نجومية المركز 103ِ

صناعة النجم في كرة القدم  فن وعلم لها أناس متخصصون وأساس هذه الصناعة هو كيفية أختيار هذا النجم من مجموعة كبيرة من اللاعبين أي لابد من  قاعدة عريضة من اللاعبين المقتدرين ولابد من عين خبيرة متمرسة تنتقي تلك الجوهرة ويبدأ أعدادها وصقلها ومن ثم تقديمها للاعلام في صورة باهية فيقوم الأعلام بالباقي … ومن أهم المميزات لكي يكون اللاعب مرشحا للنجومية هي تكامله فنيا وبدنيا ونفسيا واذا نقص عنصر من هذه العناصر تتأثر هذه الصناعة .. في اوربا وأمريكا اللاتينية هم يجيدون صناعة النجوم لأن القاعدة متينة وعريضة وبالتالي تكون الخيارات متعددة وفرصة أيجاد موهبة تستحق التلميع والنجومية كبيرة جدا.. أما نحن فنحتاج أولا لبناء جيل جديد يحمل مفهوم صحيح لكرة القدم ولذلك أن محاولات تلميع او صناعة نجوم لدينا هي محاولات مصيرها الفشل ولن يكون النجم المصنوع أكثر من نجم ورقي أساسه ضعيف .
عبدالعزيز الدوسري يملك امكانيات فنية ومهارية جيدة ولكن تكوينه البدني سيبقى عائقا كبيرا أمامه حتى يتطور ويصبح لاعبا مهما ولنا في الشلهوب خير مثال .. لفت الشلهوب الأنظار في بداياته بمهاراته وفنياته العالية ولكن بقي الشلهوب لاعبا محليا ولم يقدم  لمنتخبنا الا القليل بسب تكوينه الجسماني . ورغم أقتناعي بأننا نمر بمرحلة لا يجب ان نركز فيها على نجم او أثنين بل نوجه مجهودنا لخلق قاعدة كبيرة من اللاعبين الجدد الصغار بمفهوم جديد عصري لكرة القدم الا أني أنصح من يقوم بتلميع الدوسري الآن ووضعه على غلاف الشريط وترشيحه لتصوير أعلان خليجي وغيرها من أساليب التلميع المعتادة أن يوفروا جهدهم أو يحولوا هذا المجهود للاعب آخر أكثر تكاملا من الناحية الفنية والبدنية والنفسية حتى يصنعوا نجما تستفيد منه الكرة السعودية واذا كان لابد وان يكون هذا النجم هلالي فأنصحهم بسالم الدوسري .. فهو أفضل من عبدالعزيز الدوسري من حيث التكامل الفني والبدني وحتى من حيث القتالية والثقة بالنفس والرغبة في التطور .. فقد تنجح مساعيكم مع سالم عوضا عن عبدالعزيز الذي لا يملك نصف أمكانيات الشلهوب و لا يمكن أن يصل لنصف أنجازات الشلهوب مهما لمعتموه .. والأيام بيننا .
أما اذا كان اتحاد الكرة الحالي يرضى بالمركز 103 عالميا فليكن عبدالعزيز الدوسري هو نجمنا الأول فنجوميته تتناسب تماما ومركزنا الحالي في تصنيف لفيفا.
نقااط تحت السطر :-
•        لفت ميسي الأنظار وهو في السادسة من عمره وفي سن الحادية عشر أدرك الخبراء أن هذا الصبي سيعاني من تكوينه البدني الضعيف وسيكون ذلك عائقا كبير في طريق النجومية ولذا أخضعوه لعلاج بالهرمونات وعناية طبية ولياقية أنتجت لنا هذا اللاعب الساحر الذي يتمتع بقوة بدنية هائلة بجانب مهاراته الفائقة .
•       صحيح ان ميسي لا يملك تكوين فيكتور البدني ولكنه يملك قوة ولياقة بدنية تمكنه من منازعة ومصارعة ومقارعة أعتى المدافعين .
•       أتفهم لماذا يسعد الكثيرون عندما يحرز ياسر هدفا جميلا ولكن أن يطالب هؤلاء بأن يكون ياسر أساسيا فهذا ما يسمى بالقرارات العاطفية .
•       ياسر لاعب فنان وقد يكون أخر سلالة العمالقة في كرة القدم لدينا هو ومحمد نور ولكن للسن أحكام كما ان السرعة أصبحت من أهم أساسيات كرة القدم .
•       بعدما شاهدت مباريات منتخبنا تحت 16 مع كل من كوريا واليابان بغض النظر عن النتائج أدركت ان الفرق الشاسع بيننا وبينهم سيزداد اتساعا في السنوات القادمات فمفهوم كرة القدم لدى لاعبي كوريا واليابان يختلف كليا عما هو لدى لاعبينا .
•       هم يؤمنون أن اللعبة جماعية وأساسها التنظيم وأن الفرد موجود لخدمة المجموعة وأن انتصار الفريق هو الهدف ولا يفكرون أطلاقا في أمجاد شخصية أو نجومية اعلامية فردية .
•       أما نحن وحتى صغارنا فقد نشأوا وتربوا بمفهوم وثقافة النجم الأوحد واللاعب الأبرز والمقارنات هل ماجد أفضل أم سامي ولذا فلاعبينا منذ صغرهم وكل منهم يحلم بأن يكون ماجد أو الثنيان ولا أحد يحلم بأن يكون المنتخب هو النجم ولا أحد يزرع هذه الثقافة لدى النشأ .
•       هذه الثقافة الهدامة تبدأ من الحارة وتغذيها المدرسة ويكرسها ويرسخها الأعلام  ويصفق لها الجمهور في المدرجات . الاميز هو الذي يحتفظ بالكرة أكثر فترة ممكنة بين أقدامه ومن يمرر بلمسة واحدة جبان ولا نهتم به ونعتبره ضعيف الشخصية غير قادر على اثبات وجوده والدليل هو تخلصه من الكرة بأسرع ما يمكن .
•       علينا الاهتمام اولا بصناعة جيل جديد من اللاعبين يحمل مفهوم جديد في كرة القدم . فما الفائدة من صناعة نجم ومن يلعب معهم يفتقرون لأبسط أساسيات كرة القدم .
•       أقترح ان يكون مدربا منتخبنا الأول والمنتخب الاولمبي وطنيان وأن توكل مهمة تدريب بقية المنتخبات السنية  12 , 14 . 16 . 18  و 20 لمدربين أجانب متخصصون في تدريب النشأ على أعلى مستوى .
•       ” هذا الكلام لا يقال في مجالس الرجال”   غالبا المقصود هنا تحديد عمر وفهم ووعي من يجلس هناك من الرجال وليس االمقصود تحديد النوع أو الجنس أطلاقا .

