المهرجان المسرحي العاشر لشباب الخليج في منتصف ذو القعدة

محمد بن صالح القرناس

بناء على موافقة صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على مشاركة الرئاسة ممثلة في وكالة شئون الشباب –الادارة العامة للهيئات الشبابية (إدارة المهرجانات) في فعاليات أعمال الدورة العاشرة للمهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية والذي سيقام بدولة الكويت بمشيئة الله خلال الفترة من 10-18/11/1434هـ الموافق 16-24/9/2013م .

أوضح ذلك وكيل الرئيس العام لشئون الشباب /محمد بن صالح القرناس مشيراُ بأن مشاركة الرئاسة في هذا المحفل الخليجي يأتي إنطلاقاُ من حرص صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب على التواجد في هذا المهرجان الذي يجمع أبناء دول مجلس التعاون … مضيفاُ بأن إقامة هذا المهرجان يأتي تنفيذاً لقرارات وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون الخليجي حيث يعتبر من أهم البرامج وأقدمها على مستوى الانشطة الثقافية الشبابية الخليجية .

الجدير ذكره بأن فرق مسرح الشباب بدول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في المهرجان ستتنافس على تحقيق المراكز الأولى وجائزة أفضل ممثل وأفضل مؤلف وأفضل مخرج سينوغرافيا وسوف يتم تكريم عدد من رواد المسرح الشبابي بدول مجلس التعاون الخليجي وسيقام على هامش المهرجان العديد من جلسات النقد وورش العمل ومعرض الصور الفوتوغرافية يسرد قصة تطور مسرح الشباب منذ بدايته وحتى الأن ..
ويرأس وفد المملكة المشارك بالمهرجان مدير عام الهيئات الشبابية بالرئاسة /عبدالعزيز بن صالح الكريديس ويضم الاداريين من إدارة المهرجانات/ عبدالإله بن سعد الشلهوب ومحمد بن فهد البراك .. حيث ستشارك المملكة بمسرحية ( ما وراء العتمة ) تأليف/ أحمد بن حمضه وإخراج/ محمد الحمد , ويجسد أدوارها كل من / عبدالرحمن المزيعل وعبدالله الفهيد وحيدر الوحيمد ومؤيد البوعويس ويتولى الإدارة المسرحية / عبدالله الغوينم . والمؤثرات الصوتية /عمر المقيبل والديكور / عماد المحيسن والإضاءة / حمد المويجد ومدير الفرقة / يوسف بن صالح الخميس وعضو لجنة التحكيم / نوح الجمعان .

112