نايكي تحصل على حق رعاية مان يونايتد مقابل 60 مليون جنيه استرليني في الموسم

مانشيستر يونايتد

أمنت إدارة نادي مانشستر يونايتد صفقة مضاعفة مع شركة نايك للملابس الرياضية تمتد لعشر سنوات قادمة بحيث يحصل بطل البريميرليج على مبلغ 60 مليون جنيه إسترليني في السنة الواحدة وهو ضعف العقد القديم ثلاث مرات.

وقد تكون خلافة ديفيد مويس للسير أليكس فيرجسون في أولد ترافورد أثرت بالسلب على الأداء داخل أرض الملعب لاسيما في المباريات التي أقيمت على مسرح الأحلام هذا الموسم، لكن خلافة إد وودوار لديفيد جيل في الرئاسة التنفيذية للنادي لم تكن كذلك، فلم يؤثر تراجع الفريق إلى المرتبة السادسة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق شاسع من النقاط عن تشيلسي المتصدر على الوضع المالي ولم يؤد إلى تقهقر النادي من الناحية الإعلانية والتسويقية.

وسيعلن مانشستر يونايتد تفاصيل الصفقة الجديدة مع الشركة الأمريكية العملاقة في بيان رسمي خلال الساعات القليلة القادمة ليثبت للعالم أنه لا يزال أكبر اسم في عالم كرة القدم الإنجليزية والأوروبية من خلال تجديد عقد الرعاية لمدة 10 سنوات بمبلغ 600 مليون جنيه إسترليني، وهذا ضعف مكسب ريال مدريد من صفقة رعاية أديداس لمنتجاته الرياضية والتي تبلغ 31 مليون جنيه إسترليني في السنة الواحدة.

ويحصل مانشستر يونايتد في الوقت الراهن على مبلغ 23.5 مليون جنيه إسترليني في السنة الواحدة أي أقل من ريال مدريد، آرسنال، برشلونة وليفربول، لكن نايك ستجعل من قميص الشياطين الحمر الأغلى في تاريخ المستديرة بدءاً من موسم 2016/2015 حيث سينتهي العقد القديم في نهاية الموسم المقبل 2015/2014.

وستبدأ صفقة رعاية شركة شيفروليه لصناعة السيارات لقميص مانشستر يونايتد بدءاً من الموسم المقبل بمبغ 35 مليون جنيه إسترليني في السنة الواحدة.

10