الرمية الأخيرة :-
رغم بطولات نادي الشباب ورغم أنه أمتلك أفضل اللاعبين في العشرين سنة الأخيرة ورغم أمكانياته المادية الهائلة ورغم تنظيمه الاداري المتقن الا أن النادي لم يستطع أن يكون له قاعدة جماهيرية ملموسة ولم يستطع أن يبني له كيان أعلامي مؤثر والسبب في ذلك يعود الى أقتناع بعض منسوبي الشباب المؤثرين بأن يكون ناديهم ظلا لنادي الهلال .. ولذا على الشباب  اذا أراد ان يكون له كيان واضح ويبني قاعدة جماهيرية فعالة عليه بالخروج من عباءة الهلال وليس المقصود أن يعاديه ولكن على الأقل أن يتمرد لذاته وينتفض لكينونته

التعليقات

50 تعليق
  1. جلاد العالمي
    1

    المقال هو حشو كالعاده يعني لا لون ولا طعم ولا رائحه
    الشلهوب خاصه ومن بعده الدوسري يكفيهم الافراح والليالي الملاح باحراز البطولات مع الجاثوم القابع على صدوركم وجلاد العالمي حقكم رايح جاي وفي كل المسابقات ونترك التكوين الجسماني للاعبينكم العمالقه الذين مثلوا الفريق بعضهم له 10 و15 سنه ولا يعرفون طريق المنصات و البطولات
    بالنسبه لموضوع الشباب نقول لك يا دكتور رامي !! الشباب تخرج منه نجوم مثلوا المنتخب واحرز بطولات يصعب على فريقك العالمي احرازها يعين خلى الجماهيريه لك واشبع فيها والله يعينهم على السكر والضغط والجلطات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 5:35 م
  2. ولد الزامل
    2

    كالعادة مميز يا ولد العبودي

    مبروك لسبورت النيو لوك يهبل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 5:53 م
  3. زعيق السنافر
    3

    تعليق 1
    صدق انك طاقيه
    واصل الكوي واللسع يامبدع !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 6:11 م
  4. راعي الحلال
    4

    بخصوص الشباب هو ظل للهلال احييك فقد اصبت ام الحقيقة
    الشباب ما غير يتمسح بجلد الهلاليين لايجاد الحماية ونسو انهم فريق كبير مفروض يكون له شخصية منفصلة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 6:11 م
  5. السندباد
    5

    قبل كم يوم كنت تمدح شايع شراحيلي وكنت تؤكد انه النجم السعودي القادم والان وبرغم افضلية عزوز الدوسري المطلقه.. لكن الاخير لم يعجبك فقط لانه هلالي وشايع نصراوي..
    عموما نحن لسنا بحاجة رأيك في عزوز الدوسري.. لاننا نعرف نصراويتك المقيته واللتي تجعلك تعتقد ان كل ماهو اصفر ذهباً..

    انت تقول ان صناعة النجم هي فن وعلم ودراية ولها اناس مختصون فهل لنا ان نعرف من هم المختصين الذين صنعوا لنا نجومية ماجد ومحيسن .. ان انهما ليسا نجمين بارزين ورغم ذلك فهما برزا في صفوف النصر بدون وجود اناس مختصين..

    ثالثاً واخيرا..
    لقد قللت من نجومية الشلهوب مع المنتخب بالرغم انك تمتدح ليلا ونهارا في لاعبكم الهريفي وهو لم يقدم نصف ماقدمه الشلهوب مع الاخضر السعودي..ولكن النظارات الصفراء لاتجعلك تري الحقيقه فأخلع عنك هذه النظارات لكي تلقي قبولا من القراء ودع عنك من يطبل لك ويجعلك نجماً في الكتابه وهو لايفقه شيئاً..

    ولكن مارأيك في شكوي حسام غالي وكذلك بقاء ماتورانا في الرياض حتي هذه اللحظه .. وهل حظيا منك بالكتابه عنهما ان انها نصراويتك اللتي منعتك .. ورغم ذلك تدعي الكتابه بحياديه..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 6:16 م
  6. ولد الزامل
    6

    .....هههههه
    أحلى شيىء الساقط رياضيات ما يقدر يعلق في سبورت
    الطاقية صار لازم يدخل سبورت ومعو مدرس رياضيات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 6:16 م
  7. متابع
    7

    من يوم ما عرفنا عبدالعزيز الدوسري ولم يمر شهر إلا وهو مصاب ؟؟؟ ولو كانت هنالك إحصائيه لتبين لنا أنه غاب عن مالا يقل عن 30% من مباريات الهلال ؟؟
    لاعب بهذه الهشاشه يلمع ويفرض أساسي على تشكيلة المنتخب ؟؟
    بروز منتخبات الاردن وسوريا ولبنان مؤخرا لإعتمادها على لاعبين صحيحي البدن يستطيعون اللعب لمدة 90 دقيقه بنفس الجهد .
    كيف يستطيع منتخبنا البروز وهو يلعب ناقصا في كل مباراة فالمتابع يلحظ الجهد البدني الضعيف لأكثر من لاعب في تشكيلة المنتخب مما يحمل لاعبين آخرين جهدا فوق طاقتهم ؟؟
    يجب الانتباه بأن أكثر المنتخبات تهزمنا حاليا بزيادة فرق الجهد البدني وليس بزيادة فرق المهارات ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 6:26 م
  8. السندباد
    8

    في احدي مقالات الكاتب رامي وكان ذلك بعد مباراة منتخبنا مع استراليا واللتي كانت في الدمام
    طالب رامي في ذلك المقال بأنه كان علي مدربنا ان يدخل ( ابراهيم غالب) بحجة ان غالب محور دفاعي يستطيع قطع الكرات من لاعبي استراليا كما انه يستطيع منعهم من التحكم في الكرة لان (غالب) يجيد الضغط علي لاعبي منتخب استراليا (العمالقه) ومن يرد ان يتاكد فعليه الرجوع لمقالات الكاتب ليتاكد من صدق ماذكرت.. فماذكرته لكم هو ماكتبه رامي بيده ولست الا ناقلا له..

