكرة القدم، نريد فقط أن نحمل معنا إلى اليونان بعضا من الفرح”.

وأضاف “ليس مهما أننا لم نفز على الألمان منذ مدة طويلة، التقاليد وجدت لتكسر، مدربنا (فرناندو سانتوس) أخبرنا مرارا أنه يشعر بأنه يوناني، قال الأمر نفسه في استراحة ما بين الشوطين خلال اللقاء مع بولندا، ما أذكره أنه آمن بالأمر نفسه خلال اللقاء مع روسيا، واننا سنكون في كأس أوروبا الأسبوع المقبل”.

أما ماكوس، لاعب ايك اثينا، الذي قد يستعين به سانتوس بدلا من نجم باناثينايكوس وقائد المنتخب يورجوس كاراجونيس الذي يغيب عن ربع النهائي لنيله انذارين، فرد على سؤاله عن امكان المشاركة بدلا من كاراجونيس بالقول “سأبذل 100 في المئة من قدرتي وآمل في أن نفوز ونتأهل الى الدور التالي”.

وأضاف “من المهم بالنسبة إلينا الا نخسر من بداية المباراة كما جرى في المباريات الأولى،  البداية ستكون الاكثر أهمية، من المهم ايضا أن العديد من عناصرنا يلعبون أو لعبوا في الدوري الألماني، وهذا الأمر قد يساعدنا”.

وقال ماكوس ممازحا لدى سؤاله عما إذا كان قد راهن على زواج مانياتيس كما هو مقرر في اليونان في الأول من تموز/يوليو موعد المباراة النهائية، “نصحته أن يتزوج هنا، سأكون الكاهن، ولهذا أطلق لحيتي”.

12