مدرب أوكرانيا: رغم تناول اللاعبين لغذاء ملوث .. الفريق في حالة جيدة

أكد أوليج بلوخين المدير الفني للمنتخب الأوكراني الخميس أن فريقه جاهز تماماً لكأس الأمم الأوروبية 2012، وحقيقة أن البطولة ستقام في أوكرانيا “هي بالفعل نجاح هائل”.

وقال بلوخين في كييف خلال مؤتمر صحفي: “إذا كنا نتحدث عن الناحية الجسدية، فقد رأينا خلال المباراة الودية الأخيرة (أمام تركيا في النمسا) أن فريقنا تمكن من الإضافة لأدائه في آخر 15 دقيقة من المباراة. إننا الآن نعمل على الإعداد الذهني.”

واشتكى عشرة لاعبين من متاعب في المعدة بعد تناولهم غذاء يشتبه في أنه ملوث في وقت سابق من الأسبوع الحالي، ولكن جميع الـ23 لاعباً بالمنتخب الأوكراني جاهزون تماماً الآن، ويقومون باستعدادات عادية لمواجهة السويد يوم الإثنين المقبل.

وتوقع إيريك هامرين المدير الفني للمنتخب السويدي في وقت سابق مواجهة فريقه لمهمة صعبة أمام أوكرانيا، واصفاً الدولة التي تستضيف مع بولندا فاعليات كأس الأمم الأوروبية 2012، بأنها الأقرب للفوز بسبب عاملي الأرض والجمهور.

ورداً على تنبؤات هامرين، أوضح بلوخين: “لقد سمعت ذلك لأعوام، حينما أنظر إلى الفريق أجد الجميع يقول، يتحتم علينا الفوز لأننا الدولة المنظمة، ما يعني هذا، هل يعني أننا يجب من الآن أن نتقاسم اللقب مع بولندا؟”

وشدد بلوخين على أنه يعتبر اقتسام بولندا مع أوكرانيا شرف استضافة كأس الأمم الأوروبية 2012، هو “نجاح عظيم..تقدم بالبلاد 20 أو 30 عاماً”.

108