رحلة للمريخ!!

ماذا لو فازوا على الأهلي الاماراتي في إفتتاح دوري أبطال آسيا !! أكيد بيهدونه رولزرويس.. و لو تأهلوا للأدوار المتقدمة من هذه البطولة فالهدية قد تكون طائرة .. أما الفوز بالكأس الحلم وتحقيق العالمية فأجزم أن الهدية ستكون رحلة مجانية  لكوكب المريخ … وأقول المريخ لأنني أعلم أنه ليس هناك رحلات لهذا الكوكب .. وأن تحقيقهم للعالمية أشبه بالخيال.
لا يلام سامي ولا يمكنه إلا أن يقبل الهدية المقدمة من ملياردير الهلال .. فسامي طوال عمره لم يكن إلا دمية إعلامية تحركها آلتهم الإعلامية ويزينها مليارديراتهم … لا شك أن الفوز على النصر هذا الموسم تحديداً يعتبر بطولة ولكنها لا تتعدى أن تكون إلا بطولة معنوية.
أعتقد أن ياسر القحطاني بعد الله سبحانه تعالى ثم الحظ كان له الفضل الأكبر في تحقيق هذا الفوز ولكن البنتلي ذهبت لسامي والدنيا حظوظ .. اللهم لا حسد.
نقاط تحت السطر :
* رغم أن النصر قدم واحدة من أسوأ مبارياته هذا الموسم الا أن  18  ركنية له مقابل واحدة و55 مقابل 45 استحواذ … و12 فرصة مؤكدة له مقابل 5 ..  يؤكدون أن الفوز لم يكن إلا ضربة حظ قد لا تتكرر كثيراً.
* لاعب يصل للمرمى بهذه السهولة ويحرز هذا الكم من الأهداف لا يجب الإستغناء عنه حتى لو كان يضيع أضعاف ما يحرزه .. التون يحتاج للثقة حتى لا يضيع الأهداف السهلة.
* ليس مطلوب من كارينيو تغييرات كثيرة للإستمرار في تحقيق البطولات فقط تحفيز اللاعبين وحثهم على التركيز على الإنضباط الدفاعي والذي أنفرط عقده في المباراة الأخيرة.
* إختيارات المنتخب الأخيرة منطقية إذا ما أستثنينا إختيار محمد عيد والمرشدي والزوري ومعتز الموسى .. يفترض أن يكون مكانهم كل من سلطان الدعيع وشايع شراحيلي ومحمد كنو وباجندوح.
* معاقبة إعلامي بحجم وليد الفراج قد تكون درس مفيد جداً لبقية الإعلاميين لتحري الدقة فيما يقولونه.
* هل يحق لمدربينا إتهام الحكام الأجانب بالمحاباة !! ويعاقبوا فقط اذا كان الإتهام لحكامنا المحليين!!
* آخر طرد للاعب هلالي في الدوري كان قبل موسمين لسلمان الفرج على يد الحكم مطرف القحطاني والذي أقصي تماماً من سلك التحكيم .. وبعد 58 مباراة دورية جاء الطرد التالي وكان أيضا لسلمان الفرج ولكن هذه المرة على يد حكم ايطالي .. كيف ستقصونه!!
* كل التوفيق للأندية السعودية في دوري أبطال آسيا..

الرمية الأخيرة :
عندما حقق النصر بطولة كاس ولي العهد إحتفل موظفو إحدى المستشفيات وتم ايقافهم عن العمل وإحتفل مدرس في طابور الصباح وتم عقابه … وعندما فاز الهلال على النصر وحصل على مجرد 3 نقاط احتفل موظفو الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولم يعاقبوا .. فقط أنذروا شفهيا وبررت الرئاسة ذلك الإحتفال في بيان كان معناه لا تكبروا الموضوع … ماذا لو فاز الهلال بالدوري !! هل ستحتفل لجنة الحكام مثلاً!!

تويتر
ramialaboodi@

15