    ولكنه في هذا المقال وبسبب (اللون الازرق) الذي يرتديه عزوز الدوسري .. اصبح رامي يري ان قصر القامه احدي عيوب منتخبنا برغم انه قبل فترة قليله كان يطالب بضم (شايع شراحيلي) للمنتخب في مباراتي (اسبانيا والارجنتين).. فماالذي حدث يارامي..

    اتعلم مااللذي حدث.. انها (الانتقائيه) اللتي جعلتك تريد ان تجعل جميع لاعبي النصر في المنتخب
    بالرغم انه الفريق الذي يحتل المركز السابع خلال العام الماضي..وكذلك تغاضيك عن جميع المشاكل الصفراء وادعائك للحياديه وانت ابعد ماتكون عنها..
    ودليل مااقول هو تغاضيك عن (حسام غالي و ماتورانا)
    ولو كانا هلاليين لجعلتهما تحت المايكروسكوب المركب..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 6:36 م
  9. زعيق السنافر
    9

    اقول ياسندباد ات شكلك تستهبل
    رح شف مستنقعات اع لامك ??????ي اللي عمره ماانتقد ناديك وكل شغله تلميع فيه واخفاء الحقائق والتدليس والتزوير والتعرض لخلق الله والأفتراء على باقي اندية الوطن الله يريحنا منه الى يوم الدين عشان ننعم برياضه خاليه من المستنقعات التعصبيه العفنه اللي منبعها هم لاسواهم.
    اع لامكم المخيس لاعب بعقولكم لعب والله اني ارحمكم يامساكين!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 6:49 م
  10. salmeen
    10

    رامي العبودي والله ان مقالاتك أشبه بالمحاضرات العلمية لمن يريد ان يستفيد
    استمتع بما تكتب واتشوق دائما للمزيد
    اتمنى ان تقرا ادارة المنتخبات ما تكتبه من درر حتى تتغير مفاهيم اشبالنا وابناءنا
    لك الشكر ولسبوت التحية
    وتهانينا بالشكل الجديد الجذاب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 6:54 م
  11. ابو علي الحربي
    11
      اولا مبروك لصحيفه سبورت بشكلها الجديد ولمنسويبها ونتمني لهم التوفيق

      يااخ رامي الشلهوب قدم للمنتخب الكثير وكان احد الاعبين الذين اسهمو بتاهل المنتخب لنهائيات كاس العالم 2006 بالمانيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 7:16 م
  12. السندباد
    12

    يا.... السنافر
    انت اجبرتني ان اناديك هكذا لان الردود لاتحمل ارقاما وكما انك لم تختر لنفسك لقبا جيدا كي اناديك به..
    اذا كنت تتحدث عن الاعلام الهلالي وتصفه بالمستنقعات.. وتعتقد ان رامي لم يأتي بشيء جديد بل انما هو يرد على الاعلام الهلالي بالمثل..
    فلماذا اذن لايرتقي الكاتب رامي بكتاباته لماذا يرد على الاعلام الهلالي بالمثل اذا كان الاعلام الهلالي يوصف بالمستنقع فهل نعتبر مايكتبه رامي ورده على مقالات الاعلام الهلالي (بالمثل ) وركز على كلمة (بالمثل)..
    فماهو مقابل (المستنقع ) في نظرك لكي نطلقه على مقالات رامي العبودي..

    وبما انك وصفت الهلال بالسنافر فهل لك ان تخبرني ماهو لون (السنفورة ) الوحيدة في مجموعة السنافر..
    شـــــــكرا سبورت.. شكل جديد رائع .. واتمنى ان تنتقي هذه الصحيفه كتاب المقالات الاروع..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 7:23 م
  13. البقمي
    13

    – مقالاتك كالعادة محاضرات مجانية لمن يرغب بالاستفادة
    – وبالنسبة لهذه الشريحة التي على رءوسها الطواقي فهي لا تستوعب هذا الكلام لأنه أكبر منها ولقبهم الحديث هو ( نادي الشغالات )
    – أتمنى من الاتحاد السعودي يتابع مقالاتك ويأخذ بها لأن والله فيها فائدة للكرة السعودية
    – أشكرك على وطنيتك لوطنك وغيرتك عليه وأسأل الله أن يكثر من أمثالك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 7:41 م
  14. نصراوي وافتخر
    14

    الى المحتقن السندباد
    انا من اكثر المتابعين لرامي العبودي ومن اشد المعجبين به
    معروف عن رامي لم بلمع لاعبي النصر ودايم ما ينتقدهم
    وبعدين في فرق بين عزوز والشلهوب وغالب وشايع تماما مثل الفرق بين عمر 20 وعمر 14
    ودليل عدم صدقك انك تقول في احدي مقالات الكاتب رامي وكان ذلك بعد مباراة منتخبنا مع استراليا واللتي كانت في الدمام
    طالب رامي في ذلك المقال بأنه كان علي مدربنا ان يدخل ( ابراهيم غالب) بحجة ان غالب محور دفاعي يستطيع قطع الكرات من لاعبي استراليا كما انه يستطيع منعهم من التحكم في الكرة لان (غالب) يجيد الضغط علي لاعبي منتخب استراليا (العمالقه) ومن يرد ان يتاكد فعليه الرجوع لمقالات الكاتب
    عطنا اسم المقال لو انك صادق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 7:44 م
  15. never mind
    15

