الدوري الاسباني: فوز مهم لريال مدريد على رايو فايكانو – فيديو

حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزا مهما 2-0 على مضيفه رايو فايكانو يوم الإثنين في المرحلة الخامسة من الدوري الأسباني التي تختتم لاحقا بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع اشبيلية. وكانت المباراة على ملعب “تيريزا ريفيرو” مقررة امس الاحد، لكنها تأجلت الى اليوم بسبب عطل “تخريبي” في انارة الملعب حسب المسؤولين في هذا النادي الصغير في احدى ضواحي مدريد.

وافتتح ريال مدريد الذي حقق اول فوز خارج ارضه هذا الموسم، التسجيل في وقت مناسب بحضور 15 الف متفرج عندما ارسل الارجنتيني انخل دي ماريا كرة من الجهة اليسرى عرضية الى داخل المنطقة تابعها الفرنسي كريم بنزيمة بيمناه مباشرة في اسفل الزاوية اليمنى (13).

وكاد دي ماريا يضيف الهدف الثاني بنسفه حين ارسل كرة قوسية من الجهة اليسرى انحرفت قليلا عن القائم الايمن (20)، وعبر الكرواتي لوكا مودريتش المنتقل من توتنهام الانجليزي، عن نفسه لاول مرة في اول ظهور له مع الفريق الملكي بتسديدة من مسافة قريبة لكن في جسم الحارس روبن مارتينيز (25)، وخرج الاخير من عرينه وابعد كرة خطرة من امام البرتغالي كريستيانو رونالدو المنفرد (30).

وانتقلت السيطرة من الضيف الى المضيف، وضاعت على الاخير فرصة “مثلثة” للتسجيل وادراك التعادل بعد تسديدة اولى رأسية من المونتينيجري اندريا ديليباسيتش تدخل لها إيكر كاسياس، اتبعت بتسديدة ثانية من ميكل لاباكا ابعدها تشابي الونسو من على خط المرمى ثم تابعها الغيني الحسن بنجورا لكنه لم ينجح وخرجت خلف خطوط الملعب (34).

وفي الشوط الثاني، ارتكب الفارو اريبلوا خطأ مميتا عندما اعاد كرة الى كاسياس دون ان ينتبه ان البرازيلي ليو في موقع تسلل امام الحارس، لكن مدافعا آخر تدخل على وجه السرعة وابعد خطرها وجنب فريقه هدفا اكيدا (51)، ورد الغاني ميكايل ايسيان بقذيفة بجانب القائم الايسر لمرمى روبن (52)، ثم تمويه وتسديدة من رونالدو فوق العارضة (54).

وسجل بنزيمة هدفا ثانيا الغي لان الحكم كان اطلق صافرته واحتسب خطأ لصالح دي ماريا (59)، وهدد خوسيه كارلوس مرمى كاسياس بقذيفة علت العارضة (62)، وتابع خوردي امات كرة طائرة من ركلة حرة شكلت خطورة ايضا قبل ان يتلقى اللاعب انذارا لاعتراضه وهو مستلق على الارض كرة رونالدو اثر تمريرة من الالماني مسعود اوزيل، بديل مودريتش، وتحتسب ركلة جزاء اطلقها البرتغالي قوية على يسار روبن هدفا ثانيا (70).

وحاول رونالدو اسقاط الكرة في الزاوية اليمنى فاصاب تقاطع العارضة مع القائم الايمن مهدرا فرصة هدف ثالث (73)، وارتد رايو فايكانو مهاجما واضاع خوسيه كارلوس فرصة ثانية برعونة (76)، وباءت المحاولات التالية من الجانبين بالفشل.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 7 نقاط وانتقل من المركز السادس عشر الى السابع، فيما وقف رصيد رياو فايكانو عند 7 نقاط وتراجع الى المركز الثامن.

فيديو

{dmotion}xtugpa{/dmotion}

108