المحلي .. وراك وراك يا عالمي !

رامي العبوديأستغربت كثيرا من التغيير الثالث الذي أجراه كارينيو بعد أن أحرز النصر الهدف الثاني فقد سحب التون وجاء بشايع محور إرتكاز وهذه التغيير في لغة كرة القدم والتي يفهمها بيريرا (مدرب الأهلي) جيدا يعني أن النصر سيلعب مدافعا ومحفاظا على تقدمه لمدة 32 دقيقة وهي الزمن المتبقي من عمر المباراة وهذا يعتبر زمن طويل جدا لقلب الأمور وتغيير النتيجة … فهل هذا حقا هو كارينيو العبقري الداهية يجري مثل هذا التغيير الغريب السلبي والذي لم نعهده منه من قبل !!

ولكن إذا عرف السبب بطل العجب .. فقد أتضح بعد نهاية المباراة أن من أجبر كارينيو على هذا التغيير هو الحكم الرابع المحلي .. فقد أراد كارينيو أن يدخل الجيزاوي مكان التون المصاب ولكن الحكم الرابع لم يرى القزع والذي كانت منتشرا على معظم روؤس لاعبي الفريقين … لم يرى ذلك القزع إلا على رأس الجيزاوي وفي تلك اللحظة الهامة وذلك التوقيت الحرج .
ورغم ذلك لم يقصر الراهب وقام خالد الغامدي وشايع بالدور الهجومي اللازم وساندهم الرسام يحيى الشهري والبلدوزر عوض خميس فزاد النصر غلته التهديفية رغم أنف الحكم (المحلي) الرابع … لقد عانى النصر كثيرا هذا الموسم من الحكام المحليين وحرموه الكثير من حقوقه وهاهو الحكم المحلي حتى في المباريات التي يطلب فيها النصر حكام أجانب يقول له أنا وراك وراك .
نقاط تحت السطر :-
* الهلال ثم الإتحاد فالشباب وتلاه التعاون ثم نجران وأخيرا الأهلي .. هذه هي الفرق التي جندلها النصر بكل جدارة وإستحقاق في آخر ست مباريات دورية .. بالمناسبة هذه الفرق الست هي التي تحتل المراكز من 2 الى 7 في سلم الدوري .. الآن هل فهمتم الرسالة التي يوجهها النصر للمجتمع الكروي !!
* كارينيو يقوم بعمل جبار في النصر يعتمد أولا وأخيرا على الإحترافية وأكبر دليل على ذلك عندما سحب محمد نور بعد طرد الحارس عبدالله الشمري .. فقد كان الموقف حرجا جدا ونور هو القائد ولكن كارينيو المحترف رأي أن النقص يتطلب مجهود بدني مضاعف ونور هو أقل لاعبي النصر من ناحية العطاء البدني .
* خالد الغامدي … وكأنني أرى لاعبا برشلونيا يزرع الجهة اليمنى من الملعب جيئة وذهابا بكل أقتدار وفن .
* عوض خميس من أهم لاعبي النصر التكتيكيين وكارينيو يعتمد عليه تماما .. عوض وشايع هما من أكتشافات كارينيو .
* عاد محمد حسين بعد انقطاع 25 يوما عن الكرة ولم نشعر أبدا بأنه كان منقطع عن الكرة .
* التون مازال يواصل مسلسل هدف في كل مباراة .. بصراحة مهاجم يعتمد عليه .
* سالفة حسن معاذ من فرط عدم واقعيتها تبدو وكأنها مسرحية هزلية ما علينا إلا الأنتطار لنرى نهايتها الدرامية … الموضوع بسيط جدا فهو مرتبط بعقد مع ناديه فاذا كان معاذ غير مرتاح ويريد الخروج فعليه بالجلوس مع الادارة ليحل مشكلته أو يعرض عليهم فكرة شراء بقية عقده ويذهب بعدها للوجهة التي يريدها وإذا رفضت الادارة فلديه أيضا المخرج الأخير وهو دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده ليصبح حرا واذا كان معاذ لا يملك قيمة الشرط الجزائي فليجأ لمن حرضوه وغرروا به وأستغلوا سذاجته لدفع هذا الشرط الجزائي إن كانوا هم جادين حقا في التعاقد معه .
* ما ينطبق على معاذ ينطبق على باستوس .. أشتر بقية عقدك وأرحل عن النصر وأترك عنك البكاء والعويل .
* بعد أيام قليلة سينضم الحوسني والراقي والسفياني لمنتخب العالمي .. وياويلك يا معاند العالمي .
* آن لأسامة النعيمة أن يلحق بأمين المنشطات السابق والمعلق الداخلي لإستاد الملز وينضموا جميعا لمجلس جمهور ناديهم وفي القريب العاجل سينضم اليهم عدد كبير من العاملين باللجان الأخرى ورابطة دوري المحترفين وربما لجنة الحكام .

الرمية الأخيرة :-
أمير الهلال يتمنى علنا سقوط النصر ومدربه يقول سيحدث انقلاب في ترتيب الدوري .
ومن رائعة أمير الشعراء أحمد شوقي ( سلو قلبي ) أهدي هذين البيتين لشاعر الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد … ومدربه .َ
وَما نَيلُ المَطالِب بِِالتَمَنّي *** وَلَكِن تُؤخَذُ الدُنيا غِلابا
وَما استَعصى عَلى قَومٍ مَنال ٌ *** إِذا الإِقدامُ كانَ لَهُمْ رِكابا

تويتر
ramialaboodi@

التعليقات

32 تعليق