    من غير المنطقي الاخذ برااي نصراوي فهو ناقص سواءا فكريا من خلال المقال او خلقيا من خلال الردود.النصراوي مع كل احترامي انسان مريض مهووس بالكراهية لكل ماهو ازرق ولان النوايا لديه خبيثة والافعال اخبث والسخرية والقذارة في الالفاظ منهج لذا لا يمكن ان ياخذ ابدا برايه ولانه لو كان لرايه قيمه لوجدنا ارائهم نفعت فريقهم الفاشل في كل شئ،،الخلاصة ان مثل هذا المحتقن روميو يقتات على قامة مثل قامة الهلال لا يمكن ان يؤخذ برايه القاصر وان غلفه بحشو الكلام وان دعمه اصحاب ردود اكوي وادعس وسنافر و.... .هذه االنوعية من المقالات المتخلفه لم تعد تجدي نفعا !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 9:20 م
  16. get a life
    16

    never mind
    لم نشاهد الفاطا قذرة في المقال
    ولم نحس بكراهية وحقد قدر ما احسسناهم في ردك
    ولذا انت تعبر عن احاسيسك واخلاقك وبينت لنا مدى الحقد والكراهية التي تسكنك ولا دخل لميولك في ذلك قكثير من الهلاليون محترمين في ردودهم
    اما انت فردك وضح خلقك واحاسيسك المحتقنة
    انصحك بمراجعة الاطباء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 10:20 م
  17. السندباد
    17

    الي الاخ نصراوي وافتخر
    واذا ذكرت لك اسم المقال وتاكدت من صدق مااقول فهل ستعترف ان رامي العبودي كاتب متناقض..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 10:23 م
  18. ياااامي عااالمي
    18

    اذا اي شخص مهتم بالرياضه يبدي وجهة نظره في اي موضوع ويطرحه باسلوبه الخاص يتم الرد عليه زي هالردود اعتقد هاذي مصيبه انا يهمني اكثر شي الردود واتباعها بهدف اعرف فيه احد فاهم ولا السالفه بس على طول ينقز للرد على الكاتب ” عبدالعزيز الدوسري “اقل مايقال عنه لاعب عادي واختلف مع الكاتب في ترشيحه لسالم الدوسري لاني اشوفه اقرب لعبدالعزيز الدوسري من حيث المستوى والبنيه الجسمانيه واعتقد كلام الكاتب يقصد فيه نوعية لاعبينا اليوم البنية الجسمانيه فيهم منعدمه اذا قورن بالجيل الذهبي عام ٩٤

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 11:07 م
  19. نصراوي وافتخر
    19

    السندباد
    اقول لا تراوغ وتضيع وقت
    عطنا اسم المقال
    واترك القاريء هو يحكم اذا أنت صادق او انك مجرد حاقد تتبلى على كاتبنا الجميل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 11:19 م
  20. دمي احمر
    20

    بخصوص الرميه الاخيرة
    انا ارى ان الحالة تنطبق ايضا على النصر والقادسيه ههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 11:23 م
  21. ام الحالة
    21

    مدري ليش الهلاليين معصبين
    الا يرو ان هناك حملة مكثفة لتلميع عزوز
    وهل عزوز يستحق
    يمكن محليا مع الرائد وغيرة ينجح عزوز
    لكن خارجيا كلنا شفناه اشلون كان ضبف شرف مع المنتخب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 12:03 ص
  22. سيسبان
    22

    لو قيض الله لـ عبدالعزيز الدوسري أن يذهب للنصر بدلاً من الهلال قبل 6 سنوات !!!!
    لتغير رأي هذا الكاتب تحديداً 180 درجة فيه …. و لأصبح نجم لا يشق له غبار !!!!
    عبدالعزيز وسالم الدوسري و نواف العابد و سلمان الفرج و الفريدي نجوم من ذهب في خارطة الهلال الحديثة !!!!
    و إن شاء الله ستستمر لمدة 8 سنوات قادمة تجندل خصوم الهلال في وسط الملعب !!!!
    هذه الأسماء نعتبرها نحن الهلالين في مستوى واحد و كل منهم يتميز عن الآخر بميزة !!!!
    اكاد أجزم لو كان واحد منهم في النصر لجعلتوا منه اسطورة الأساطير !!!!
    ومن سذاجة النصراوين عامة أنهم يضيق بهم ذرعاً موضوع مثل غلاف البلايستيشن و دعاية بطولة الخليج !!!!
    الا ترى معنا ان هذه المواضيع امور ثانوية في اللعبة ؟؟؟؟
    ماذا يضيركم من وضع صورة احد اللاعبين الهلالين في الغلاف ؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 12:55 ص
  23. الشوارع الخلفية
    23

    اشكر الدكتور رامى على المقال الرااااااااائع

    >>
    صراحة ياسبورت الشكل الجديد ماشى القديم مررررررره احلى مع هالشكل تحس بتشتيت المواضيع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 2:41 ص
  24. السندباد
    24

    من مقال ((لماذا اسبانيا))
    لا يمكن الحكم فنيا على لاعبينا في مباراة هم لم يروا فيها الكرة الا تحت أقدام الأسبان ولكن يمكن الحكم على شخصياتهم فمثلا يمكن أن نقول أن احمد عطيف هو أكثر لاعبينا جرأة وعبد العزيز الدوسري هو أكثرهم ثقة بالنفس واسامة هوساوي هو أكثرهم قتالية وجدية وسلطان البيشي الأكثر ارتباكا .
    من مقال ((ابو زيد الهلالي))
    أتمنى أن لا يلعب ريكارد برأسي حربة وأن يمنح الفرصة لأكبر عدد من المهاريين القادمين من الخلف أمثال الجيزاوي وعبدالعزيز الدوسري وحمد الحمد
    من مقال ((ابو زيد الهلالي))
    (التشكيلة تبدو هي الأمثل في الوقت الراهن وقد يضاف اليها فيما بعد كل من اسامة المولد وابوسبعان وياسر الفهمي بعد تعافيهم من الأصابات وسالم الدوسري وسعود حمود وغالب ويحيى الشهري أذا ما استردوا مستوياتهم الحقيقية
    من مقال ((ابوزيد الهلالي))
    الجيزاوي وخالد الغامدي ومنصور الحربي هي أسماء ستحتل اماكن دائمة في منتخبنا في السنوات القادمة
    من مقال ((منتخب من دكة الاحتياط))
    ياسر الفهمي وابوسبعان وسعود حمود وسالم الدوسري أمثلة لأسماء واعدة صغار في السن ولكن يملكون من المواهب والأمكانيات ما يفرض علينا أن نرعاهم بعناية فائقة ونعمل على صقل ما يملكونه من إمكانيات وإكمال ما ينقصهم من نواقص . بعيدا عن أي تعصب هؤلاء هم عماد منتخبنا بعد سنوات قليلة وهم أمل كرة القدم السعودية فكيف نحافظ عليهم ونرعاهم . بجانب هؤلاء الأربعة يوجد العديد من النجوم القادمة بقوة لتكمل هذا العقد الجميل أمثال يحيى الشهري وحمد الحمد وسلطان البيشي وسلمان الفرج وهتان باهبري وال فتيل وغالب وياسر الشهراني وماجد عسيري واحمد عسيري ومعن خضري ومشعل العنزي ومنصور الحربي وخالد الغامدي وعبدالرحيم جيزاوي وعبد العزيز الدوسري ومجرشي ومحسن العيسى ويحيى مسلم وعوض خميس وإبراهيم الابراهيم والحافظ وصالح الشهري

