مانشيني يحفز لاعبي فريقه بعد الهزيمة من الريال

دعا روبرتو مانشيني مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لاعبي فريقه للتكاتف معا بعد هزيمتهم 2-3 في اللحظات الأخيرة من مباراتهم أمام ريال مدريد الأسباني بمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

كما طالب المدرب الإيطالي لاعبيه بعدم انتقاد الفريق علانية بعدما قال جو هارت حارس مرمى سيتي: “لا يمكننا أن نلوم سوى أنفسنا”. وقال مانشيني: “لو كان هناك أحد يمكنه انتقاد الفريق، فهذا الشخص هو أنا وليس جو هارت، يجب أن يركز جو هارت على عمله كحارس مرمى. فأنا الحكم هنا وليس جو هارت”.

يأتي استياء هارت من واقع أن سيتي كان متقدما 2-1 في مدريد قبل دقائق قليلة من نهاية مباراة أمس، قبل أن يسجل كريم بنزيمة هدف التعادل لريال مدريد، ثم يضيف كريستيانو رونالدو هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 90 . وقال هارت في مقابلة تليفزيونية أجراها عقب انتهاء المباراة: “هاجمنا بقوة وتقدمنا مرتين ثم خسرنا، لذلك لا يمكننا أن نلوم سوى أنفسنا”.

وأضاف: “من الصعب أن تخرج من الملعب خاسرا 2-3 وتظل إيجابيا. أشعر بالأسف الشديد. لسنا هذا الفريق الذي قد يأتي هنا ويشجع نفسه لمجرد تقديم أداء جيد، بل نحن فريق يسعى لتحقيق النتائج”.

من جانبه، اعترف مانشيني نفسه بشعوره بخيبة الأمل لخسارة فريقه بعدما كان الأقرب إلى الفوز، حيث قال: “الأمر صعب ليس لأننا خسرنا، فبإمكاننا تقبل الهزيمة أمام فريق مثل ريال مدريد، ولكن لأننا قبل نهاية المباراة بأربع دقائق كنا متقدمين 2-1. إنه أمر غريب، وأعتقد أننا بحاجة لتحسين موقفنا”.

وأضاف: “لقد لعبوا أفضل منا في الشوط الأول، ولكننا لعبنا أفضل منهم في الثاني وسجلنا هدفين. ولكن عندما تسجل هدفين هنا وتكون متقدما 2-1 عليك الانتباه أكثر للمباراة”.

كان سيتي ودع منافسات دوري الأبطال من دور المجموعات الموسم الماضي وأكد مانشيني أن فريقه في حاجة لتحقيق الفوز في مباراته التالية بالبطولة الحالية. وقال المدرب الإيطالي: “مازال أمامنا خمس مباريات أخرى في دور المجموعات ومن المهم أن نتغلب على بوروسيا دورتموند على أرضنا في مباراتنا التالية، ستكون مباراة صعبة لأنهم فريق على أعلى مستوى ولكننا نريد اجتياز دور المجموعات هذا العام”.

106