احتراف دوري الصالات بلا لوائح ولاشروط ((والديون تتراكم))

دوري الصالات2الاحتراف على مستوى المملكة العربية السعودية يعاني باتفاق الجميع من مشاكل كبيره ومرض في انظمته المعتلة دائما والاندية دائما ما تصرح باختلاف درجاتها ان احترافنا غير منظم ولوائحه ناقصه وعيوبه كثيره وأنفاقه متعددة وهناك من يستطيع التحايل عليها بطريقة او اخرى فحين يخوض التجربة غيرك فلابد من الاستفاده من التجارب والأخطاء التي تكررت منهم كثير لكن يبدوا ان للجنة العاب كرة القدم المشرفه والمنظمة لدوري الصالات السعودي كما يقولون لم تعمل اي تنظيم اولوائح تخدم اندية كرة قدم الصالات في احتراف اللاعبين في انديتهم وخير مثال ما ذكره موقع كرة قدم الصالات المصريه في حسابهم الرسمي على الفيس بوك في خبر صور على انه عاجل مفاده ان مجلس ادارة نادي الاسماعيلي يتقدم بمذكرة للاتحاد المصري لكرة القدم لمخاطبة الاتحاد السعودي لإيقاف قيد احد لاعبيه الذي احترف بدوري السعودي للصالات كما اشارت موقع الصفحة الرسمية لكرة قدم الصالات المصرية :–
وكانت لجنة العاب كرة قدم قد منحت الحرية للاندية في التعاقد مع لاعب محترف اجنبي واحد بدون وجود لائحة او شروط التعاقد مع اللاعبين ؟
وهل الاندية على علم بالإجراءات الإدارية التي تحكم بتنقل اللاعبين بين الاتحادات
هل يعقل ان يكون هناك احتراف في اندية درجة ثالثة و ليس له اي أحقية في تسجيل لاعبين محترفين ؟ وليس لديهم اي خبره او مسؤول احترافيا
من يقدم على هذه الخطوه هل يريد ان تقع الاندية في مزيد من المشاكل والكوارث التنظيمية والمالية وهذه اول المشاكل والقادم اخطر ؟؟
وشهد هذا الدوري مخالفات كثيرة في نظام تطبيق الاحتراف الدولي وكان من اهمه
1. مشاركة بعض اللاعبين في موسم واحد مع ناديين من دولتين مختلفة في موسم واحد ؟
2. توقيع لاعبين لنادين مختلفين في موسم واحد ومن دولتين مختلفتين ؟
3. احتراف لاعبين غير مصنفين في كرة قدم الصالات في بلدانهم !
4. عدم حصول الاندية على موافقة خطية من النادي الذي يلعب له المحترف في بلده ؟
اعتقد ان تطبيق الاحتراف في أنديه غير محترفه في دوري لايوجد له دعم مالي ولا رعاة سيدخل الاندية في دوامة الديون وتحمل اعباء مالية فوق طاقتها وغير ذالك عقوبات من الاتحاد الاسيوي والفيفا ؟؟؟

ومن ترسبات هذه الطريقة مستقبلا انه تقتل الفوارق الفردية بين الاندية كما قلنا سابقا وسيكون البقاء لمن يملك المال الأكثر حيث سيكون هو القادر على جلب النجوم من دوري الصالات بل تكديسهم في ناديين او ثلاثه فقط وهذا يجعل كرة قدم الصالات تتأخر كثير في إبراز نجوم جدد وتكون المنافسة ضعيفه والمباريات محسومة سلفا في دوري الصالات ؟؟
وعلى اي واقعا ونظام فتح احتراف كرة قدم الصالات وماهي الخطة او الاستراتيجية التي بني عليه هذا القرار .
نادي درجة ثالثة كيف سيتعاقد مع محترف اجنبي جيد بمبلغ لايؤثر على ميزانيته ويضيف له شي جديد في ظل عدم الدعم المادي للاندية الى حد الان !!!!
تصويبة كرة قدم الصالات السعودية (( حينما تريد ان تحكم على اي عمل انظر هل له لوائح وشروط وهل لوائحه قابله لتحسن والتطوير وهل تحقق الاهداف الموضوعه بصوره جيده ))

8