فليب فلاب خليلنيو !!

رامي العبوديعدم مشاركة كل من الدلهوم ومحمد نور لابد وأن يكون لها أسباب منطقية لدى الداهية كارينيو .. ولا أريد أن أدخل في تخمينات ولكن في العادة معظم الكتاب والمحللين تكون آرائهم نظرية دون أن يعرفوا التفاصيل المهمة التي حدثت في التمارين والتي عليها بنى المدرب خطته وتشكيلته وبما أنني أثق تماما في قدرات كارينيو الفنية كما أثق في قوة شخصيته لذا فأنا واثق أنه لديه مبررات قوية دفعته لخوض المباراة بتلك التشكيلة .

خسر النصر منذ بداية الموسم مباراتين فقط وهما آخر مبارتين لعبهما الفريق في المنافسات المختلفة بينما فاز قبل تلك الخسارتين في 18 مباراة متتالية حققت له كاس ولي العهد وصدارة الدوري بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه ورغم ذلك يحاول بعض الإعلام المحتقن أن يصور النصر كفريق منهار وللأسف سار مع هذا الإعلام صاحب الأجندة الواضحة بعضا من جمهور النصر وبدأوا في مهاجمة الرئيس والمدرب ومعظم اللاعبين .
خسر النصر أمام الهلال لسوء الحظ ولكنه خسر أمام الشباب لسوء الأداء والفارق بين اللقائين هو كمية الفرص المتاحة للنصر .. أمام الهلال كانت الفرص كالمطر ولكن كلها ضاعت وأمام الشباب كان يبحث عن فرص للتسجيل ولكن لم يتاح منها إلا القليل والقليل جدا .
خسارة النصر من الشباب طبيعية جدا لسببين الأول هو أن الشباب فريق كبير جدا ومحترم وكان في أفضل حالاته والثاني هو أن النصر لم يقدم في تلك المباراة ما يحقق له الفوز … أمام النصر ثلاث مباريات في الدوري يحتاج فيها الى أربع نقاط فقط وربما ثلاث ليحقق الدوري فعلى جمهوره أن يهدأ قليلا ولا ينفعل مع ما يبثه الإعلام المجند ففريقهم قادر على تحقيق البطولة الثانية بجدارة وما يحتاجه النصر هو فقط وقفة جمهوره ومساندته فيما تبقى من المشوار .
نقاط تحت السطر :-
* هدف عماد خليلي في النصر سيظل محفورا في ذاكرة الدوري السعودي لسنوات طوال وسيحاول الكثير من لاعبينا تقليد طريقة خليلي في المراوغة ( الفليب فلاب ) وسنرى من هو أول من سينجح في ذلك .
* محمد عيد لاعب سيىء الحظ .. اجزم بان أي مدافع آخر لو كان مكان محمد عيد لن يستطيع أن يفعل أكثر مما فعله عيد تجاه تلك الحركة الخطيرة المثيرة من خليلي .
* عماد خليلي لاعب من طراز رفيع ليته كان بكامل لياقته البدنية وحتى يستفيد منه ناديه بصورة أفضل.
* هل يلعب خليلي لمنتخب السويد !! الحقيقة لا علم لي ولكن أعتقد أنه يستحق أن يكون لاعبا بالمنتخب السويدي .
* لا بأس أن ينتقد إعلام النصر طريقة كارينيو وأداء اللاعبين ولكن أن يدخلوا في مسائل جانبية مثل هناك من فرض التشكيلة على كارينيو وهناك من يشحن كحيلان .. فهذه أعتبرها محاولات لشق الصف من هؤلاء الإعلاميين حتى ولو كانوا لا يقصدون ذلك .
* إذا حاول كارينيو إرضاء كل الإعلاميين فسيحتاج أن يلعب ب 22 لاعب في المباراة .. أتركوا كارينيو يصلح أخطاءه بنفسه فهو جدير وكفو .
* باحث كويتي يعيد بعضا من حقوق ماجد التهديفية الدولية لدى الفيفا ليصبح ماجد عبدالله ثاني أفضل هداف في العالم متخطيا كل من المجري بوشكاش والبرازيلي بيليه . هذه الحقوق الماجدية طمسها أو حاول طمسها اعلاميون سعوديون .. هل سمعتم يوما ماجد يقول الكل يقف ضدي .. انه فقط يبتسم ويسامح وتأتيه الألقاب طواعية … كم أعتز وأفتخر بأن ماجد هو من تسبب في عشقي لكرة القدم .

الرمية الأخيرة :-
الكثير من اللاعبين البرازيلين وعلى رأسهم روماريو ثم رونالدو كانوا كلهم يؤدون حركة الفليب فلاب ولكن فقط بباطن القدم أي سحب الكرة لاتجاهين متعاكسين وبسرعة فائقة مستخدمين باطن القدم فقط وحتى فهد الغشيان وعبيد الدوسري كانا يجيدان هذه الحركة ولكن أيضا بباطن القدم فقط .. حتى جاء رونالدينيو وطور الحركة مستخدما أولا خارج القدم لدفع الكرة في إتجاه ثم إعادتها للإتجاه المعاكس بباطن القدم برشاقة وسرعة شديدة فأصبح رونالدينو هو من يملك براءة التطوير الجديد للفليب فلاب ومن بعده اجاد كل من رونالدو البرتغالي وايراهيموفتش اداء الحركة بعد التطوير وهاهو خليلي يؤدي الحركة المطورة في ملاعبنا باتقان شديد لأول مرة .

تويتر
ramialaboodi@

16