قل كل ما لديك وأصدق !!

في كل مرة عندما يحاول أحدهم أن يستفسر عما يجري داخل أسوار إدارات المنتخبات المتعاقبة ويبدي إستغرابه على طريقة إختيار اللاعبين وكيفية إختيار المدربين وتهميش دورهم وسيطرة المسؤولين على كل شيىء حتى التشكيلة والإحتياطيين .. تأتي الإجابات لا تتحدثوا دون إثباتات .. أين أدلتكم ؟ أنتم تعتنقون نظرية المؤامرة … وعندما بدأت الأدلة تظهر بدأت المطالبة بتكميم الأفواه وظهرت المثاليات الزائفة ومدعي توحيد الصف وطالبوا المتحدثين بالصمت .

تحدث الهريفي وأضاف الدعيع وقال فؤاد أنور الزود عندي وغرد العويران ويبدو أن المهلل في فمه ماء ولو تحدث نور والمنتشري عن أسباب إبعادهم عن منتخب ( 2007) لشابت رؤوس … دعوهم يتحدثون إنهم شهود العصر ولا أحد غيرهم يملك الأدلة على فساد كان يستشري في منتخباتنا (وربما مازال ) وواسطة كانت هي أساس الإختيار ( وقد تكون مستمرة ) وتعصب أخفى مواهب وحرم كفاءات من تمثيل المنتخب وأعطى الفرصة لأنصاف النجوم ليبنوا أمجادا على أكتاف الآخرين .
بعض كهول القرن الماضي من الإعلاميين هم من يطالب شهود العصر بالصمت لأن هؤلاء الكهول كانوا مشاركين في ذلك الفساد فهم من طبلوا ورمزوا بعض الشخصيات وجعلوا منها رموزا رغم عدم إستحقاقهم لذلك وهم من صنعوا أساطير من ورق ومنحوهم نجومية كان غيرهم أولى بها .. هؤلاء الكهول إذا تحدث شهود العصر سينكشفوا فكل ما سطروه محفوظا وسيخرج وسيظهر مدى تعاونهم وتورطهم مع الفساد ولذا هم الآن أكثر من يطالب بتكميم الأفواه بإسم الحفاظ على وحدة الصف .
كشف أخطاء السابقين يمنع الحاليين من التورط في نفس الأخطاء أما التغاضي عنها فهو رخصة لمن يعمل الآن بإدارة المنتخب لكي يفسد كما أفسد الذين من قبله …. فرجاءا يا كهول القرن الماضي أتركوا شهود العصر يدلو بشهاداتهم .
نقاط تحت السطر :-
• لا مثاليات مع مفسد ولا تسامح مع مضر ولا تهاون مع من استغل نفوذه لخدمة ناديه أو لاعبه المفضل .
• هل من صحفي متبرع يحارش عبيد الدوسري أو طلال المشعل ليخرجا ما عندهما من أدلة !!
• وياليت نصل للخلوق حمزة ادريس ليرينا كيف تمت معاملته بعد إضاعة جزائية نهائي 2000 .
• قد يتساءل البعض كيف يكون هناك فساد والمنتخب تاريخ بطولاته مشرف !! الجواب هو كان لدينا عمالقة من اللاعبين الأفذاذ امثال ماجد والنعيمة والهريفي والثنيان وجميل ومسعد وأنور وصالح خليفة والدعيع والعويران هم من صنع بطولات المنتخب وأيضا حملوا على اكتافهم أنصاف النجوم .
• العنزي الأفضل بشهادة الكل حتى المنافسين .. والمحزن أن إختياره للمنتخب جاء بضغوظ جماهيرية وإعلامية … ولذا نطالب شهود العصر بالتحدث لأنه يبدو أن المرض مازال مستشريا .
• صرح القمباز أن 66% من الحالات الإيجابية في كشف المنشطات كانت لتعاطي الكبتاجون والحشيش … لاعبو العالم يتعطون المنشطات لزيادة لياقتهم ولاعبونا يتعاطون الحشيش والمخدرات لانقاص لياقتهم … اختلاف ثقافات .
• أي فريق يدخل المباراة وهو يعلم أن الحكم سيمنحه ضربة جزاء وأنه محصن ضد الكروت بجميع الوانها لابد وأن يفوز خاصة واذا علمنا أن هذا الفريق ليس ضعيفا .
الرمية الأخيرة :-
سألني صديقي النيوزيلندي لماذا لم يبعد عمر المهنا كل من العمري وتركي الخضير ومرعي العواجي وصالح الهذلول من التحكيم كما أبعد مطرف القحطاني .. فكلهم أرتكب نفس الخطأ وهو عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للنصر في مبارياته السابقة !! قلت له لو أن المهنا سيبعد كل حكم لم يحتسب ضربة جزاء صحيحة للنصر لن يتبقى حكم واحد باللجنة ثم أن ضربة الجزاء التي لم يحتسبها مطرف وأبعد بسببها كانت لصالح الهلال وهذه تعتبر سابقة وبالتالي يستحق مطرف ما جاله إذ كيف يتجرأ على الهلال !! وهمست في أذن صديقي كل الأربعة الذين لم يحتسبوا ضربات جزاء صحيحة للنصر نالوا رضا و إستحسان عمر المهنا … بس لا تعلم أحد .

تويتر
ramialaboodi@

17