    مالذي تغير يارامي..
    اليس (سعود حمود ويحي الشهري وابراهيم غالب وياسر الفهمي وخالد الغامدي والجيزاوي) قصار القامه
    ورغم ذلك انت تطالب في مقالك ((منتخب من دكة الاحتياط)) بضم عبدالعزيزالدوسري وانه نجم قادم سيكمل العقد الجميل مع زملائه..فماالذي تغير يارامي
    اتدري ماهو انه ((التناقض ))ياعزيزي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 6:30 ص
  25. فهد
    25

    الله يسامحك اجل الشلهوب لم يقدم شي للمنتخب
    الشلهوب انجازاته تفوق انجازات نادي النصر بكبره
    الشلهوب موهبه قل ما تكرر مثلها
    ايها الكويتب انصحك لا قرب طبيب انت مريض والهلال مرضك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 8:39 ص
  26. شرشبيل
    26

    سعودي وافتخر

    بذمتك عمرك شفت محلي تناقشه في إستراحة او مجلس او أي مكان وتلقى حاجه مفيده تطلع منها ؟

    يا رجال فريق مع إحترامي لبعضهم تناقشه ويتهرب وبالاخير يقول يا عمي جبنا 6 بطولات آسيوية ,ما يدرون أن هالست بطولات معظمها لاعبها عند ربعك وبأرضك ولا فيه نفس واحد من الجماهير الثانية … والله يخلي فليمبان

    فريق يقول بطل الدوري وبطل كأس الملك و و و و .. ولما تجي تقوله وينك في آسيا يقولك الله ما وفقنا ما فيه حظ ؟؟؟ طيب ونعم بالله بس حظ ؟؟ وحظك في الدوري يا محلي وين راح ؟ عجبي !! لما النصر يطيح مستواه ولاعبين عاديين جدا وادارة بها مشاكل نقول لهم الله ما وفق النصر طاح بإدارة سيئة .. يقولون لا يا حبيبي لأن ما عطيتوا رواتب اللاعبين ؟؟ عشان تعرف يا سعودي وافتخر ان عقلية المشجع المحلي عقلية جدا محدوده , صدقني ان الهلالي العاقل والمتزن بداخله يعرف جيدا ان فريقه مدعوم ماديا ولوجستيا وكل انواع الدعم .. لا يحضر لأي مباريات ولكن تختفي عنده العقلانية والإتزان في حال شخص قام بمهاجمة نادي الدلال سيدافع ليس حبا بناديه, وإنما كرها في العالمي والمنتقد .

    بالنسبة لعبدالعزيز الدوسري .. انا بالنسبة أنه لاعب من الطراز العالي مع إحترامي للأخ رامي العبودي .. صحيح انه ما يملك الجسمانية لكن كرة القدم ليست كلها إلتحامات .. هناك أشخاص المطلوب منهم فقط تمرير كور

    هناك لاعبين يملكون جسمانية لكن لا يستطيعون الإستفاده منها .. كريري وهزازي وعيد و المرشدي وغيره من اللاعبين واللسته تطول .. الجسمانية ليست أهم شي بالنسبة لي .. هذا منتخب أسبانيا لاعبين كثر لا يملكون جسمانية مثل سيلفا وانييستا واكسافي وجوردي البا وغيرهم ومع ذلك يبدعون ويتفننون بحيث يبتعدون عن الإلحتامات الجسديه وبتمريره واحد يصنع الفارق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 8:52 ص
  27. zizo30
    27

    الكاتب هنا يقلل من نجومية ع الدوسري وذلك من واقع انه يمثل منتخب تصنيفه 103
    حسناً … اذا سألنا الكاتب من هو ابرز نجوم جيل 1984 فمن تتوقعون سيجيب ؟؟؟
    سيقول و هل هناك غير الكابتن ماجد عبدالله !!!
    من هنا … تبرز اسئلة في هذا السياق :
    هل تعلم ان بروز ماجد في الملاعب بداء عام 1977 ؟؟؟
    هل تعلم ان تلك الحقبة من الزمن لم يكن فيها تصنيف للمنتخبات كما هو الآن ؟؟؟
    ماذا تتوقع أن يكون تصنيف المنتخب في فترة بروز ماجد من 1977 الى ما قبل 1984 ؟؟؟
    هل تعلم انه من عام 1977 وقت ظهور ماجد الى العام 84 ” 7 سنوات ” لم يسجل للمنتخب السعودي اي انجاز ؟؟؟
    هل كانت فترة نجومية ماجد فترة مليئة بالانجازات فقط ؟؟؟
    الا تعلم ان فترة بروز ماجد في المنتخب مليئة ايضاً بالاخفاقات ؟؟؟
    هل يحتاج ان أذكرك بفشل المنتخب ايام ماجد بالفوز بكأس الخليج لخمس مرات متتالية ؟؟؟
    هل يحتاج أن أذكرك بفشل المنتخب أيام ماجد في التأهل لكاس العالم ثلاث مرات متتالية ؟؟؟

    من واقع الاسئلة اعلاه يتضح ان كثير من الكتاب ” الانتقائيين ” يستغل أن كثير من المتابعين ينسون الاخفاقات و يتذكرون الانجازات للجبل السابق وبالتالي يلعب على وتر التقليل من نجوم هذا الجيل لاسيما انهم من غير لاعبي ناديه المفضل !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 9:15 ص
  28. حب حار أصفر
    28

