الأمين للأمين !!

رامي العبودياذا حاول أحدهم دفع أموال لفريق ما ليفوز على فريق آخر .. لأن خسارة الفريق الآخر تفيد ناديه المفضل .. فان ذلك قانونيا لا يمكن تسميته بالرشوة .. ما فعله قد يسمى تحفيز لفريق ما بالفوز حتى لو كان هذا الفريق لا يهمه وما يهمه هو تعطيل الفريق المنافس لمصلحة ناديه المفضل .. التحفيز مباح حتى لو لم تكن مشجعا للفريق الذي حفزته .. الممنوع هو دفع أموال ليتخاذل أفراد فريق ما ويفوتوا المباراة لمنافسهم .. ولكن هذا التصرف دون أدنى شك يقلل من شخصية فاعله ويضعف من مكانته خاصة إذا كان يتقلد منصبا رفيعا في المنظومة الرياضية .

هذا التحفيز لطرف أول لالحاق الضرر بطرف ثاني لمصلحة طرف ثالث لا يمكن إطلاقا أن نطلق عليه مسمى الرشوة ولكنه يدخل ضمن نطاق التآمر .. وليس كل التآمر ممنوع فمنه ما هو مباح لتحقيق مصالح شخصية لك أو لناديك ( لأنه لا توجد نصوص قانونية تمنعه ) .. ومعظم الدول تتآمر في الخفاء لتحقيق مآربها .. ولكن هذا التآمر إن ثبت عليك فانه يضعك في خانة ( الغير أمين ) فكيف لغير الأمين أن ينصب أمينا .
نقاط تحت السطر :-
* مبروك لمنتخبنا التأهل دون أي خسارة .
* رغم التأهل أعتقد أن لوبيز ليس هو طموح المنتخب السعودي .
* المنتخب الاندونيسي كان ضعيفا جدا وكان يمكن الفوز عليه بالستة وبسهولة لولا تكبيل لوبيز لأفراد المنتخب .
* السهلاوي بجوار ناصر من البداية كان أمرا لا يختلف عليه إثنان .
* تيسير الجاسم لم يكن في مركزه الحقيقي .
* ياسر الشهراني أمام منصور الحربي !! .. تألق ياسر ولكنه كان سدا أمام تحركات منصور ففقدنا منصور .
* حتى تغييرات لوبيز كان فيها الكثير من المخاطرة ففي نهاية المباراة كنا نلعب بدون محور ارتكاز تقريبا وكاد المنتخب الاندونيسي أن يخطف هدفا بسبب تفريغ أهم منطقة في الملعب . إ
* لوبيز مدرب تنظيري وقد يكون محاضرا جيدا ولكن نحن نريد مدربا خبيرا بالملاعب والبطولات فطموحنا هو تحقيق الآسيوية للمرة الرابعة .
* ورغم كل ذلك نقول للوبيز شكرا على ما قدمته لنا فأنت بعشرة من أمثال ريكارد المنفوخ إعلاميا وأجوف فنيا .. وبالمناسبة هناك مدربين كثر لا يملكون غير أسماءا رنانة إعلاميا .
* هل نواف بن محمد مازال مسؤولا في إدارة المنتخب .. لماذا يتواجد بصفة دائمة في كل معسكرات المنتخب الأول لكرة القدم .. أليس منتخبات ألعاب القوى أولى به .!!

الرمية الأخيرة :-
النصر أمام الشباب بعد 72 ساعة فقط من يوم الفيفا و7 من لاعبيه كان يؤدون أدوارا مهمة مع منتخبات بلادهم وبذلوا جهدا سخيا .. لا نريد أن نسمع أعذارا من النصراويين فالأبطال يجب أن يلعبوا مرتين في الاسبوع دون كلل أو ملل .

تويتر
ramialaboodi@

13