الدوري الاسباني: تأجيل مواجهة الريال وفايكانو .. وأتلتيكو يواصل عروضه الجيدة

إنتكس فالنسيا، ثالث الموسم الماضي، مجددا بسقوطه أمام مضيفه ريال مايوركا 0-2 يوم الأحد على ملعب “اونو” في المرحلة الخامسة من الدوري الأسباني.

ودخل فريق المدرب الارجنتيني مانويل بيليجرينو الى هذه المواجهة بعد ان وضع خلفه بدايته المتعثرة (تعادلان وهزيمة) بفوزه على سلتا فيجو (2-1) في المرحلة الماضية، لكنه عاد وسقط مجددا امام مايوركا الذي واصل بدوره بدايته القوية بتحقيقه انتصاره الثالث وجمعه 11 نقطة من اصل 15 ممكنة.

ويدين مايوركا بفوزه الى فيكتور كاسادسيوس (8) وخافيير اريسميندي (55) اللذين سجلا هدفي الفوز الاول لفريقهما على ارضه امام فالنسيا منذ 11 ابريل/ نيسان 2010 (3-2)، فرفعا رصيده الى 11 نقطة في المركز الثاني موقتا بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر، فيما تجمد رصيد منافسه الذي خسر الاربعاء الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني (1-2)، عند 4 نقاط.

وعلى ملعب “فيسنتي كالديرون”، واصل أتلتيكو مدريد عروضه الجيدة وحقق فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه بلد الوليد بهدفين للاوروجوياني دييجو جودين (31) والنجم الكولومبي راداميل فالكاو (45 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الى 5 اهداف في اربع مباريات في الدوري، مقابل هدف لالبرتو بوينو (55).

ورفع فريق المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني الذي كان استهل الخميس الماضي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” بالفوز على هابوعيل تل ابيب الاسرائيلي 3-0 خارج قواعده، رصيده الى 10 نقاط في المركز الثالث وبنفس عدد نقاط ملقة الذي يلعب لاحقا مع اتلتيك بلباو، ويملك فريق العاصمة مباراة مؤجلة ايضا من المرحلة الثالثة يخوضها الاربعاء المقبل ضد ريال بيتيس.

وكانت هذه المباراة تأجلت بسبب انشغال اتلتيكو بمسابقة كأس السوبر الاوروبية التي توج بها على حساب تشلسي الانجليزي بطل دوري الابطال بالفوز عليه 4-1 بفضل ثلاثية لفالكاو الذي رفع رصيده الى 8 اهداف في 5 مباريات هذا الموسم.

وعلى ملعب “سيوتات دي فالنسيا”، حقق ليفانتي فوزه الثاني هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه ريال سوسييداد 2-1 بفضل النيجيري اوبافيمي مارتنز الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 87 بعد ان تخلف فريقه في الدقيقة 23 عبر دافيد سوروتوسا ثم انتظر حتى الدقيقة 70 ليدرك التعادل بواسطة ركلة جزاء نفذها خوسيه باركيرو.

ورفع ليفانتي الذي كان خسر في المرحلة السابقة امام ملقة (1-3) بعد ان سقط ايضا في المرحلة الثانية امام سلتا فيجو (0-2)، رصيده الى 7 نقاط فيما تجمد رصيد سوسييداد عند 6 نقاط بعد ان مني بهزيمته الثالثة.

ومن المفترض ان تستكمل المرحلة لاحقا بمباراة رايو فايكانو وضيفه ريال مدريد حامل اللقب التي تأخر انطلاقها بسبب عطل في انوار الملعب ما تسبب ببقاء الجمهور خارجا حتى بعد مرور الموعد المحدد للقاء في الساعة 21.30 بالتوقيت المحلي (19.30 بتوقيت جرينتش), مما استدعى تأجيلها ليوم الاثنين.

108