    أنا المواطن الصالح حبحار أصفر / أحتج وبقوه على لغة الأكاديمي رامي لأنها صعبه على أدمغه ثقَلت عليها الطواقي معطتها فرصه

    للإستيعاب ( ثقافة هايدي ما منها فايدي )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 10:54 ص
  29. دمي احمر
    29

    ياشرشبيل
    وين قانون الكرة والعارضة والتسلل
    هذا انت اللي تقول انك ابو المحاورة والمناقشة
    وانت وعدت بشيء وصار لك فترة طويله تتهرب منه
    بس لما عرفت انك نصراوي عذرتك ههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 12:13 م
  30. نصراوي وافتخر
    30

    السندباد
    اهنيك على اجادتك للمراوغة وعلى الهلال ان يضعك في التشكيلة القادمة امام اولسان
    انا طلبت منك وبوضوح ان ترينا اين اتى الاستاذ رامي بما اشرت اليه انت في ردك الاول
    ( في احدي مقالات الكاتب رامي وكان ذلك بعد مباراة منتخبنا مع استراليا واللتي كانت في الدمام
    طالب رامي في ذلك المقال بأنه كان علي مدربنا ان يدخل ( ابراهيم غالب) بحجة ان غالب محور دفاعي يستطيع قطع الكرات من لاعبي استراليا كما انه يستطيع منعهم من التحكم في الكرة لان (غالب) يجيد الضغط علي لاعبي منتخب استراليا (العمالقه) ومن يرد ان يتاكد فعليه الرجوع لمقالات الكاتب ليتاكد من صدق ماذكرت.. فماذكرته لكم هو ماكتبه رامي بيده ولست الا ناقلا له..)
    هذا ما ذكرته انت بالنص والآن تذهب لمواضيع اخرى
    الحمد لله الذي كشف كذبك وتزييفك للحقائق وبين حقدك على الكاتب وكل ماهو اصفر براق
    من يكذب يمكن ان يسرق
    وانت كاذب عافاك الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 12:21 م
  31. حب حار اصفر
    31

    انا المواطن الشهم حبحار اصفر : اقترح فرض ضريبة على كل هلالي يدخل هذا المنتدى لانه يبدا يثقف نفسه من محاضرات البروفيسور ( رامي ) واذا حفظ له كلميتن جاء يتفلسف – ماهو راي الجمهور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 12:30 م
  32. رامي العبودي
    32

    ابدأ بالتهنئة لصحيفة سبورت على محاولات التطوير والظهور بحلة جميلة
    قد لا يستوعب بعض القراء الشكل الجديد ويجدوا صعوبة في البداية للتأقلم معه ولكن دون شك ان التنظيم الجديد أكثر تقنينا وتنظيما ويدل على ان هناك عناية فائقة وأهتمام شديد بالتطور أتمنى لهم مزيد من التفرد والانتشار .
    احب ان أوضح اني لست ضد عبدالعزيز الدوسري فقد ذكرت انه صاحب مهارات جيدة وكذلك الشلهوب ولكن تكوينهم البدني سيبقى دائما عائقا أمامهم للتطور والبروز خارجيا وهي قد تكون مشكلة يعاني منها كثير من اللاعبين السعودين وانا لم أحدد الطول فبعض الردود فهم اني أقصد قصر القامة .. لا المقصود هو البنية كلها فمثلا ياسر الفهمي رغم قصره الا ان بنيته الجسدية معقولة وقابلة للزيادة من حيث العضلات لو هو اهتم بذلك .
    اما سعود حمود وبوسبعان فتكوينهم البدني ممتاز وكذلك ابراهيم غالب وشراحيلي لو اهتموا بزيادة نمو عضلاتهم وكذلك سالم الدوسري يملك بنية معقول جدا بجانب قدرته على الصراعات والالتحامات الفردية حتى نواف العابد رغم قصره الشديد الا انه قادر على كسب الصراعات الفردية لقوته البدنية التي تؤهله لذلك اما عبدالعزيز الدوسري والشلهوب فهما يعانيان من هزال ونحافة شديدة كما ان تكوينهم العظمي دقيق جدا بجانب قصر القامة وهذه النوعية لا أمل اطلاقا في اكتسابها مزيد من العضلات او القوة الجسدية ولذا هم محرومين من الالتحام والدخول في صراعات على الكرة .
    على العموم كان الغرض من المقال هو ان نترك التلميع لبعض اللاعبين ونهتم بصناعة جيل كامل جديد على أسس ومفاهيم حديثة متطورة لكسب قاعدة عريضة من اللاعبين المؤهلين وبعدها يمكن لمن يريد أن يلمع ماشاء له لنه سيكون كل الجيل مؤهل ويستحق اما الآن لاننا نعاني من شح في القاعدة لذا لم يجد الملمعين الا عبدالعزيز الدوسري الذي يعاني من نقص واضح في تكوينه البدني ليصنعوا منه نجما .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 12:49 م
  33. zizo30
    33

    يا جماعة الخير رامي العبودي صار بتاع كله !!!
    فوق انه يرى نفسه كاتب و ناقد رياضي !!!
    سبق ان اتحفنا بالتحليل التحكيمي في كثير من الحالات المختلف عليها كرأيه في هدف الفتح الملغى مثلاً !!!
    وقبل ذلك كانت له مشاركات عديدة في الطب النفسي مثل تحليله لنظرات الحسيني عندما ابدى وجهة نظره في الاسطورة !!!
    وجاء هذه المرة يحلل و يشخص في التشريح الطبي لعضلات اللاعبين !!!
    فيقرر بان ع الدوسري لا يمكن ان يصبح قوي البنية بينما يتنبئ بأن ياسر فهمي يمكن ان يقوى بدنياً !!!
    ماشاء الله … ما هذا الثقافة العالية جداً … نحن امام علامة و برفسور يعرف في كل شئ !!!
    نحن يا سادة يا كرام ليس امام كاتب عادي مثل الذين نراهم في الصحف … إننا امام السيد ” عرفان ” !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 1:55 م
  34. السندباد
    34

    رد غير مقنع من الكاتب…
    لماذا كنت تطالب بإنضمام الدوسري للمنتخب اذا كان من الاصل لايملك البنيه الجسديه المتميزة..
    وماذا استفدنا اساسا من بعض من يملكون تلك المميزات الجسديه..

