هيجواين يقود نابولي إلى إقصاء لاتسيو حامل اللقب بكأس إيطاليا

2267173_FULL-LND

سجل المهاجم الأرجنتيني الدولي هيجواين هدفا متأخرا قاد نابولي إلى إقصاء لاتسيو حامل اللقب بهدف وحيد في آخر مباريات ربع نهائي مسابقة كأس إيطاليا اليوم الأربعاء.

وفشل لاتسيو بالتالي في ضرب موعد مع جاره اللدود روما في نصف النهائي.

وكانت مواجهة ملعب “سان باولو” في جنوب البلاد بين لاتسيو حامل اللقب ونابولي حامل لقب 2012 على حساب يوفنتوس (2-0) الخارج من المنافسة الاسبوع الماضي امام روما الذي يتقاسم الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة معه (9 اخرها عام 2008).

وكان الفريق الازرق من المدينة الازلية تخطى جاره روما في نهائي الموسم الماضي، بهدف الجناح البوسني سناد لوليتش، مانحا فريق المدرب ادي ريا لقبه السادس في المسابقة.

لكن نابولي لم يكن خصما سهلا، اذ تعود خسارته الاخيرة في كل المسابقات الى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي امام بوروسيا دورتموند الالماني 3-1 في دوري ابطال اوروبا. ومنذ ذلك الوقت حقق فريق الاسباني رافايل بينيتيز سلسلة من 11 مباراة دون خسارة، استهلها امام لاتسيو بالذات بالفوز 4-2 كان نصيب هدافه هيجواين ثنائية منها.

ولم يشارك المدافع الكولومبي بابلو أرميرو مع المضيف الفائز على اتالانتا 3-1 في الدور السابق، بعد غيابه عن التعادل الاخير امام كييفو بسبب المرض، فيما غاب مواطنه خوان زونيجا لمشكلة في ركبته.

اما لاتسيو الذي تخطى بارما 2-1 في الدور السابق، فغاب عنه المدافع الروماني ستيفان رادو المصاب في فخذه، والاوروجوياني إيميليانو ألفارو والبرازيلي ايدرسون، فيما ستنتهي عقوبة ستيفانو ماوري بسبب التلاعب بالنتائج الاسبوع المقبل.

وسيطر نابولي على المباراة في ظل اجواء ممطرة، لكنه لم ينجح في خرق دفاع لاتسيو الصلب الى ان انقذه هيجواين في الدقيقة 82.

وسيلتقي في نصف النهائي الثاني أودينيزي مع فيورنتينا في 4 و11 فبراير/شباط المقبل.

110