من أنتم

تساؤل وجهه رئيس النصر لمن طالبوه بالرحيل والبعض تسائل من هم المقصودين بعبارة (من أنتم) واذا أردنا أن نجيب على هذا التساؤل علينا أن ننظر من هم الذين طالبوا برحيل رئيس النصر .

هناك ثلاث فئات نصراوية طالبت برحيل النصر الفئة الأولى بعض جماهير النصر وهذا من حقهم فجماهير النصر هي الفئة الأغلى في المنظومة النصراوية ويحق لها التعبير عن رأيها ولكن هل جماهير النصر كلها تطالب برحيل فيصل بن تركي !! ومن يدخل منتديات النصر سيجدهم منقسمين في هذا الشأن أما الأهم فهو أن رئيس النصر بالتأكيد لم يقصد الجماهير بعبارة ( من أنتم) لأنه يعلم علم اليقين أن الجماهير يحق لها ان تبدي رأيها ويجب عليه ان ينصت لهم .

الفئة الثانية التي طالبت برحيل الرئيس هي بعض أعلامي النصر وأيضا يحق لأعلام النصر أن يبدي رأيه ويطالب بالرحيل أو التصحيح أو البقاء وكلها وجهات نظر قابلة للنقاش ومن المؤكد أيضا أن رئيس النصر لم يقصد الاعلاميين بعبارة ( من أنتم) فهو يعلم علم اليقين أن لأعلام النصر الحق أن يبدي رأيه ومن واجبه هو أن يستمع لهذا الرأي ويناقشه وله الخيار في القبول او الرفض .

أما الفئة الثالثة والتي طالبت برحيل الادارة هي مجموعة من أعضاء الشرف الذين لا يروقهم عمل الادارة وأعتقد جازما أن رئيس النصر قصد هؤلاء بعبارة (من أنتم) وأعتقد أيضا أنه محقا قي تساؤله ذاك .. لأنه أردف عبارته بأنه جاء عبر الجمعية العمومية ولن يستطيع أحد اقالته سوى هذه الجمعية العمومية كما أنه واصل حديثه بأن من لا يدفع لا يحق له المطالبة برحيل الادارة وبالتأكيد ليس المطلوب من الاعلاميين ان يدفعوا أموالا لدفع مسيرة النصر ونفس الحال ينطبق على الجماهير فهم ليس مطلوب منهم دفع الاموال .

اذن توصلنا لمن هو المقصود بعبارة (من انتم ) وهم بعض الشرفيين الذين لا يدعمون ولا يهشون ولا ينشون فقط يثيرون البلبلة بل وصل بهم الأمر الى تحريض الجماهير بالتخلي عن ناديهم وتحريض بعض أعلامي النصر بمهاجمة الادارة والتشويش والتشويه وقد تكون هذه الفئة من الأعلاميين أيضا مقصودين بعبارة (من انتم ) طالما أنهم ينقذون أجندة بعض الشرفيين ويسوقون لآرائهم ..

فيصل بن تركي وادارته لم يكن عملهم ناجحا ولكنهم أجتهدوا فليسأل هؤلاء الشرفين أنفسهم لماذا لا تدعموا الكيان ومن ثم تناقشوا الادارة في عملها أو حتى تطالبوها بالرحيل. اعتقد ان رئيس النصر كان محقا جدا في أستخدام عبارة (من أنتم) لبعض شرفي النصر المتخاذلين الباحثين عن الهدم وليس الأصلاح .

نقاط تحت السطر :-

• النصر بحاجة لتكاتف شرفييه والالتفاف حول الكيان بغض النظر عمن هو الرئيس كما يجب تفعيل دور أعضاء الشرف ماليا ومعنويا .

• النصر بحاجة لتكاتف أعلامييه بالنقد البناء وعدم التحزب والأنصياع للأنقسامات الشرفية والمصالح الشخصية .

• النصر بحاجة لتكاتف جماهيره بدعم الكيان وعدم النظر للأسماء وترك الانقسامات والتحزبات .

• لاعبو النصر مطلوب منهم اللعب بروح وطموح ورغبة في الفوز لأن ما يعيبهم هو فقط هذه الروح الانهزامية والتكاسل وعدم الجدية .

• فيصل بن تركي مطلوب منه ترك العناد والأستماع لكل الاراء خاصة الفنية لترميم مكامن الخلل بالفريق .

• فليعلم جميع منسوبي النصر انهم مستهدفين وهناك دائما من يقصد استفزازهم ليخرجهم من تركيزهم ويشتتهم في جزئيات لا تفيد .. ولذلك عليهم أن يتعلموا من تجاربهم السابقة ولا يلتفتوا للأستفزازات ويركزوا فقط على العمل الجاد .

• اكبر دليل على أستهداف النصر هو تغريم رئيسه رغم وجود أسمه على الاسكورشيت .. قرار لا يستند على أي لائحة الغرض منه فقط الاستفزاز والادهى والأمر انه غير قابل للأستئناف .

• أي مدرب وطني حتى لو سامي الجابر سيكون أفضل من ريكارد .. صدقوني … راتب ريكارد قد يحل بعض الضوائق المالية .

• حفل هاتريك لم يكن حفل لتوزيع جوائز التفوق بل كان للتكريم والفرق كبير وقد اختار أسماء محدودة من كل دولة خليجية … وبالتأكيد أن من يستحقون التكريم كثر .. تفكير البعض جدا محدود وفورا تساءلوا أين فلان ولماذا لم يختاروا فلان والاجابة ببساطة هناك أكثر من 50 لاعب سعودي يستحقون التكريم ولا يمكن تكريمهم جميعا في حفل واحد .

الرمية الأخيرة :-

كيف منح الهلال ترخيصا غير مشروطا ولم يعامل مثل النصر والاتحاد !!

فالهلال يرزح تحت كاهل الديون ايضا

ومن الذي يقدم التقرير المالي للجنة التراخيص؟

وهل تقبل لجنة التراخيص أي تقرير مالي يقدم لها دون مراجعة ؟

ألم تكن جدولة ديون الهلال الخاصة بمخالصة ايمانا موجودة لدى لجنة الاحتراف حتى تسمح للهلال بتسجيل لاعبين جدد في فترة التسجيلات السابقة ؟

واذا كانت هذه الجدولة موجودة لدى لجنة الاحتراف فكيف لم تتطلع عليها لجنة التراخيص حتى تتأكد من سلامة المعيار المالي للهلال

ألم يعجز الهلال عن تسديد حقوق نادي بيتيس حسب الجدولة والتي يفترض أن تكون قبل 3 أشهر ؟

واخيرا هل هذا يعتبر تقصير من لجنة التراخيص أم محاباة ؟

شكوى ريال بيتيس للفيفا بخصوص ايمانا تضع لجنة التراخيص في موقف حرج لأن مهمة لجنة التراخيص هي التأكد من جميع المخالصات المالية للنادي حتى تقر بأنه سليم من الناحية المالية ولا ديون عليه ومستوفي للمعيار المالي ولا تنتظر حتى يأتيها اخطار من الفيفا .. هل تأكدت لجنة التراخيص من مخالصة ايمانا وناديه بيتيس!! وهل تأكدت لجنة التراخيص من مخالصة نادي الرائد مقابل انتقال يحيى المسلم !! وما خفي كان أعظم .

15