    رامي العبودي
    كرة القدم في الاساس موهبه ومهارة.. وكم من لاعب نحيل الجسم ويمتلك الموهبه والمهارة يفعل بفرق الاجسام العملاقه (الاعاجيب)

    ولنتحدث عن عزوز الدوسري مثلا
    هل استطاع كل من ( محمد عيد و حسين عبدالغني وعبده برناوي) وهم جميعهم اشد منه قوة من ناحية البنيه الجسديه هل استطاعوا ايقاف عزوز الدوسري وتمريراته القاتله وهو انحل منهم جسدا
    ولك في تمريرة الهدف الثالث لويسلي لوبيز دلالة واضحة في ان كرة القدم موهبة ومهارة..

    ومنتخب اسبانيا بطل العالم ٢٠١ بالرغم انهم لايتميزون بالقوة الجسديه مقارنة ب (المانيا وايطاليا وانجلترا) ولكنها رغم ذلك بطلة كاس العالم والبقيه لم يتمكنوا من تحقيق البطولة وهم اكثر منها كفاءة وقوة في اجسامهم..

    للاسف يارامي فأنت تحاول ان تقنع القراء بأشياء يناقضها الواقع الفعلي..وللاسف لم يكن ردك مقنعاًً…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 2:51 م
  35. رامي العبودي
    35

    الاخ السندباد
    أعلم انه ليس مطلوب في كرة القدم ان يكون اللاعب مفتول العضلات حتى يصبح لاعبا مميزا ولكن كلامي واضح وهو ان يكون اللاعب يملك الحد المعقول والمناسب من القوة البدنية ليتمكن من دخول الصراعات كما ان القوة تزيد من السرعة ولهذا السبب هناك تصنيف للبطولات من حيث الفئات السنية بسبب مراعاة فارق الاحجام فمن الظلم ان يشارك ابن الخامسة عشر مع اللاعبين الذين تعدوا العشرين من عمرهم
    الا توافقني ان بنية عزوز والشلهوب لا تتعدى بنية اي صبي في الخامسة عشر من عمره
    ومهما بلغت مهارة عزوز والذي اعترف انه يملك من هذه المهارة ما يميزه عن بقية اقرانه ولكن هذا الضعف الواضح في تكوينه البدني اجزم انه هو شخصيا يعلم ان ذلك يعيقه واجزم انه هو شخصياا يتمنى لو كان اطول ببعص السنتيمترات واكثر قوة مما هو عليه الآن
    لا اعتقد اطلاقا ان عزوز الدوسى يتجاوز وزنه ال 55 كجم وهو وزن فتى في الخامسة عشر من عمره
    انيستا وتشابي وميسي كلهم اصحاب تكوين بدني ليس ضخما ولكنه معقول جدا كما انهم يملكون قوة بدنية معقولة ولو فارنت تكوين عزوز مع من ذكرت من لاعبي برشلونة ستجده اقل منهم بكثير رغم انهم يصنفون من اصحاب الاجسام الصغيرة
    الخلاصة هي لاعب مهاري وتكوينه البدني ضعيف جدا يعتبر لاعب ناقص لا يمكن ان يحقق نجومية
    كما ان لاعب تكوينه البدني ممتاز ويفتقر للمهارة ايضا لاعب ناقص ولا يمكن ان يحقق النجومية
    لابد من تكامل بدني وفني ونفسي لتكتمل نجومية اللاعب
    ولك بالغ تحياتي وارجو ان تأخذ الامور ببساطة لاني اراك دائما متحفزا لا تتقبل الآراء
    انا عندما ابدي رأيا لا أجزم باته هو الصواب وارجو ان تكون انت ايضا بهذا المفهوم ولا تعصب وتتحجر لرأيك كما الاحظ دائما

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 6:02 م
  36. السندباد
    36

    نصراوي وافتخر
    رغم اني لا ادري اين يكمن الفخر في تشجيع النصر..
    انا لم اتجن ولم اكذب علي الكاتب وبإمكانك سؤال رامي العبودي عن مقاله المذكور لتتأكد …
    وبإمكانك الرجوع لمقالات رامي العبودي لكي تجد النقطة اللتي اشرت لها سابقاً..
    اما ان اردت ان ابحث لك عن عنوان ذلك المقال فهذه ليست مسؤليتي لان مقالات رامي العبودي ( اكثر من ان تحصي) فأبحث عنها بين مقالاته ..اما ان تأتي لتكذب الاخرين وانت لم تكلف نفسك عناء البحث فهذه مشكلتك وليست مشكلتي..

    وبخصوص رد الكاتب .. فشكراً له
    وهذا مانأمله من بعض الكتاب من قراءة الردود والرد عليه ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 7:08 م
  37. حب حار أصفر
    37

    :oops: يا دكتور رامي الله يسامحك هم مقتنعين بكلامك بس يكابرون شوف تعليقاتهم كبيرهم وصغيرهم ومثقفهم وجاهلهم كلهم ينادونه

    (( عزوز )) تصغير عبدالعزيز _ يعني عارفين حجمه / بس وش نقول ؟ طواقي مبقعه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 7:22 م
  38. دمي احمر
    38

    حب حار اصفر
    هذا الصغير سوي فيكم الهوايل 8-O 8-O :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 سبتمبر, 2012 الساعة : 7:52 م
  39. سعودي و افتخر
    39

    في الصميم يا زيزو30
    أنا اقترح ( السيد عرفان ) الاسم الجديد لهذا الكاتب العلامة :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 سبتمبر, 2012 الساعة : 12:12 ص
  40. شرشبيل
    40

    دمي أحمر الظاهر كتبت لك رد فيه تفسير لكلامي لكن ما شفتك أبد …

    لكن الظاهر أنك غيرت إسمك وكل يوم تغيرون أساميكم

    يا جماعة الخير الواضح من الردود المحلية هنا أن أي شخص يرد بإسم يجب أن يرد بإسم أخر

    مثلا عندكم سندباد إسلوبه شبيه في سيسبان
    عندك سعودي وافتخر هو دمي أحمر لأن سبق وناقشته بقانون العارضه ولكن تفاجئت ان دمي أحمر هو الذي يطالب بالشيء هذا

