نهائي التشريف

بصعوبة لحق العالمي بالراقي ليتشرفا بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الجمعة القادمة وهو شرف كبير يتسابق نحوه جميع الرياضيين وتغمر السعادة والحبور من يظفر بهذا الشرف.
نهائي كأس الأبطال في حضرة الوالد الملهم سيكون كرنفالاً ومسك الختام للموسم الرياضي الحالي ومن يتوج يمسح كل أخفاقات الموسم وتكون البطولة حافزاً له ليجيد الأستعداد للموسم القادم ومن يخفق في تحقيق اللقب فيكفيه شرف السلام على أبي متعب وسيكون الوصول للنهائي محفزاً له لبذل المزيد من الجهد في الموسم القادم بعد أن أطلع على سلبيات الموسم الحالي ومواطن الضعف فيه.
فنياً وعناصرياً الأهلي أقرب ومعنوياً ونفسياً النصر أكثر تحفزاً وفي مباريات الكوؤس تلعب الخبرة دوراً كبيراً ومن هذه الناحية الفريقان متقاربان فالنصر لديه عناصر خبرة مهمة كعبدالغني وعزيز وعيد والسهلاوي والأهلي لا يقل عنه بوجود كماتشو وفيكتور وتيسير والحوسني. الفرص متساوية وظروف المباراة الآنية ومتغيراتها هي من تحدد هوية البطل بالتوفيق للفريقين لتقديم مباراة  ترضي الجماهير السعودية الواعية وتحقق الطموح بنهائي يعكس قيمة المناسبة.

نقاط تحت لسطر :
* ملعب جدة هو النقطة السلبية الوحيدة في هذا النهائي فسعته محدودة جداً ولا تتناسب مع عشق أهل جدة لكرة القدم.
* أتمنى أن يصدق الوعد هذه المرة وتبدأ التوسعة بعد المباراة مباشرة.
* توضيح بخصوص هدف الفتح الملغي لكل المتربصين ولكل الجهلاء بقانون كرة القدم سبب الألغاء هو دفع لاعب الفتح سلمون للاعب النصر بوقاش عند الأرتقاء والدليل هو سماعنا للصافرة قبل أن تصل الكرة لللاعب الذي سدد الكرة في المرمى.
* أختيارات نجوم الموسم كانت منطقية إلى حدٍ كبير وأن كنت أرى أن كامل الموسى أحق بلقب أفضل مدافع ليس تقليلاً من اسامة المولد ولكن عطاء كامل طوال الموسم كان أكبر من عطاء المولد الذي غاب كثيراً اثناء الموسم بسبب الأصابة.
* في الغالب جوائز نهاية الموسم تجير للاعب الأكثر عطاءاً وبروزاً في الموسم وليس للاعب صاحب الأمكانيات الأفضل ، ولو كانت بهذا المنطق لجيرت جائزة أحسن لاعب وسط لمحمد نور.
* في كل مرة أشاهد فيها علي المطلق في برنامج صافرة أجزم أنه لن يستمر مع القناة الرياضية الموسم القادم .. على المطلق لا يملك مقومات الخبير التحكيمي أطلاقاً.
* في حفل الرياضية أخطأ زكي الصالح ولم يكن في مستوى الحدث بسبب ثقته في فيصل أبو ثنين وأخطأ أبو ثتين بأستهتاره في حدث رسمي ضخم وتصرفه وكأنه في أستراحة يستجم بين أصدقائه.
* لا أدري ماهي الفائدة أو ما هو الضرر الذي يمكن أن يصيب الوسط الرياضي بالغاء أو ابقاء الناقور لحسابه في تويتر.
* احدى الصحف الالكترونية جندت نفسها وحالها ومحتالها لمتابعة فعاليات احدى دورات الحواري لكرة القدم فقط لأن بهذه الدورة يوجد فريق يحمل أسم الزعيم ويشرف عليه الموهوب الشلهوب وكان شبيه الريح ضيف شرف أفتتاح هذه الدورة الحاراتية.
الرمية الأخيرة :
* أيقاف سامي الجابر مباراة واحدة وتغريمه 4000 ريال هو قرار عادل من اللجنة الفنية إذا كان حقا ما جاء في تقرير الحكم هو أن سامي اعترض فقط على قرارات الحكم ولم يضمن التقرير الالفاظ النابية ، ولكن ننتظر قرار من لجنة الانضباط فهي المختصة بالأمور التي لا ترد في تقرير الحكام.

100