كاسياس : قرار الرحيل عن الريال حسب العودة للتشكيلة الأساسية

ايكر كاسياس

ذكر تقرير إخباري اليوم الجمعة أن حارس المرمى الإسباني العملاق إيكر كاسياس قرر الرحيل عن ناديه الحالي ريال مدريد في يونيو/حزيران المقبل، إذا لم يعد للتشكيلة الأساسية للملكي.

وأوضحت صحيفة (أس) الإسبانية على موقعها الإلكتروني، أن كاسياس لا يرغب في الاستمرار على مقاعد البدلاء في الليجا ولا يود أن تقتصر مشاركته مع الملكي على بطولة دوري الأبطال الأوروبي أو الكأس المحلية، فبالنسبة له اللعب في نحو 20 مباراة في الموسم الواحد ليس كافيا.

وأضافت الصحيفة أن كاسياس يرغب في البقاء مع ريال مدريد ولكن ليس في ظل الأوضاع الراهنة التي فرضها الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق، والذي قرر الدفع بدييجو لوبيز كحارس أساسي في الليجا وبكاسياس في بطولتي الكأس ودوري الأبطال.

وكان كاسياس قد أكد مؤخرا لأحد البرامج الإذاعية بأنه يود الاستمرار مع الريال حاليا والتتويج معه باللقب الأوروبي العاشر والمزيد من ألقاب الدوري والكأس و”بعد خمسة أعوام سنرى ما سيحدث”، ولكن (أس) تقول إن كاسياس لن يتحمل الوضع الحالي لفترة أطول لذا قرر الرحيل عن الملكي في موسم الانتقالات الصيفية المقبل إذا ظل وضعه كما هو عليه.

وتطرقت الصحيفة إلى رغبة ناديي أرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين في التعاقد مع كاسياس، مبينة أن السيتيزن يضم الحارس الدولي جو هارت الذي بات يتبادل المشاركة أساسيا مع الروماني كوستل بانتليمون.

أما أرسنال فلديه الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، بينما ترددت تكهنات حول إمكانية رحيل حارسه الثاني لوكاس فابيانسكي إلى شالكه، وحينها سيكون في حاجة إلى التعاقد مع حارس جديد.

وتضيف (أس) أن نادي ريال مدريد نفسه يعتقد بأن بقاء كاسياس بنفس وضعه الحالي سيكون بمثابة “استثمار سيئ” للنادي فهو مرتبط بعقد مع الملكي حتى 2017 ويتقاضى راتبا سنويا صافيا قدره سبعة ملايين يورو، وعندها سيكون إجمالي ما يجب أن يدفعه النادي إلى حارسه حتى نهاية عقده حوالي 42 مليون يورو ما بين رواتب ومكافآت.

يذكر أن كاسياس أنهى 2013 متفوقا على دييجو لوبيز، فلم يدخل مرماه سوى هدفا واحدا كل 161 دقيقة، أما لوبيز فيدخل مرماه هدف كل 72 دقيقة.

110