    إذن نستفيد أن جماهير الدلال تريد ان تكثر بردودها وأيضا تعمل تصويت موجب بردودها كي يقولون ان جماهير الدلال أكثر

    ولكن الواقع يعكس ذلك .. حيث تلاحظون عند هزيمة الهلال او المنتخب تجد ردين محليين والباقي ردود من العالمي والملكي والمونديالي والليوث .. إذن هذا نادي مكروه لدى الجميع

    اضيفوا إلى ذلك ربما قلت ردود الفريق المحلي .. هل تعلمون لماذا ؟؟

    لأن فيه مسألة حسابية بآخر الرد لازم تجاوب عليها عشان يوافقون على ردك .. :-P

    والظاهر إن إسمي مسبب لهم مشاكل .. اووووووه تذكرت أني شرشبيل مرعب السنافر 8-O

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 سبتمبر, 2012 الساعة : 8:00 ص
  41. يجرح و يداوي
    41

    اقسم بالله العلي العظيم ان الاخ زيزو دائماً يلفت انتباهنا الى أشياء غايبين عنها .
    ماجد عبدالله اللي كل ما جت سيرته في برنامج رياضي (شوي و يقفون اللي في البرنامج احتراماً لانجازاته) :!:
    فعلاً جالس يفحط 7 سنين كاملة بدون ريحة انجاز ومع ذلك طالع له كتاب جوهرة العرب في ذاك الوقت .
    واذا كان عمر الرياضي عادة ما بين 12 الى 18 – يعني راح نصف عمره الرياضي تقريباً تفحيط بتفحيط .
    والملفت ايضاً انه بعد الاعتزل ينسون العالم كل اخفاقاته و يركزون على هدفه في الصين :!:
    يا كثر ما عادو ذاك الهدف في قنواتنا – يتهيأ لي اكثر مادة اعلامية اعيدت في التلفزيونات على مستوى العالم هو هدف ماجد في الصين :!:
    أزعجونا به – اذا جا تقرير عن الانجازات السابقة يجيبون هدفه في الصين – و اذا جا تقرير عن بطولات اسيا يجيبون هدفه في الصين -واذا جا تقرير عن التاهل لكاس العالم يجيبون هدفه في الصين – و اذا جا تقرير عن الاولمبياد جابوا هدفه في الصين :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 سبتمبر, 2012 الساعة : 9:17 ص
  42. أحمد999
    42

    الأخ يجرح ويداوي
    شكلك من جيل الطواقي اللي توها مفطومه
    لمعلوماتك وللجميع
    كان المنتخب السعودي يصنف من المنتخبات الضعيفه سواء خليجيا او آسيويا أو عربيا
    وء جيل ماجد ومن معه الجيل الذهبي وصعدوا بالكرة السعوديه لقمة الخليجيه والعبية والاسيوية بل حتى العالمية عندما صعدوا لدور الستة عشر
    اعتزل اكثر هؤلاء انجوم كم حقق المنتخب بعدهم بطولة سيا و العب او حتى الخليج

    حتى بدأ المنتخب في لتراجع اسيويا حتى وصل بلحال يكون الاخير الجموعه ؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:04 ص
  43. دمي احمر
    43

    يا شرشبيل
    هات نص القانون ورقم المادة و...ة واترك عن البربرة الزايدة
    انت وعدتنا تحضرها ومن يومها ماشفناك
    الا اذا كنت تدخل باسماء اخري :wink: :wink: :wink: :wink: :roll: :roll: :roll:

    هات القانون الدولي ياابو المناقشة والحوار :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:16 م
  44. يجرح و يداوي
    44

    احمد999
    يعني مفتخر انك شايب :?:
    انت ظنك انك مجرد تصير شايب بتصير ذكي :?:
    وش هالتفكير السطحي – ما دمر الكرة السعودية الا ادارة الشياب امثالك يا خبير :!:
    ومع ذلك لم تحفظ التاريخ جيداً – الا تعلم ان التاهل لكاس العالم حصل بعد اعتزال ماجد 3 مرات متتالية 98و 2002 و 2006 :?:
    الا تعلم ان فوز السعودية بكاس الخليج 3 مرات كانت جميعها بعد اعتزال ماجد – خليجي 12 و خليجي 15 و خليجي 16 :?:
    السبب في تدهور الكرة السعودية لم يكن اعتزال ماجد – بل كان اعتزال الذيب سامي الجابر يا خفيف :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:00 م
  45. ارجعوا للتاريخ
    45

    أفضل ترتيب للمنتخب السعودي كان عام 1994 – 1995 حيث احتل المركز 28 عالميا
    بطل الدوري لموسم 1994 – 1995 كان هو النصر عندما فاز على الهلال في النهائي 3/1 ( ماجد هدفين ومحيسن هدف )
    افضل لاعب سعودي للموسم 1994 – 1995 في استفتاء باختيار الجمهور والنقاد كان ماجد عبدالله
    هل فهمتم الآن قيمة ماجد وقيمة التاريخ وقيمة الحقائق والارقام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:35 م
  46. هلالي متعصب
    46

    افضل اسطوره ماجد عبدالله ويوسف الثنيان فقط 8) 8) :-P :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:16 م
  47. كميل الجبرتي الشريف "العالمي"
    47

    العالمي ماجدونا الاسطوره وبس .
    الماجديه مستحيلا قويه

    ” العالميه صعبه قويه “

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:27 م
  48. كميل الجبرتي الشريف "العالمي"
    48

    للعالمي الاساطير والمناهج والتاريخ الدهبي والحاظر الحارق لهم والمستقبل الماسي
    وللطواقي البلاستيشن والسنتره والتزييف وزو????
    ” العالميه صعبه قووووويه “

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:31 م
  49. بدر الهلالي
    49

    بعد بكائيات النصراويه على شريط الدوسري اتمنى وضع صوره برناوى على شريط كراش ويرحونا :-D :-D :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:18 م
  50. محمد المرواني
    50

    احرقهم يارامي طواقي متعودين ان الكاتب يكذب عليهم ويستخف فيهم علشان يصدقونه كما يفعل مدير مركزهم الاعلامي
    ماتعودوا يجلسون مع عالميين راقين الله يعينهم بس. 8-O

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:51 ص
108