بايرن ميونيخ يستعيد الصدارة ودورتموند يسقط في هامبورج

حقق هامبورج فوزه الأول على حساب ضيفه بوروسيا دورتموند حامل اللقب 3-2، واستعاد بايرن ميونيخ الوصيف الصدارة من اينتراخت فرانكفورت بفوزه على مضيفه شالكه 2-0 اليوم السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني.

وكان اينتراخت فرانكفورت افتتح المرحلة امس الجمعة بفوز رابع على التوالي على حساب مضيفه نورمبيرج 2-1 رافعا رصيده إلى 12 نقطة من 12 ممكنة.

في المباراة الأولى وعلى ملعبه نوردبنك ارينا، فاجأ هامبورج ضيفه بطل الموسمين الماضيين بهدف مبكر بطلاه العائد إلى “بيت الطاعة” الهولندي رفائيل فان در فارت صاحب العرضية والكوري الجنوبي هيونج-مين صاحب المتابعة الرأسية من زاوية صعبة في مرمى الحارس رومان فايدنفيلر (2). وكان فان در فارت (29 عاما) عاد الى صفوف هامبورج لثلاث سنوات قادما من توتنهام الانجليزي في 31 آب/اغسطس، اليوم الأخير في سوق الانتقالات الصيفية.

وخطف الكرواتي ايفان بيريسيتش هدف التعادل للضيوف في الثواني الأولى من زمن الشوط الثاني من هجمة منظمة انطلقت من منطقة فريقه الدفاعية وتم تناقل الكرة عدة مرات حتى وصلت إليه في الجهة اليسرى داخل المنطقة من البولندي روبرت ليفاندوفسكي فارسلها قوسية عانقت الشباك في أعلى الزاوية اليسرى (46),

وتسارع سقوط أحجار الدومينو في المرميين فاستقبلت شباك فايدنفيلر هدفين متتاليين ليتقدم هامبورج 3-1 بواسطة الكرواتي ايفو ايليسيفيتش بمؤازرة فان در فارت (55)، والكوري سون بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة (59). ورد بيريسيتش بالهدف الثاني للضيوف اثر مساعدة من البولندي الآخر لوكاس بيشتشيك مقلصا الفارق (60). ومضى نصف الساعة الأخير بين كر وفر من الجانبين دون أن يتمكن أي منهما من تغيير النتيجة. والفوز هو الأول لهامبورج فوضح حدا لمسلسل هزائمه الثلاث، فيما مني بوروسيا دورتموند بهزيمته الأولى وتوقف رصيده عند 7 نقاط.

وفي المباراة الثانية على ملعب فيلتنز ارينا، صمد شالكه 55 دقيقة في مواجهة ضغط ومحاولات الفريق البافاري الهجومية المتواصلة قبل أن يتمكن طوني كروس من تسجيل الهدف الأول مستفيدا من تمريرة زميله في الفريق والمنتخب توماس مولر. واضاف مولر الهدف الثاني سريعا من مجهود فردي (58). ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 12 نقطة وبات يتقدم بفارق الأهداف على اينتراخت فرانكفورت، فيما وقف رصيد شالكه عند 7 نقاط في المركز الخامس.

وعلى ملعب كوفاس ارينا، اسم الشركة الراعية التي بدأت تشييده عام 2009 بسعة 34 الف متفرج، حسم ماينتس نتيجة اللقاء مع ضيفه أوجسبورج بعيد منتصف الشوط الأول بتسجيله هدفين نظيفين. وافتتح النمساوي اندرياس ايفانزتشيتس التسجيل من مجهود فردي في الدقيقة العاشرة، وعزز المجري آدم تشالاي بالهدف الثاني بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من نيكولاي مولر تابعها بيمناه في شباك الحارس المغربي محمد امسيف (25).

وعلى ملعب فولكسفاجن ارينا، نجا فولفسبورج من الهزيمة امام ضيفه جرويتر فورث الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى وتعادل معه 1-1. وكان الفريق الزائر سباقا لافتتاح التسجيل في مرمى مضيفه بالنيران الصديقة بعدما حاول النمساوي ايمانويل بوجاتتس اعتراض كرة سددها الشاب ايلير عظيمي (20 عاما) وهو من البان كوسوفو، فتحولت إلى مرمى فريقه (27) لكن الهدف احتسب للاخير بعد تردد. ورد فولفسبورج برأسية محكمة للمخضرم الكرواتي ايفيكا اوليتش المنتقل من بايرن ميونيخ مدركا التعادل (42). وصمدت النتيجة حتى نهاية اللقاء دون أن يطرأ عليها أي تعديل.

وتعادل فورتونا دوسلدورف العائد بعد غياب طويل مع ضيفه فرايبورج 0-0.

وتختتم المرحلة غدا الاحد فيلعب باير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وهوفنهايم مع هانوفر، وفيردر بريمن مع شتوتجارت.

108