من يمثل من !!

أصدر نادي الإتحاد بيانا ضد إتحاد الكرة ولجانه ( التحكيم والانضباط والاحتراف ) وهدد باللجوء للرئاسة العامة وتحديدا الأمير نواف بن فيصل .. وبغض النظر عن الفائدة المرجوة من هذه البيانات التبريرية و التي تأتي عادة بعد الهزائم الثقيلة وبغض النظر عن قانونية البيان وعن صحة المرجعية التي يريدون أن يلجأوا اليها .. فان أكثر ما لفت ما لفت إنتباهي هو أن الرد على هذا البيان جاءهم من نادي الهلال وعبر رئيسهم في شكل تغريدات بالتويتر .. وقبل ذلك في مباراة الإتفاق مع الهلال خرج منسوبو الإتفاق يهاجمون لجنة التحكيم ويطالبون برد حقوقهم التي سلبت وكان رد فعل الإتفاقيين مجرد تسجيل موقف وليس بيانا رسميا والأغرب أيضا أن الرد جاءهم من نادي الهلال في شكل تبريرات .
والجميع يتساءل لماذا دائما يرد الهلال نيابة عن إتحاد الكرة ولجانه . ولماذا دائما كل إحتجاجات الأندية ضد إتحاد الكرة تمس الهلال بشكل مباشر وصريح .. فقد احترنا كثيرا وأصبح لدينا إلتباس شديد .. فمن يمثل من !! هل الهلال هو الذي يمثل إتحاد الكرة أم إتحاد الكرة هو الذي يمثل الهلال .
نقاط تحت السطر :-
• النصر يسير بخطى ثابتة في الدوري ويحتل مركزا مشرفا فيه .. حتى الآن لا يتقدم عليه في الترتيب إلا لجنة الحكام .
• في مقالي ( الغاء التجميع ) بعد مباراة الشباب والإتحاد قلت يجب ألا ينخدع الإتحاديون بفوزهم العريض ويجب الا ينخدع الوسط الرياضي بمختار فلاتة والسوبر هاتريك فالاتحاد غير مستقر إداريا وماليا وبالتالي نتائجه ستكون غير مستقرة حبة فوق وحبة تحت ومختار لاعب يعاني من الهزال الجسدي وضعف اللياقة وهذه الصفات لا يمكن أن تمنحك لقب هداف الدوري .
• قلت في مقالي ( ذهب النصر ) على جماهير النصر أن تصبر على التون وايفرتون .. فنيا اللاعبان لا غبار عليهما كل الذي يحتاجانه هو فقط التأقلم على أجوائنا والإنسجام مع المجموعة وهاهي بشائر إنتاجهما تظهر في المبارياتين السابقتين .
• قلت في مقالي (من سيكشف المدعوم) أن لقاءات المدعوم القادمة لن تكون سهلة فهل سيستمر الإتصال بصديق أم سينكشف المدعوم وفي لقاء المونديالي تم الإتصال بصديق وتم تقديم المعونات اللازمة ونجح المدعوم في الاجابة .
• قال الدويش قبل مدة أن التون (معطوب) وايفرتون (سمين) .. يبدو أحيانا أن أحكامنا تكون مجرد أمنيات .
• لا نشك إطلاقا في حب الدويش للنصر ولكن خلافه مع الأمير فيصل بن تركي جعله لا يتمنى الخير للنصر حتى لا ينجح فيصل بن تركي .
• قال مدرب الهلال أنه يثق في عمر المهنا ولجنته ثقة عمياء ..ما ينلام .
• بعد تصريح رئيس الهلال الشهير (الحكام بدأوا يتجرأون على الهلال ) .. يحلمون الذين ينتظرون من حكم محلي أن يطرد لاعب هلالي .. آخر لاعب هلالي تم طرده بواسطة حكم محلي كان قبل أكثر من موسمين وهو سلمان الفرج عندما طرده مطرف القحطاني .. والآن أين مطرف الذي تجرأ وطرد لاعب هلالي .
• مازالت أرقام الحضور الجماهيري تثير علامات الدهشة .. مباراة الهلال والإتحاد قالوا 31 الف متفرج رغم أننا رأينا أن الاستاد كان مليئا بنسبة 75% على الأقل .. إما ان سعة الدرة لا تتجاوز ال 45 الف مشاهد وإما أن هناك من يتلاعب في الارقام لأسباب يجب أن نعلمها .

الرمية الأخيرة :-
في وجود الثنائي التون وافرتون كمهاجمين صريحين يجب الا يلعب باستوس لأن باستوس لا يؤدي أدوار دفاعية في الوسط كما أنه يزاحم المهاجمين في مراكزهما .. محمد نور أو الجيزاوي هما الخيار الأنسب مع ثبات كل من غالب وشايع ويحيى .. يلعب الجيزاوي في مباريات الفرق الصغيره والمتوسطة كمهاجم على الطرف يعود للوسط ومساندة الظهير .. ويلعب نور في مباريات الفرق الكبيرة لتكثيف منطقة المحور مع كل من غالب وشايع وللتحكم في رتم المباراة بخبرته .. ويبقى باستوس إحتياطي جاهز عند الحاجة .

تويتر
Ramialaboodi@

التعليقات

56 تعليق