الفوز الأول لشيروود مع توتنهام وإيفرتون في صراع الصدارة

2249344_FULL-LND

قدم تيم شيروود “أوراق إعتماده” لإدارة توتنهام هوتسبر بعد أن خرج فائزا من مباراته الأولى معه في الدوري الإنجليزي ، وتحقق ذلك على حساب ساوثمبتون 3-2 في ملعب الأخير ضمن المرحلة السابعة عشر.

وكان شيروود استهل مهمته كمدرب موقت لتوتنهام خلفا للبرتغالي أندري فياش-بواش الذي اقيل من منصبه بعد الهزيمة المذلة في المرحلة السابقة على يد ليفربول (0-5) في “وايت هارت لاين”، بالخروج من الدور ربع النهائي لكأس الرابطة على يد الجار اللندني وست هام (1-2).

أديبايور وكان ساوثمبتون البادىء بالتسجيل في الدقيقة 13 عبر لالانا الذي وصلته الكرة خارج المنطقة بتمريرة من فوكس فالتف على نفسه وتخلص من رقابة داوسون قبل ان يسددها في شباك الحارس الفرنسي لوريس . لكن سبيرز ادرك التعادل في الدقيقة 25 عبر أديبايور الذي وصلته الكرة من الاسباني روبرتو سولدادو فانقض عليها وسددها مباشرة من مسافة قريبة في شباك الحارس الارجنتيني باولو كاتزانيجا.

وفي الشوط الثاني تقدم الضيوف بهدية من المدافع الهولندي بوس هويفيلد الذي حول الكرة في شباك حارسه عن طريق الخطأ في محاولة منه لاعتراض عرضية روز (54)، لكن صاحب الارض اطلق المباراة مجددا من نقطة الصفر بهدف التعادل الذي سجله ريكي لامبرت في الدقيقة 59 بعد تمريرة من لالانا.

ثم قال أديبايور كلمة الفصل في الدقيقة 64 بعد ان تبادل الكرة مع البلجيكي البديل ناصر الشاذلي فتحولت من احد المدافعين وسقطت امام المهاجم التوجولي الذي سددها في الشباك من زاوية ضيقة (64).

وعلى ملعب “ذي ليبرتي ستاديوم”، بقي إيفرتون في قلب الصراع على الصدارة ووضع تشلسي و آارسنال تحت الضغط قبل موقعتهما المرتقبة غدا الاثنين في ختام المرحلة، بعدما حافظ بقيادة مدربه الجديد الاسباني روبرتو مارتينيز على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة العاشرة على التوالي، اي منذ خسارته الوحيدة امام مانشستر سيتي (1-3) في 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وذلك بتغلبه على مضيفه سوانزي سيتي 2-1 بفضل باركلي الذي منحه النقاط الثلاث بهدف في الدقيقة 84 من ركلة حرة رائعة بعدما افتتح سيموس كولمان التسجيل للضيوف في الدقيقة 66 قبل ان يعادل بريان اوفييدو بهدية (70 خطأ في مرمى فريقه).

ورفع إيفرتون الذي يقدم وجاره ليفربول المتصدر آداءا رائعا هذا الموسم، رصيده الى 34 نقطة في المركز الرابع موقتا بفارق نقطة عن تشلسي الخامس ومثلها عن آرسنال الذي تراجع الى المركز الثالث لمصلحة ليفربول ومانشستر سيتي بانتظار موقعة الاثنين مع الـ”بلوز”.

 

8