بالأرقام : كريستيانو يتشارك الحذاء الذهبي مع سواريز

كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لسنة 2013، ويبدو وكأنه في الطريق لإحراز جوائز جديدة مع نهاية الموسم الحالي.

صحيفة “أس” الاسبانية نشرت حقائق وإحصائيات مهمة عن أهداف رونالدو مع ريال مدريد خلال الموسم الحالي، بعدما سجل النجم البرتغالي هدفا في مرمى ليفانتي (3-0) مساء الأحد في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني، ونوجز هذه الحقائق والأرقام على النحو التالي:

– ابتعد رونالدو بصدارة هدافي الدوري الاسباني برصيد 24 هدفا في 23 مباراة شارك فيها هذا الموسم، ويبتعد بفارق 3 أهداف عن مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا.

– يشارك رونالدو صدارة المنافسين على جائزة الحذاء الذهبي مع مهاجم ليفربول لويس سواريز، حيث أحرز كل منهما 24 هدفا علما بأن النجم البرتغالي لعب مباراة أقل من الأوروغوياني.

– يتصدر رونالدو لائحة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في كافة المسابقات هذا الموسم بالاشتراك مع مهاجم باريس سان جرمان زلاتان ابراهيموفيتش، حيث أحرز لاعب ريال مدريد 24 هدفا في الدوري و3 في الكأس و11 في دوري الأبطال، مقابل 23 في الدوري و3 في الكأس و2 في كأس الرابطة و10 في دوري الأبطال لابراهيموفيتش.

– سجل الثلاثي رونالدو وكريم بنزيمة وغاريث بايل ما مجموعه 73 لريال مدريد هذا الموسم، وهو رقم لم يصل إليه أي ثلاثي هجومي في أوروبا. لكن رونالدو سجل أهدافا أكثر من مجموع ما سجله زميلاه (38 رونالدو مقابل 35 لبنزيمة وبايل).

– سجل رونالدو أهدافا أكثر من ست فرق في الدوري الاسباني هي بيتيس وخيتافي وإلتشي وغرناطة وملقة وأوساسونا.

– هز ريال مدريد الشباك 115 مرة هذا الموسم 38 منها حملت توقيع رونالدو، ما يعني أن النجم البرتغالي أحرز ما نسبته 33.04 % من أهداف فريقه.

13