فؤاد أسطورة وكفى..!

من يرى بداية دوري زين السعودي وفي الأربع جولات الأولى من هذا الموسم الجديد يشعر بتناقضات كثيرة على مستوى الفرق المنافسة في الدوري فمن رأى بداية النادي الأهلي القوية ظن أنه بطل الدوري حتى قابل فريق الهلال الجريح من هزيمة المتصدر نادي الشباب في الجولة الثانية فقد ظهر النادي الأهلي والذي كان يشارك الشباب والاتفاق على صدارة الدوري بمظهر ضعيف جداً أشبه بمستوى أحد متذيلي الدوري! فخسر برباعية نظيفة ومستحقة من الهلال!.
الهلال الذي طلب من جماهيره عدم مطالبة فريقه في بطولة هذا الموسم زأر كالأسد في ليلة كانت قاسية جداً على الأهلاويين والعجيب في الأمر أن بعد هذه المباراة إنعكست آراء المحللين فمن رشحوا الأهلي على بطولة الدوري اسقطوه أرضاً في لحظة (قهر)!.
الشباب متصدر الدوري مغرداً خارج السرب يسير بخطى ثابته رغم المستوى الفني (العادي) لكنه دائماً ما يأخذ المهم من المباراة وهي الثلاث نقاط، لن أكثر المديح بمتصدر الدوري والذي جمع نقاطه كاملة من خلال الجولات الأربعة الماضية لكنه لا زال كما ذكر مدربه بوردهوم في المرحلة الثانية من التطوير وهذا ما يجعل المنطقيين من المحللين يرشحون الشباب للمنافسة على الدوري كالهلال والاتحاد.

فؤاد أسطورة بالأرقام :
للأمانة لا أحضى برغبة في مسألة الرد على بعض من يسمون أنفسهم بنقاد في مسائل من الأسطورة ومن أفضل مِن مَن ولكن وفاءً لأحد لاعبي المملكة بل أعظم لاعبي خط الوسط على مر التاريخ وهو اللاعب الوحيد الذي مثل المنتخب السعودي بجميع فئاته في المحافل العالمية كأس العالم لـ (ناشئين – شباب – الأولمبي – فريق أول) ومن لا يعرف فؤاد أنور الذي حقق كأس العالم مع منتخب الناشئين 1989 ميلادي وكانت أهدافه سبب في تأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم 89 ، فؤاد أنور صاحب أول هدف سعودي في منافسات كأس العالم حيث كان هدفه على المنتخب الهولندي آن ذاك في كأس العالم 1994 ميلادي وساهم في تأهل المنتخب إلى أبعد نقطة في هذه النهائيات حيث وصل المنتخب كما يعرف الجميع لدور الستة عشر، بالإضافة إلى مشاركته قبل أن ينهي مسيرته مع فريق النصر في بطولة كأس العالم للأندية.
كل هذا فقط على مستوى المحافل العالمية وقد أنسى شيء ولكني أعتقد أن كل هذه الإنجازات وعلى مستوى البطولات القارية والعالمية كافية لإلجام كل مزيف لتاريخ لاعب من أعظم لاعبي المملكة العربية السعودية على مر التاريخ ويكفي أنه أختير ضمن أفضل 22 لاعب في المونديال وقد حصل على جائزة أفضل لاعب عربي حاز أيضاً على الكرة الذهبية لما قدمه من إنجازات قبل حتى ظهوره في كأس العالم 94 .

هل تعلم :
* هل تعلم عزيزي القارئ أن اللاعب فؤاد أنور هو أول لاعب سعودي يسجل هدفين في منافسات كأس العالم كانت على هولندا والمغرب.
* هل تعلم عزيزي القارئ أن اللاعب فؤاد أنور هو أصغر قائد قاد منتخبنا السعودي لسنواتٍ عدة!.
* هل تعلم عزيزي القارئ أن اللاعب فؤاد أنور هو أول لاعب سعودي يحترف خارجياً حيث إحترف القائد فؤاد أنور في الدوري الصيني.
* هل تعلم عزيزي القارئ أن اللاعب فؤاد أنور قاد المنتخب السعودي لتحقيق كأس الخليج لأول مره في تاريخه بتسجيله أربعة أهداف كانت على منتخب عمان والكويت وقطر رغم أن مركز اللاعب في خط المحور.
* هل تعلم عزيزي القارئ أن اللاعب فؤاد أنور هو أول لاعب عربي يحمل كأس بطولة النخبة العربية.
* هل تعلم عزيزي القارئ أن اللاعب فؤاد أنور هو أول قائد سعودي يرفع كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بمسماه الجديد (الدوري السعودي) أعوام 91-92-93 مع الشباب.
* هل تعلم عزيزي القارئ أن اللاعب فؤاد أنور ساهم في تحقيق ناديه لأكثر من 5 بطولات خارجية : كأس الخليج للأندية (1993 – 1994) ، كأس الأندية العربية أبطال الدوري (1994 – 2000) ، كأس النخبة العربية (1996) ، كأس الكؤوس الأسيوية (2001) كأس الاندية العربية أبطال الدوري (2000).

وبعد كل هذه الإنجازات القارية والعالمية والعربية والخليجية على مستوى المنتخبات وعلى مستوى الأندية أيضاً يأتينا من يقول لنا أن هذا القائد الذي أعتقد أنه لن يتكرر أبداً اللاعب فؤاد أنور ليس من ضمن أساطير المملكة ، من يعرف التاريخ الذي لم يزيف يفقه بأن الأسطورة فؤاد أنور هو من أعظم لاعبي كرة القدم السعودي والخليجية والعربية والآسيوية على مر التاريخ.

ملاحظة : أيقن تماماً بأن أساطير الكرة السعودية نوادر ولكني أيقن بأن ماجد عبدالله ويوسف الثنيان وسامي الجابر وفؤاد أنور وسعيد العويران هم أساطير الكرة السعودية الحقيقيين .

بسام الدخيل
صحيفة سبورت السعودية
Bassam-aldukheel@hotmail.com
تويتر : bassam_13@

108