أخرج من جلباب الفرع !!

رامي العبوديآسيويا قد يكون هذا الموسم هو الأسوأ للأندية السعودية … فممثلنا الأول نادي الفتح يتلمس خطواته الآسيوية الأولى و قياسا على ضعف تجربته لا يستطيع أن يلومه أحد فيما يقدمه الآن ولكن لا نرى أو نحس فيه أي بوادر لطموحات كبيرة .

أما العميد ثاني ممثلينا فرغم فوزه الرائع على العين الا أن كل المؤشرات تقول أنه يحتاج الى معجزة ليتخطى دور المجموعات فالفريق يعاني من كل الاتجاهات وأهمها الناحية العناصرية وعدم وجود اللاعب الأجنبي المؤثر ذو الخبرة .. ويعتبر نادي الشباب هو أفضل ممثلينا من جميع النواحي ولكن فيما يبدو أن الشباب مازال يعيش في جلباب الهلال فادارته وأهم نجومه يهمهم رضا الهلاليين أكثر من بطولة آسيا.. فالشباب فريق بلا جمهور ولذا هم يعتقدون أن فوزهم ببطولة آسيا لن يكون ملفتا للأنظار أكثر من توثيق فوزهم على النصر في مقاطع فيديو ساخرة . ولذا هم أكتفوا بفوزهم على النصر فذلك أصبح أقصى طموحهم .
أما ممثلنا الرابع الهلال فالجميع فقد الأمل في هذا النادي آسيويا فهو يترنح تحت شعار قادمون يا آسيا منذ أكثر من 14 عاما وحتى عندما يكونون في أفضل حالاتهم تصيبهم الرعشة آسيويا فيتعثرون .. و هذا العام لن يختلف عن سابقيه خصوصا وأن بطولة آسيا تحتاج لمدرب محنك .
نتمنى أن يخرج الشباب من جلباب الهلال فهو يملك كل الامكانيات ليكون فرس الرهان في البطولة الآسيوية كما نتمنى أن ينجح العميد في أن يتخطي هذا المجموعة ولو بالحماس والشجاعة فقط دون اعتبار للمقاييس الفنية ثم يعدل أموره في الموسم القادم مع ادارته الحالية الطموحة .. ونقول للفتح شكرا على ما قدمته حتى الآن وواصل بنفس النسق ولن يلومك أحد على النتائح فهذا الموسم هو مجرد اكتساب للخبرات .. أما الهلال فيبدو أنهم مازالوا يرزحون تحت وطأة مقولة العالمية صعبة قوية .

نقاط تحت السطر :-
* فهد المولد وعبدالرحمن الغامدي وباجندوح و عسيري وبقية شباب الاتحاد يحتاجون لأربعة عناصر أجنبية مؤثرة ليكونوا أقوى المرشحين لاستعادة العالمية مرة ثالثة .
* من يقنع مختار فلاته بأنه لا يجيد تسديد ضربات الجزاء رغم براعته في تسجيل الاهداف بشتى الطرق الأخرى !!
* بالمناسبة القروني مدرب وطني وحقق فوزا مهما في بطولة كبرى .. فهل يستحق بنتلي من الملياردير راعي الكفاءات الوطنية !! أو حتى داتسون غمارتين !!
* أحمد عطيف بدأ يستعيد مستواه الباهر المميز .
* لو انتبه الهلاليين ان فريقهم أمام الزلفي كان لا يختلف كثيرا عن الزلفي لربما نجحوا في تفادي هزيمة سابهان ولكنهم أنشعلوا واحتفلوا بفوز الشباب على النصر في نفس اليوم .
* جناح أيسر سابهان ظل طوال الشوط الثاني يقع في التسلل بطريقة غريبة وفي أول فرصة يستلم فيها الكرة وهو ليس متسللا سدد من مسافة بعيدة صاروخا لا يصد ولا يرد .. الحمد لله انه كان متسسلا طوال الوقت والا كانت الهزيمة تاريخية .
* الغامدي هلالي .. طيب وش صار !! مازالت آسيا عصية .
* بعد نهاية المباراة مباشرة معظم الهلاليون القوا باللوم على فايز السبيعي .. السبيعي لا ذنب له واذا أستمروا في التغاضي عن المتسبب الحقيقي في هزائمهم وتقديم كبش فداء بعد كل هزيمة ستستمر الهزائم وقد تصبح كارثية .
الرمية الاخيرة :-
من المؤكد لن يعجبهم اتحاد عيد المنتخب رغم أن أكثر من نصف اللجان فيه يترأسها أناس من جماعتهم .. نعلم أنهم يستطيعون الشوشرة على الاتحاد المنتخب لانهم خسروا كل البطولات المحلية ولكن ماذا هم فاعلون مع الاتحاد الاسيوي وقد استمر تفحيطهم للعام الرابع عشر على التوالي !!
ألا ليت فلمبان يعود يوما فأخبره بما فعل العدل والنظام .

تويتر
Ramialaboodi@

15