إيفرتون يأمل مواصلة الزحف نحو القمة أمام ويجان

يسعى إيفرتون، مفاجأة الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، إلى المحافظة على مسيرته المبهرة من خلال مباراته أمام مضيفه ويجان السبت في المرحلة السابعة من المسابقة.

ويحتل إيفرتون المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق ثلاث نقاط خلف تشيلسي المتصدر، ولكنه يتفوق على مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وباقي فرق المسابقة.

وجاءت البداية المثالية لإيفرتون لتدهش الكثيرين، ولكن حارس المرمى تيم هاوارد، أرجع هذه النتائج إلى الروح السائدة في الفريق بالإضافة إلى الصفقات الكبرى التي عقدها الفريق تحت قيادة المدير الفني ديفيد مويس خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال هوارد للموقع الرسمي لإيفرتون “أعتقد أن البداية التي حققناها ترجع إلى كفاءة اللاعبين الذين تعاقد معهم المدرب خلال ستة أشهر أو أكثر.”

وأضاف “لدينا الآن مجموعة من اللاعبين قادرين على التعامل مع الكرة، يمكنهم انتزاع الكرة وتحقيق الفوز..هذه أمور جميع الفرق الكبرى تتمتع بها، ولقد جئنا ببعض منهم إلى فريقنا.”

وأشار “من المهم أن يكون لديك لاعبين مثل (نيكيسا) يلافيتش و(ستيفين) بينار و(مروان) فيلاني وكيفين ميرالاس.”

وحدث كثيراً أن انتفضت فرق في بداية الموسم ولكنها سرعان ما تقهقرت إلى قاع الترتيب.

ولكن هاوارد يرى أنه بذكاء مويس وروح اللاعبين، فإن الفريق قادر على الحفاظ على مسيرته أكثر من الفرق الآخرى.

وأشار “أعتقد أن المراكز الأربعة الأولى (حلم واقعي) ولكننا ندرك أنها ستكون مهمة شاقة بالنسبة لنا.”

وأوضح “من أجل تحقيق إنجازات رائعة علينا مواصلة انزال اللكمات..نحن لسنا فريقاً ضخماً، وليس لدينا أموالاً طائلة مثل الأندية الأخرى، لذا فإنه في سبيل تحقيق الهدف، فعلينا أن نحافظ على ثباتنا لعدة أشهر.”

وتسائل حارس المرمى “هل الأمر جائز الحدوث؟ بالتأكيد من الممكن تحقيقه. لقد فعلناه قبل عدة أعوام (في موسم 2004/2005) رغم أنني وصلت إلى النادي بعد ذلك بوقت قصير. الآن نمتلك الفريق الأكثر موهبة منذ ذلك الحين بكل تأكيد.”

وأبدى مويس سعادة كبيرة بالمستوى الذي قدمه فريقه أمام ساوثهامبتون الاسبوع الماضي بعدما نجح إيفرتون في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز 3-1.

ومع ابتعاد ويجان بفارق نقطة واحدة فقط عن مثلث الهبوط يسعى مويس لانتهاز فرصة انخفاض معنويات الخصم وتحقيق فوز جديد بعد ظهر يوم السبت.

وأوضح المدرب “أتمنى أن نحقق المزيد..أننا نريد أن نلعب طوال الـ90 دقيقة بمثل الطريقة التي لعبنا بها في الشوط الأول أمام ساوثهامبتون.”

ويبحث تشيلسي عن التشبث بصدارة جدول الترتيب حينما يستضيف نورويتش سيتي على ملعب ستامفورد بريدج السبت.

وعلى الأرجح سيشارك جون تيري قائد تشيلسي مجدداً، رغم تلقيه عقوبة الإيقاف أربع مباريات بسبب الإهانة العنصرية.

ويبحث قطبا مانشستر، سيتي ويونايتد عن وضع حد لزحف تشيلسي في الصدارة.

ويلتقي مانشستر يونايتد مع مضيفه نيوكاسل يوم الأحد فيما يستضيف سيتي فريق سندرلاند السبت.

ويلتقي توتنهام صاحب المركز الخامس، الذي فاز على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد الأسبوع الماضي، مع ضيفه أستون فيلا بينما يلتقي وست بروميتش ألبيون صاحب المركز السادس، مع كوينز بارك رينجرز.

وفي مباريات أخرى يلتقي ليفربول مع ستوك سيتي وساوثامبتون مع فولهام الأحد. وفي مباريات السبت، يلتقي آرسنال مع مضيفه ويستهام وسوانسي مع ريدينج.

110