الخامسة عشر رغم أنفهم !!

في كل العالم بطولة الدوري هي الأهم ولا يحققها إلا النادي الأميز الذي يملك النفس الطويل والإحتياطي الوافر والإستقرار الفني والإداري .. أما بطولات الكؤوس فأهميتها تقل كثيرا بحكم قصر مشوارها كما أن عامل الحظ يلعب فيها دورا كبيرا لأن البطل لا يلعب مع كل المنافسين وقد تسهل له القرعة الطريق بعكس بطولة الدوري والتي لابد وأن تلتقي فيها بكل المنافسين ذهابا وايابا وتفرض سيطرتك على الجميع .

ولذا لن يؤكد نادي النصر سطوته على هذا الموسم إلا بتحقيق الدوري فبطولة كاس ولي العهد ستعتبر بطولة عابرة إذا لم يحقق الدوري ولكنها ستضيف بريقا لسطوته على الموسم إذا ما حقق بطولة الدوري .. كما أن تحقيق النصر لبطولة الدوري أيضا سيؤكد هيمنته وزعامته على كل الأندية السعودية بتحقيقه لهذه البطولة للمرة الخامسة عشر في تاريخه .
ثلاث خطوات تفصل النصر عن تأكيد سيادته على الموسم الكروي وتعزيز رقمه القياسي في الفوز ببطولات الدوري وقد يحسمها النصر من أولى الخطوات الثلاث المتبقية .. ومهما فعلوا وتآمروا ونشروا الشائعات لن ينجحوا في منع النصر من حصد البطولة فالحافز لدى لاعبي النصر وجمهوره أكبر بكثير من كل شائعات ذاك اللوبي ومؤامراته .
توقع شخصي في ظل إنشغالهم وتجييش كل وقتهم وعدتهم وعتادهم لتعطيل العالمي قد يخسرون ما تبقى لهم من أمل في بطولة كاس الملك أما كاس آسيا فهم يعلمون تماما بأنهم ليسوا كفؤا لها .
نقاط تحت السطر :-
* من يعتقد أنه يستطيع منع النصر من حصد بطولة الدوري فهو كمن يحرث في الماء .
* لدي ثقة تامة بأن النصر سيحقق الدوري حتى لو غاب عنه نصف الفريق .
* أبو نخاع هل كان يريد إحراج القروني أم كان يريد أن يعتمد ميزانية وهمية لمنتخب متوقف عن المنافسات حتى شهر نوفمبر القادم أم طلب منه أن يخلق حدثا يغطي خيبة سابهان .
* كلما رأيت إسم عادل جمجوم ضمنا في الإدارة الإتحادية الحالية أتذكر ذلك السؤال التقليدي في إمتحانات مرحلة المتوسط ( استخرج الكلمة …. مما يأتي ) .
الرمية الأخيرة :-
اللوبي هو جماعات منظمة تملك النفوذ والمال لتؤثر على القرارات بل تفرضها فرضا بما تملكه من نفوذ وأموال .. أما الرأي الإعلامي وقوته فيستمد من المنطق والحجة والحق فيؤثر على الرأي العام للشارع وقد يؤثر على القرارات ولكن لا يفرضها .. للنصر رأي إعلامي مؤثر ولغيره لوبي نافذ .

تويتر
ramialaboodi@

22