بيدرو يعتبر أسبانيا المرشح الأكبر للقب أوروبا

لم يخف الأسباني بيدرو رودريجيز اليوم الخميس أن منتخب بلاده حامل اللقب هو “المرشح الأكبر” للفوز ببطولة الأمم الأوروبية، رغم أنه طالب بالتحرك “خطوة خطوة” في طريق اللقب.

وقال مهاجم برشلونة في مؤتمر صحفي “الضغط دائما ما تحملناه بالنظر إلى أننا نملك أفضل لاعبي العالم، إننا أبرز المرشحين، لكن الطريق نحو كأس الأمم الأوروبية سيكون طويلا للغاية وشاقا، ولابد من التحرك خطوة بخطوة”.

واعترف بدرو بأن الشكوك ساورته خلال الموسم حول قدرته على الانضمام لقائمة أسبانيا في البطولة، لكن بمجرد أن تحقق ذلك الهدف بات على استعداد للمساعدة بالقدر والكيفية التي يراها المدير الفني فيسنتي دل بوسكي.

وقال “عانيت إصابات كثيرة وكان من الصعب علي اللعب أساسيا (مع برشلونة)، لكن لحسن الحظ تمكنت من إنهاء الموسم بشكل جيد وبثقة، الآن علي بذل اقصي جهد “.

وقلل الجناح الأسباني، الذي بدأ مونديال جنوب أفريقيا على مقاعد البدلاء وأنهاه أساسيا، من أهمية دفع دل بوسكي به في مركز الظهير الأيسر خلال تدريب أمس الأربعاء: “ذلك أمر جيد كي أكتسب لياقة المباريات”.

وأعرب اللاعب عن ثقته في تقديم دور كبير مع المنتخب “إنني في حالة جيدة بدنيا وذلك أمر جيد بالنسبة لي، بعد ذلك على المدير الفني أن يقرر إذا ما كنت قادرا على إفادة الفريق، لابد أن يكون اللاعب في قمة مستواه عندما يقوم المدرب باختياراته”.

واعترف بيدرو بأن غياب زميله في برشلونة ديفيد فيا “كان صدمة كبيرة”، سواء بالنسبة للمنتخب أو للنادي، وأوضح “إنه لاعب مهم للغاية بالنظر إلى الأهداف التي أحرزها، وللإمكانيات التي يتمتع بها”. وأضاف “لكننا جميعا نتدرب بقوة كبيرة”.

وأخيرا أبرز بيدرو الاستقبال الحار الذي حظي به المنتخب الأسباني في بولندا “في كل الأماكن التي يذهب إليها الفريق يتم استقباله بحب كبير.، بالنسبة لنا ذلك أمر شديد الأهمية”.

108