لاعبو نادي الجوف يتدربون على تقدير الذات

إيمانًا من نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة بأهمية الجانب النفسي و المعنوي للاعبين و دورهما في تحقيق نتائج إيجابية ، إضافة إلى سعي النادي في تطوير إمكانات لاعبيه و الارتقاء بقدراتهم الشخصية و المهارية ؛ أقيمت مساء يوم الأربعاء الرابع عشر من شهر محرم لعام 1439هـ دورة تدريبية في تقدير الذات لتهيئة اللاعبين لبطولة المملكة ؛ قدمها المستشار التدريبي الأستاذ عبد الرحمن بن منيف الغنام .
بدأ الغنام لقاءه باللاعبين بالترحيب بهم مبديًا سعادته بهذا اللقاء و من ثم عرّف لهم مفهوم تقدير الذات و الفرق بينه و بين الثقة بالنفس موضحًا أهمية تقدير الذات لدى اللاعبين و انعكاسها إيجابًا على منجزاتهم الفردية و الجماعية ،و مبينًا بأنه لا يوجد لاعب موهوب و مبدع في كل شيء و أنّ هناك جوانب قوة و ضعف لدى كل شخص إضافةً إلى وجود العديد من القدرات و المهارات الخاصة لديهم .
و بيًن الغنام بأن الموهبة وحدها لا تكفي لتحقيق النتائج الإيجابية ؛ بل أن على اللاعب البذل و العطاء و الاجتهاد في ممارسة التدريبات اللازمة للوصول للغايات المنشودة .
كما ذكر الغنام للاعبين عددًا من المعوقات التي تهدم الثقة في النفس و تقدير الذات ، و قام بعرض مشاهد مرئية لبناء الثقة لدى الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ، إضافة إلى تقديم عددٍ من التدريبات العملية على التفكير و الثقة في النفس .
و في ختام البرنامج قدم رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ عبد الله بن مصلح المريح شكره و تقديره للمستشار التدريبي الغنام على قبوله دعوة النادي و تقديمه هذه الدورة الماتعة و المفيدة و التي انعكست إيجابًا على نفوس اللاعبين ، و قدم المريح و بحضور عضو مجلس الإدارة الدكتور هزاع بن عبد الكريم الفويهي درع النادي التذكاري للغنام .

8